رسالة إلى جلالة الملك: إنهم يؤزمون الموقف بينك وبين شعبك بحجة الغيرة عليك


طافت أرجاء المملكة منذ بداية الحراك الشعبي ما لا يقل عن خمسة ألاف مسيرة واعتصام وإضراب, كانت الجهات الأمنية خلالها تقوم بمهمتها بوطنية عالية التهذيب والإتقان , أبهرت العالم وحيرته بفنون إدارة الأزمات , إلى درجة وصل الأمر بها إلى تقديم الشراب والماء والأطعمة للمشاركين , مما اغضب نفر منهم لم يستسيغوا ذلك الإجراء , لأنهم كانوا يتوقعون استخدام الأمن للقبضة الحديدية , لكي يؤلبوا العالم على الدولة الأردنية , فأفشلت الجهات الأمنية بامتياز تلك الرغبات الشيطانية.

واليوم أجد نفسي مضطرا للقول : كيف لا تستطيع نفس الجهات الأمنية التي أدارت أكثر من خمسة ألاف مسيرة واعتصام وإضراب باقتدار, إدارة مسيرة الدوار الرابع التي شارك بها حوالي 100 ناشط يزيدون قليلا أو ينقصون, هتفوا ما هتفوا من شعارات , يعلمون بأنها لم ولن تغير حقيقة الشارع الأردني مهما علا سقفها, وقد يكون هناك هتافات في مسيرات سابقة أقذر من تلك التي خرجت من مسيرة الدوار الرابع بكثير ولكننا رأينا كيف غضت الجهات الامنية الطرف عنها بحنكة وحسن تصرف ؟.

يا جلالة الملك أنت راعي المسيرة وعليك اليوم مسؤولية كبيرة ,فتذكر جيدا للآخرة حديث رسول البشرية الشمس صلى الله عليه وسلم " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته " , ونحن رعيتك أبناء ذلك الجيل الذي روى بزاكي دمه ارض الأردن ,ولن أزيد هنا تفسيرا وتوضيحا تاركا المعنى في بطن الشاعر.

يا سيد البلاد وراعي العباد , نقول لك ناصحين في زمن كثُر فيه المنافقين , أن الصف الأول في الدولة الأردنية مهترئ وبالٍ لا ينفع لإدارة الأزمات الدولية والمحلية, فهم يعملون لتهييج الشارع وتجييشه عليك , متخندقين خلف سور العرش وكأنهم الاوفياء له وغيرهم خائن وعميل, فلا تصدقهم , ولا تثق بهم , ففي حنانهم إليك وخوفهم عليك سم العقارب الشقراء, فأنت تعلم أكثر من غيرك أن عرشك مقدس عند غالبية الشعب الأردني , وان غالبية المعتصمون وان نادوا وهتفوا بشتمك أو غير ذلك من هتافات , فهم في قرارة أنفسهم متيقنون بشرعية حكمكم ولن يقبلوا بحكم غيره وسيدافعون عنه كما دافع الاباء والاجداد عنه من قبل .

ومن هنا عليك الانتباه جيدا يا سيد البلاد لمن يرغب بتجييش الشارع ضدك بحجة الغيرة عليك , فلقد سئمنا صناعة ألأبطال على ظهر الشعب الأردني, من اولئك الذين سرعان ما سيتخلون عنك في عز الأزمات, ويطيرون الى البلاد التي يحملون جنسيتها .

يا سيد البلاد أنت اليوم الأقدر والأجدر والاحرص في ظل هذه الظروف على مد اليد لإستصال أولئك الذين يرغبون في أداء دور البطولة في فيلم الربيع العربي الصهيوني, الذي بدأت نتائجه الأولية تظهر في الحرب الأهلية الليبية وفي نزعات الأحزاب التونسية والرئاسة المصرية وعلى حدودنا الشمالية وفي بغداد الأبية وصنعاء اليعربية.

فيا سيد البلاد وراعي العباد يقف عليك وحدك اليوم انقاذ الاردن من الخطر الداهم عليه , فلا تصدق ان هناك اردني واحد او اردنية يكرهونك , بل يمجدونك لعلمهم الاكيد انكم يا ال هاشم تمثلون بيضة القبان لميزان الحكم في هذا الوطن الغالي.

وقفة للتأمل:" الشعب الأردني لم يَعُد قِطع غيارٍ لغيره, فمن ينصفه لأول مرة بالتاريخ, بأن يكون له تاريخا حقيقيا غير مزور ومنقوص, يعترف بدور كل من كان له دور في نشأة هذا الوطن منذ تأسيسه ؟".



تعليقات القراء

الى الكاتب
من انت كي تقيم الناس واعتقد انهم الخون اللذين يشتمو الملك نهارا جهالاا

وليس الاجهزه اللتي اتعبها السهر لتامين الحمايه لنفر اعتقد انه هو من يحب الاردن فقط
08-04-2012 09:39 AM
نعم جلالة سيدنا قانون الضمان المؤقت أكبر مسبب للتأزيم
لمصلحة من تأزيم الناس جلالة سيدنا , كلها تأزيم في تأزيم , والتأزيم القادم سيسكون بسبب تغول قانون الضمان المؤقت الظالم على قوت الناس وتعبهم ورزق أولادهم , نتمنى من جلالتكم وكل من يعنيهم الموضوع أن يعيدوا النظر بقانون الضمان المؤقت والذي بعرف كل أطياف المجتمع غير المنافقين أن هذا القانون المؤقت أهلك الحرث والنسل وقضى وسيقضي على حقوق الحجر والشجر قبل حقوق البشر , نتمنى على جلالتكم ونناشد جلالتكم قلوب الناس مليانه من الكبت والشعور بالظلم وأحساسهم ومرارتهم من تغول هذا القانون لكل القيم الأنسانيه والذي تعداها الى محاربة الناس حتى في أرزاقهم . نعم سيدنا ومليكنا وكل شيئ عندنا وفينا كله ولاء وانتماء لجلالتكم ولكن لمصلحة من ولماذا الأستمرار في تأزيم الناس وقهرهم وظلمهم بسبب شدة الأوضاع الاقتصاديه ؟ لماذا سيدنا ومليكنا يتمسكون بقانون أجمعت عليه كل قوى الخير ومحبي الوطن ومليكهم أن قانون الضمان المؤقت قانون لم يماثله أي قانون ظالم لا في العصر القديم ولا في الغصر الحديث !! ولايوجد بمثل بشاعة وظلم هذا القانون أي قانون كان في عهد المملكه الحبيبه منذ تأسيسها , مرة أخرى جلالة سينا ومليكنا لماذا يؤزمون الشعب والناس وكان ومازال بأمكانهم حلحلة كل هموم الشعب في خلال أيام محدوده , لماذا سيدنا لاترد هذه القوانين الظالمه والهالكه لحيات الأنسان وبأمكانهم تعديلها وبالسرعه وليس بالمطمطه والتأخير .

سيدنا جلالتكم تعرفون أن تنظيم الوضع الأقتصادي أهم من أي شيئ سياسي , والاقتصاد ورفع الظلم عن أرزاق الناس مطلب الشعب قبل أي شيئ اخر .

اللهم ياربي احمي الأردن وشعبها ومليكها من كل مكروووه, وأدم علينا نعمت الأمن والخير والأستقرار لبلدنا الحبيب . والله المستعان
08-04-2012 09:54 AM
احسنت
فيلم الربيع العربي الصهيوني, الذي بدأت نتائجه الأولية تظهر في الحرب الأهلية الليبية وفي نزعات الأحزاب التونسية والرئاسة المصرية وعلى حدودنا الشمالية وفي بغداد الأبية وصنعاء اليعربية.
08-04-2012 09:59 AM
الى تعليق رقم 2
اعتقد انك لم تتابع وتطالع المقال فالكاتب لم يقل ان الاجهزة الامنية ..... وكذلك لم يشر الى غيرها فقد كانت علامات المدح للاجهزة الامنية واضحة جدا في مقالته وخاصة الفقرة الاولى من المقالة .

............
08-04-2012 10:03 AM
كلنا فداء القائد
كلنا فداء قائد الوطن جلالة سيدنا ابا الحسين الذي نفديه بالغالي و النفيس و نفديه بارواحنا
08-04-2012 10:39 AM
واحد
أنا مشكلتي بوقفاتك التأملية وشو دخلها بالمقال..وبعدين الصف الأول إلي بتحكي عنه كله رجال إولاد عشائر وما في داعي تحكي عنهم إلا إذا كان عندك دليل...وبعدين من وين إنجيب ناس يعجبوك؟
08-04-2012 12:02 PM
شي غاد

ليش هي صارت الاردن صفوف الاول والثاني
طيب وين الاول اعدادي

.............
08-04-2012 12:13 PM
علي السعود

يا عيني على الكلام الي بجنن
يا عمي كاتب قد حالوا شو لكان
الحكي على الوجع بس مش مقنع
لانه ..........
08-04-2012 12:49 PM
غالب المراعية
..............

يعني شو يعمل الملك يحط الصف الاول بالسجن ويجيب الصف الثاني احسن يعني

يا زلمة حرام عليك الحكي هذا كله
08-04-2012 12:51 PM
عماد البستنجي
من أنت،من أنت،من أنت،من أنت،،،،،



لتسدي النصائح تلو النصائح المطولة لملك البلاد بهذه الطريقةالتي لا تشبه إلا طريقة الفزعة، يا "قرعان" سبق وحكينالك أنت لست من أهل الحل والعقد في هذا البلد ولم يعرف عنك أنك رئيس حزب سياسي أو زعيم عشيرة أو مفكر سياسي أونائب أو وزير سابق، فخليك بحالك ودير بالك على حفلات ونشاطات قسم النشاطات ويكثر خيرك.



08-04-2012 01:03 PM
نتمنى رد قانون الضمان المؤقت الظالم بحق الناس
الى الأخ تعليق رقم 4 المحترم

نعتقد أن تعليقنا عن قانون الضمان الأجتماعي المؤقت هو من أحدى الوسائل التي نرجوا أن نوصلها لجلالة سيد البلاد . هو الوحيد القادر بعد الله سبحانه وتعالى على تنفيس غضب الناس من هذا القانون الجائر بردهذا القانون او سرعة تعديله , أما أجهزتنا الأمنيه التي نجلها ونحترمها فلا علاقة للتعليق بها .
08-04-2012 01:27 PM
من الكاتب الى الاخ عماد البستنجي
لست بحاجة لكي تعرفني من اكون , يكفيني فخرا لكي اقدم النصيحة لصاحب الجلالة انني ابن تلك المرأة الاردنية يرحمها الله التي دافعت عن الارض الاردنية بايلول الابيض عام 70 عندما كنت وقتهامع كل الوزراء وزعماء الاحزاب مختبئون في الملاجئ ,فهل تستطيع او يستطيع وزير او رئيس وزراء او زعيم حزب ان يفعل ما فعلته امي ؟ شكرا لك لانك تمدني بالقوة في كل مرة يكون فيها تعليقك قاسيا على شخصي......
08-04-2012 01:55 PM
martin luther
i have a dream that one day all jordanians will be treated equally i have a dream
08-04-2012 02:08 PM
مأمون محمد
........ وارجو أن تبين من هم قائمة الصف الأول ومن ثم الثاني والثالث ...
08-04-2012 02:11 PM
عنصري
................
رد من المحرر:
نعتذر...........
08-04-2012 02:31 PM
ناصح لك
يا اخ احمد ! تقبل مني هذه النصيحة:
اولاً : لا ينبغي للكاتب ان يكتب من اجل الكتابة فقط وإنما عليه ترتيب افكاره وانتقاء كل كلمة وإلا وقع في اخطاء كثيرة مثلما حصل في هذه المقالة واهمها ان ( كثرة النصح ) للحاكم فيه مدلول عكسي ، والصحيح أن يكون الأسلوب ذا طابع طلبي من المقام الأعلى ؛ لا إسداء النصيحة تلو النصيحة تلو النصيحة ..
ثم قولك ( من ينصفه [ الشعب الأردني ] لأول مرة ؟ )أوقعك في مشكلة كبيرة فكأنك تقول أن من قبل جلالة الملك عبد الله بن الحسين - حفظه الله - لم ينصفوا الأردنيين.. وهذا ظلم منك !!!!!

ثانياً : يا أخ أحمد ! ينبغي للكاتب أن يكون ملما ًبقواعد اللغة بشكل جيد على الأقل فقد وردت في مقالاتك السابقة وهذه المقالة أخطاء لغوية بديهية (الأخطاء هنا : خمسة ، واغضب ،اغضب نفر ،الاوفياء ،ألأبطال ،اولئك ،لاستصال ،ال هاشم ،تاريخا حقيقيا ) هذا عدا الإنتباه لهزات الوصل والقطع
مع الإعتذار
08-04-2012 02:39 PM
عماد البستنجي
من عماد البستنجي إلى الأخ أحمد خليل القرعان،أما وقد خاطبتني "بالأخ" فحق على الرد بالمثل،ولكن ما أريد أن ألفت نظرك إليه في هذه العجالة أن أيلول وأهله تسامواوتعالوا فوق جراحاتهم منذ أمد بعيد وبينهم علاقة ود واحترام ومحبة بنيت على صلات الدم والنسب والمصاهرة وحسن الجوار والتجارة ما يعلمه القاصي والداني،فأرجوك توقف عن فتح تلك الملفات القديمة التي ماتت ودفنت غيرمأسوف عليها
08-04-2012 02:49 PM
ابو عارف الجبوور

كل المقالة مغالاطات ولا تحتوي على مضمون يرقى بها الى .......
شكراااا جزيلا لجراسا الحرة على نشرها لكل التعليقات الا التي تسي بشكل مباشر لشخص الكاتب
وهذه طبعا من قيم الكرام
08-04-2012 02:53 PM
زمن الرويبضه
اعتقد اننا لم نصل ...
08-04-2012 03:07 PM
ناصح لك !

قال رسول الله عليه السلام : (( من أراد أن ينصح لأمير فليأخذ بيده وليخلو به فإن سمع منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه ))


رحم الله الإمام الشافعي إذ يقول :
تَعمدني بنصحكَ في انفرادٍ
وجنبني النصيحةَ في الجماعة


فإنْ خَالفتني وعصيتَ أمْري

فلا تجزعْ إذا لم ُتعطَ طاعةْ

فأين انت من هدي رسول الله ؟
08-04-2012 03:09 PM
بدر0 0 بعرف بعرف
....
رد من المحرر:
نعتذر..
08-04-2012 06:30 PM
عجلون صمادي
الحل يكمن بحل المجلس :
نناشد جلالة الملك المعظم حل مجلس النواب الحالي الفاشل الذي لم يوفق ولم يوظف لمصلحة الاردن في هذه الظروف القاسية التي يمر بها الوطن . الشعب الاردني يلتمس من جلالة الملك استخدام صلاحيات جلالته وتدخله الفوري المباشر لفض هذا المجلس الذي لا يمثل الاردنيين . ونحن وفي ظل وجود ملك هاشمي عادل متواضع لسنا بحاجة لمثل هذا المجلس او هؤلاء النواب . بدلا من التفرغ لاعمالهم اصبحوا يتفرغون لمصالحهم . ونقول للنواب : يكفي ضحكا على الاردنيين الذين لن يرحموكم والذين ندموا على توصيلكم الى قبة البرلمان . لقد أرهقتم البلد واصبحتم عبئا لا يطاق . الشعب نادم .......نادم ............نادم
08-04-2012 07:27 PM
...

يا عمي هو كل مين مسك قلم وكتب اصبح كاتب ومغلب حالك ليش مش عارف انا
08-04-2012 10:05 PM
ام اميره
حمى الله مليك البلاد ورزقه بطانة ترغب شعبه به وبارض البلاد ومحق من اراد بالاردن شرا واستبداد واطال الله عمرك عبدلله وحماك للاردنيين رب العباد اللهم امين امين يا رب العالمين
09-04-2012 01:22 AM
الطنبوري
أقدم احترامي لأمك والكل الأمهات الطيبات في الأردن وفلسطين (( لأنك أتيت على سيرة ألأم بردك على البستنجي))لكن يا قرعان لماذا دائما تذكرنا بأيلول ألم يتعالى الجميع على جراحاتهم ويصبحوا أخوة تربطهم الكثير من روابط المصاهرة والنسب . ألم يطوي الجميع تلك الصفحة السوداء ما الذي تريده..أيعز عليك بان الوطن متوحد بشعبه النبيل الذي لم يرضى له الأختناق بدماء مواطنيه مثلما يحصل مع جيرانه... أتعلم يا قرعان بأن الأردن ألذي يفتخر بأنه لم تراق نقطة دماء على أرضه كغيره من الدول العربية وألذي كان مرشحا من كل من حوله بأن يعوم بدماء شعبه لخصوصية تركيبته كموقع وشعب ... ولكن والحمدلله حكمة القيادة ووعي الشعب أثبتت بأن الأردن يستطيع التحول دائما للأفضل وأنه فتح ابوابه لأستقبال الربيع العربي لكن بدون أي خسائر تذكر بل مزيدا من الوعي والتفهم... فكيف يا قرعان تضع نفسك بموقع الناصح بينما أنت تريد أن تشعلها فتنة بين الأخوان... تمنى دائما الخير والتقدم لهذا البلد ألذي يضمنا تحت سماءه
09-04-2012 02:41 AM
سامح الدويري
لم اقراأ مقاله احمد القرعان ولكني قرأت تعليقات من يهاجمه ويقولن له من انت ..
احمد القرعان ليس سلعه ليتم تعريف انه اردني ابن هذه الارض الوطيه التي تحتضن بين جناحيها ابناءها من الاردنيين وتحنو عل من هم غير الاردنيين فتمدهم وتعطيهم تنه ابن الارض ومن حقه ان يدافع عن وطبنه ,, فمثل مايحق للاخرين الدفاع والتغي باوطانهم فالقرعان ويحق له ام يدافه عن وطنه . واما عن اخطاءه اللغويه فاان اوصل فكرته لايهمنا لا النحو ولا الصرف وهو لايقدم معلقه بل يقدم مقالا يبغي منه ان يوصل فكره للاخرين انا لا اعرفه ولم التقيه ان مهاجمه كاتب اردني تجخل في باب كسر الاقلام الاردنيه واسقاطها .. اكتب يابن الاردنيه التي ناضلت في ايلول لتصنع منه ايلولا ابيضا ,,
09-04-2012 12:30 PM
مكرر
.......
رد من المحرر:
نعتذر..........
09-04-2012 01:24 PM
والله أن من يطالب برفع الظلم عن أرزاق عباد الله في قانون الضمان المؤقت أردنييون الهوى والمحبة والولاء والشعب
لا لقانون الظلم والجبايه والتحصيل الأجتماعي المؤقت الظالم الخاقد , والذي تم وصفه بالقنوات التلفزيونيه يادولة الرئيس عون الخصاونه ورئيس مجلس النواب المحترم ويا سعادة جميع أعضاء مجلس النواب بأن القانون لغته ليست أردنيه وكتب بأيادي غير أردنيه ,فهل يتم بتصحيح مسار هذا القانون برده كاملا ولا تعترض الحكومة عليه كونه أضر بمصالح نصف الشعب الأردني نتمنى دولة الرئيس ومعالي رئيس مجلس النواب ومدير وادارة الضمان أن لا يعترضوا على ذالك وهم جميعهم وغيرهم نعتقد أنهم سمعوا وشاهدوا ماقيل على القنوات الفضائيه من المختصين والباحثين وممثلي العمال , ونحب أن نذكركم بأنهم والله العظيم أردنيون الولاء والوطن والشعب والأرض
09-04-2012 01:29 PM
إلى 26
.............

أريد أن أسألك يا رقم 26

هل الأم الأردنية فقط التي ناضلت في أيلول

وما علاقة أيلول بهذه المقالة


..............
09-04-2012 02:44 PM
Excellent article
Another excellent article; ........ keep defending Jordan from all enemies inside and outside.
09-04-2012 02:56 PM
باديه
منهم مستشار ..........
09-04-2012 04:32 PM
الى ...
تتغنى بأمجاد أمك في أيلول ولكنك لم توضح لنا دورها وأمجادها في حزيران قبلها بثلاث سنوات .
09-04-2012 05:20 PM
ابو عبدالله الشمري الى الدويري الداير
...
رد من المحرر:
نعتذر..
09-04-2012 08:40 PM
المهاجر
يا عمى القرعان حاط عينه على منصب وزير او امين عام وبما انه من الصف الثانى او الثالث فيريد ان يشطب الصف الاول لعل وعسى يلحقك دور وبعدين يا قرعان سيبك من العزف على سمفونية النظرة العنصرية لانة اللى بحب بلدة فعلا لا يتمنى خرابها ببث الفرقة بين الناس وخاصة ان ملوك بنى هاشم يعاملون الجميع كأسرة اردنية واحدة فعلى الاقل انصح نفسك واعمل بما يرضى عنة ملوكنا بقولهم الوحدة الوطنية خط احمر وخليك محضر خير وذكر نفسك بما قالة الحبيب المصطفى المسلم من سلم المسلم من لسانة ويدة هداك الله يا اخى
10-04-2012 12:59 AM
الى الدويرى
يا سامح الدويرى حب الاوطان ليس معناة ان تهاجم الناس وتثير الفتن بينهم ,حب الوطن واجب على كل مواطن والجميع بيحب وطنة وظلك غنى للوطن طول حياتك لكن ما تتهجم على خلق الله بحجة حب الوطن
10-04-2012 01:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات