ماذا تملك الحكومة في مجلس النواب لتساوم عليه


من المعروف بأن مجلس النواب مجلس ممثلي الشعب ومن خلاله تتشكل الحكومة ليس العكس هكذا نص الدستور الأردني . وهو من يمنح الحكومة الثقة . مجلس النواب دوره الموافقة على الحكومة وتشكيلها ومراقبتها وإعادة طرح الثقة بها .

ما تحدث به النائب السابق احمد الكفاوين في المهرجان الذي نظمته شعبة الإخوان المسلمين في منطقة تلاع العلي في الساحة الخارجية لمسجد الجامعة الأردنية ظهر الجمعة واحتشد فيه أكثر من ألفي مواطن من أنصار ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين.
عن عرض تقدمت به حكومة الخصاونة للحركة الإسلامية للحصول على عشرين مقعدا فقط في مجلس النواب القادم مقابل تمرير قانون الانتخاب والقناعة بالإصلاحات التي تمت وتهدئة الحراك واستيعاب غليان الشارع ( كما ذكر في جراسا ) له دليل قاطع على أن الفساد لا زال مستشري وان الحكومة لازالت لم ترفع يدها عن حقوق الشعب وان هذا التعدي المخالف لدستور سيزيد غضب وغليان الشارع على الحكومة ويطالب باستقالتها . فليس من حق الحكومة دستوريا التدخل في مجلس الشعب . وإذا اثبت هذا الكلام فمن حق النواب إعادة طرح الثقة بالحكومة قبل أن يطالب الشعب بتنحيها .
أما الناحية الثانية هذا الكلام الذي قاله النائب السابق دليل يثبت لشعب أن الحكومة تراوغ وتُضيع الوقت وتساوم على حقوق الشعب وليس هدفها الإصلاح وتمرير قوانين انتخابية غير مرضي عنها شعبيا كما طُلب منها في خطاب جلالة الملك وتكليفها .( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ (الرعد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات