قانون الانتخاب الجديد


كنت في المدينة فطلب ابني (عمره (6) سنوات) مني أن يشتري من الدكان لوحدة فرفضت, فبدا يبكي عندها حاولت أن اشغله عن البكاء وأُنسيه الموضوع . فقال لي بالحرف الواحد (( بدك تلهيني ميشان ما اشتري)).
( فالطفل الصغير يعرف الحقيقة).

وللأسف الشديد لا زالت الحكومة تتعامل مع الشعب بعقلية الستينات ( والأصح المتنفذون في القرار ) وتظن أن الشعب جاهل.على الرغم من الكلام الراقي والمتقدم في مدح الشعب ف بوسائل الإعلام.

هل تعلمون إن المواطن البسيط لا يصدق معظم ما يُقال في التلفزيون والإعلام الرسمي
ومقتنع أن كثير من الكلام والمقالات عبارة عن( هز ذنب ) ونفاق ودجل وليس في مصلحة الأمة وما يقال يصب في مصلحة فئة معينة مستفيدة فقط.

قانون الانتخاب الجديد صورة قبيحة أخرى للقانون الصوت الواحد ( قانون التخلف والمنفعة) وعلى الرغم من مساوئ قانون الصوت الواحد ومع ذلك تم تزوير الانتخابات وعلى ذمة أحد المسئولين بأنه تم تعيين (80) نائبا من أتغطية الفساد والفاسدين.
وهل تعلم الحكومة أن ما يدركه الوزير يدركه المواطن العادي.
والذي يقرأ قانون الانتخاب الجديد يشتم منه رائحة التزوير سلفا والدليل:
1) إصدار بطاقة انتخاب من اجل طبع مئات من النسخ المزورة لدعم مرشح معين.
2) عدد النواب مرن فإذا لم ينجح فلان ننجح علان .
3) الحزب له خمس مقاعد وهذا مشروع لشطب الحكومة الحزبية أو النيابية.
4) إعداد جداول للناخبين ( من أجل ماذا)): ( أين جداول وبيانات دائرة الأحوال المدنية والجوازات).
5) تخصيص (15) مقعد للقائمة الحزبية= وهذا مشروع شطب القوائم .

فإذا أرادت الحكومة أن تكون الانتخابات نزيهة : تربط كل المراكز على الكمبيوتر و كل مواطن له رقم وطني وبطاقة أحوال فعندما يصوت أي موظف يشطب اسمه من كل المراكز الكترونيا ولا يستطيع أن ينتخب مرة أخرى.

وأخيرا وكما يقول المثل : ((جاء ليكحلها فعورها)).



تعليقات القراء

الهنود الحمر الجدد بحاجه ل30ثانيه للدفاع عن حقوقهم وليس 30 سنه أطال الله عمركم
صيحة الهنود الحمر لدولة الرئيس المحترم يناشدونكم التدخل والفاع عن حقوقهم الدستوريه







المشكله كلها في قانون الدمار الاجتماعي المؤقت , بالأمس دولة الرئيس بصرح أنه له 30 بس 30 سنه بدافع عن حقوق الناس في العالم و30 سنه بدافع عن حقوق الهنود الحمر , نحن مصدقينك دولة الرئيس طب ألا تعتقد أنه كان بألأولى أن تدافع عن حقوق الهنود الحمر والذين تم التغول على أرزاقهم بقانون الدمار الأجتماعي في الأردن بقانون لايمت للأنسانيه وكرامة الانسان بأي شيئ , الا تعتقد دولة الرئيس وأنت الأستاذ البارع في القانون الدولي أن قانون الجبايه والتحصيل وفي فصله السابع والمواد62 فما فوق جعل الهنود الحمر من مشتركي الضمان أن يقفوا مستقبلا متسولين على أبواب التنميه الأجتماعيه في القانون المدمر , لكم الله وحدنا يا شعبنا وهذا قدركم وهذا نصيبكم وهذا ماقدر لكم , أساتذه يدافعون عن الهنود الحمر ولم يجدوا لديهم ثواني من الوقت للدفاع عن هنود حمر تم التغول على أرزاقهم وتعب جبينهم وقوت أولادهم في قانون الضمان المؤقت ولاحول ولا قوة الا بالله والله المستعان على مايصفون

10-04-2012 12:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات