اغلاق

الأخوان المسلمين و الليبراليين


تناقلت وسائل الأعلام ألغربيه خبر اجتماع وفد قياده الأخوان المسلمين العرب في واشنطن الأربعاء الماضي وقاد الوفد الأردني الدكتور مروان المعشر نائب رئيس قسم الدراسات بمعهد كارنيجي وزير خارجية الأردن سابقا والذي عمل لاعب رئيسي في الوفد الأردني للمفاوضات مع إسرائيل وسفير للأردن في تل أبيب بالاضافه لخبرته بالشؤون الامريكيه والاسرائيليه .

وتم عقد الاجتماع حسب وكالات الأنباء بوزارة الخارجية الامريكيه مع نائب وزيره الخارجية (كلينتون) وليام بيرنز بالاضافه لاجتماعات عقدت مع مجلس الأمن القومي وبعض القيادات الامريكيه بالخصوص الجمهوريين منهم (جون ماكين وليندسي غرا هام) حيث مثل جماعه الأخوان المسلمين في الأردن الدكتور (نبيل الكوفحي) وضمت الاجتماعات وفد جماعه الأخوان بمصر الذين شاركو بمؤتمر الإسلاميون بالسلطة .



المعشر يعتبر من الساسة الأردنيين المسلحين بالكفاءة والخبرة والقدرة على توضيح حقائق الموقف الأردني من ملف العلاقات المستقبلية مع الشعب الفلسطيني بكل جلاء واختياره من قبل جماعه الأخوان المسلمين الاردنيه لهذه المهمة يعتبر ناجحا بكل المقاييس ألسياسيه لأنه الأقدر والأعرف على مخاطبه الرأي العام الأمريكي وجماعات الضغط بمواقع صناعه القرار السياسي.



التحول بالسياسة الخارجية الامريكيه نحو المصالح العربية وحمايتها يحتاج إلى قوى وأطراف سياسيه عربيه فاعله تعمل على توجيه بوصله العمل السياسي العربي بالاتجاه الصحيح بعد انحرافها الواضح .

نجاح دبلوماسيه الأخوان باز اله المخاوف التي صنعتها الانظمه ألسياسيه العربية وصدرتها لدول الغرب عبر أشكال متعددة أبرزها الإرهاب السياسي الإسلامي يعمل على أزاله حاله العداء بين الشعوب العربية التي قاست أصعب الويلات جراء السياسات الخارجية الامريكيه والاؤروبيه المنحازة لصالح الكيان الصهيوني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات