إنتصار دولة المؤسسات على المحسوبية مع وقف التنفيذ


مع هذه الأيام.. أيام الوفاء للحسين طيب الله ثراه، الذي أسس و أراد دولة المؤسسات. و البيعة لأبي الحسين الذي حمل الراية و حمل هم تطور و رفعة الأردن. الأردن الذي هو بحجم بعض الورد لكنه له شوكة أوجعت العدى.

مع هذه الأيام شهد حفنة من الأردنيين إنتصارا لدولة المؤسسات و الحق، و لكن للأسف مع تأجيل أو لا سمح الله وقف التنفيذ..
بعدما طغى و بغى وحش المحسوبية و نخر و فت في عضد الأردن – لا عاشت يد الغدر و الظلم – و ما زال يؤخر التقدم و النمو و الإزدهار مختبأ في عباءة العشائرية تارة، و في عباءة الشللية تارة أخرى، يسرق من الأردنيين أحلام الحرية و الأمل ببناء أردن يليق بالهاشميين و الأردنيين، أردن يكون منارة للعالم في الحرية و العلم و الحق.

بعدما طغى و بغى المفسد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية و المصرفية فرع دولة المقر أ. د. محمد الطراونة و قاد الأكاديمية نحو الحضيض و الدمار مستهترا بالسواعد و العقول التي بنت نافذة للأردنيين لكي يحلموا بغد أفضل و بأردن أفضل.. أردن يمكن أبناءه من التحصيل العلمي العالي و نيل حلم شهادة الدكتوراة في تخصصات دقيقة و هم في وطنهم ليفاخروا بوطنهم العالم و يفخر الوطن بهم. بعد أن تبين بما لا يترك مجالا للشك أنه يقود هذا الصرح نحو النهاية عن قصد حقدا و مرضا و طمعا، تدخل مجلس الأمناء -- و لو كان تدخله متأخرا – و قام بتسمية د. الخرابشة رئيسا لفرع الأردن و معالي د. عصام زعبلاوي – وزير التعليم العالي الأسبق – رئيسا للأكاديمية خلفا لمعالي د. محمد الحلايقة.

الإنتصار جاء من قرار مجلس الأمناء لوقف الفساد، و وقف التنفيذ جاء من الفساد في جسم وزارة التعليم العالي و التي يطلب مصادقتها على الرئيس المسمى. فبدأ مشوار المماطلة و الابتزاز، فهذا – محمد الطراونة - يبتز الأكاديمية بمكافأة نهاية خدمة لا يحلم بها رئيس الوزراء، و ذلك – خليف الطراونة و شديفات- يماطل و يؤخر القرار من عند وزارة التعليم العالي التي باتت للأسف مطية للفساد و للمفسدين و التي تساهم بشكل كبير مع بعض المتنفذين و المستثمرين في إفساد قطاع التعليم و تحويله لتجارة لا تهتم بالتعليم بقدر اهتمامها بالربح المادي، حال قطاع التعليم المتقهقرهذا بدأ يؤدي لخسارة نوعية مخرجات التعليم و سمعة التعليم في الأردن حتى أوقفت السعودية مثلا إيفاد طلابها للأردن.

إن الأردنيين الذين ساهموا ببناء الأردن بدمائهم من شهداء – كالشهيد محمد الطراونة – ليتبرأون من كل من يدعي انتماءه للأردن و لآل الطراونة الشرفاء ممن انسلخوا عن جذورهم العربية و الإسلامية الأصيلة و ارتموا بأحضان الفساد و الاختلاس تحت شعار الأردنة و العشيرة.

إن تعطيل دور القانون و المؤسسات في الأردن، و الرجوع للوراء للعشائرية و المحسوبية مع الفساد، لهو انزلاق خطير قد يقود – لاسمح الله – لانزلاق أخطر نحو شريعة الغاب. فإن عم الظلم و فقد الإنسان ثقته بالنظام الاجتماعي المطبق، سيذهب عاجلا أو آجلا لشريعة الغاب ليأخذ حقه بيده، فليس بعيدا إن استمر الحال على ما هو عليه أكثر قليلا أن نسمع خبر اعتداء على الطراونة أو شديفات من أحد أرباب الأسر المتضررين باستمرار وقف صرف الرواتب. فإن فقد الرجل أسرته من وراء لصوص فمن يمنعه من الانتقام!

يا أبا الحسين، و نحن نعيش أيام الخير بعد انحباس المطر، من للأردن غير الهاشميين ليدفعوه نحو الخير و الحق و العدل. و من غيركم يا أبا الأردنيين يملك القدرة و الشجاعة لاقتلاع الفساد من مؤسسات الدولة، حتى يتحقق للأردن دولة المؤسسات.



تعليقات القراء

مراقب
بعد آخر للموضوع أن الطراونة قد ورث عن الرئيس السابق هديب ملفا حافلا بالفساد، هذا الملف المتخم بوثائق و مستندات تدين و تجرم عصابة السرقة يستخدمه الطراونة المتمترس في مكتبه للضغط لإبقائه ملتصقا بالكرسي و إلا سيفضح معه كل من تطاله تلك الوثائق

أظن أن ملفا كهذا يعتبر صيدا ثمينا لمكافحة الفساد.. فهل تتحرك مكافحة الفساد و تبادر لاصطياد هذه الطريدة
14-02-2009 11:55 AM
د.حسين سلامة
السيد ادم ابو عين



لقد اتهم الدكتور محمد الطراونه بالكثير ومقالتك اخرها للتنويه انا احمل دكتوراه ادارة مالية من الاكاديمية فلسطيني الاصل قام الدكتور محمد الطراونه بتعيني من دون ان يعرفني فقط لكفائتي العلمية وانا جاهز لاي امتحان تريدونه

ارجو منك عدم الاساءة لشخص خدم الاكاديمية لسنوات يدافع عن حقه واتمنى ان تكون عزيمتنا كعرب مثل عزيمته

رواتب اعضاء هيئة التدريس هي المعلقه وجميعا قام د.محمد بتعيننا ارحو عدم التدخل في ما لا يعينك



مع الشكر

د.حسين سلامه

14-02-2009 01:36 PM
آدم أبو عين
حق الرد:

د. سلامة
بعد التحية

هل ترى أن من حق الطراونة أن يبقى رئيسا للأكاديمية بعد أن سمى مجلس الأمناء رئيسا غيره؟

هل من حق الطراونة أن يستخدم أساليب ملتوية و فاسدة حتى لا تتم المصادقة على القرار من التعليم العالي؟

هل تعلم أن الطراونة الذي خدم الأكاديمية كما تظن لأنه عينك لم يتقدم حتى الآن بطلب اعتماد الجامعة للتعليم العالي!! نعم لأنه لا يريد مصلحة الجامعة بقدر ما يريد مصلحته الشخصية الضيقة!

ألم تسمع الطراونة و هو يصرح بأنه لا مجال للسرقة في الأكاديمية من الغرباء -- هديب -- فأبناء البلد أولى - يقصد نفسه -- !! و إلا .. سيخربها و يقعد ع تلها !!

ألم تسمع الطراونة و هو يطعن و يشهر بكل من تقلد منصب رئيس الأكاديمية بعد هديب ابتداء من الشماع؟!

د. حسين: إن كان الطراونة قد عينك في الأكاديمية فهذا لا يجعل منه صالحا!! و لكن جرائمه و فساده هي من تجعل منه ظالما و فاسدا و لصا بامتياز..

ألم تعلم بأنه حتى يسرق من التأمين الصحي !!! يا رجل السنة الماضية دخل على الطبيب أكثر من 80 مرة .. يعني مشغل تأمينيه سرفيس للأصحاب و القرايب.. و لهذا جاء عقد التأمين الصحي هذه السنة مربوطا بسقف زيارات ..

د. حسين:
إذا كان الطراونة عينك لكفاءتك الفذة: فلماذا لا يعطيك حقك ..
لماذا سكرتيرة الرئيس مثلا التي لا تحمل أي مؤهل جامعي راتبها أعلى من راتبك؟!
نعم، ألا تعلم بأن مرتب سكرتيرة رئيس رأس الفساد الأسبق معلم الطراونة هديب عين سكرتيرة راسبة في المدرسة براتب أكثر من 2000 دينار

ألا تعلم بأن مستشار الرئيس الإعلامي عندكم منحه هديب الدكتوراة على الهاتف بأمر رئاسي!!
و أن هذا المستشار راتبه يصل ل 4000 دينار.. ليس هذا فحسب بل يقوم بتدريس مساقين فصليا و هو أمي عامي جاهل .. أليس ظلما و حراما أن مثله يعطى طلابا ليظلمهم

ألا تعلم أن رواتب المدير المالي و رئيس القسم المالي أضعاف أضعاف راتبك .. 6000 و 3000 دينار.. مع أن رواتب أقرانهم في الجامعات الأخرى هي نصف راتبك .. تدري لماذا يا مدير مالي؟!

ألا تعلم أن تأخير رواتب الأساتذة بمن فيهم حضرتك هو فقط لتخلف عقلي و جنون عظمة و لا يوجد سبب حقيقي أو قانوني يبرر ما يتعرض له الأساتذة من إذلال و مهانة؟

د حسين:
يا ريت لو العرب يقولون كلمة الحق و يتوقفوا عن شكر جالدهم و عن التعاون معه، كما للأسف تفعل بعض الفصائل الفلسطينية مع العدو الصهيوني..


مع الشكر
آدم أبو عين
15-02-2009 01:03 AM
احمد قاسم
اعتبر نفسي من المتطلعين على شئون الاكاديمية ، والله ما قاله الأخ أدم ابو عين لهو الحقيقة بعينها ، وما يحزننا جميعا هو تواطؤ وزير التعليم العالي واخليف الطراونة ابن اخت الدكتور محمد الطراونة الذي فصل من الاكاديمية منذ شهر تقريبا وما زال ملتصقا بالكرسي بمساعدة وزير التعليم العالي وابن اخته ، حيث ترفض الوزارة اعلان تغيير رئيس الجامعة واعلان فصله اثر فضيحة تسببه بالحاق الاذي بالاكاديمية ، لا لشيي الى لمنفعته الشخصية ، فلن يرحل طالما لم يأخذ نصيبة من الغنيمة التي اقتنصها عنوة . والله من وراء القصد
15-02-2009 08:36 AM
احمد قاسم
حق الرد
ادم ابو عين
تحية وبعد ،،
كنت قد ايدتك بما جاء في مقالك ، ولكنى لا اؤيدك فيما جاء بحق الرد ، وذلك ما يلي:
1. مدير مكتب الرئيس ليست راسب توجيهي ، وانما هي اشاعة انتشرت وصدقها الجميع بما فيها ايضا راتبها الذي تم تنصفها جزءا منه .
2. راتب المستشار الاعلامي هو اقل بكثير مما جاء علاه ، ولو ان الجميع يعلم بحادثة الغش التي ضبط متلبسا بها ، وقد غطي عليه الطراونة نفسه ، ولذلك فان هذا المستشار يعلن علنا تأييده للطراونة حتى لو تحالف مع ابليس على حد قوله .
3. اما رواتب المدير المالي ورئيسه فهي رواتب مبالغ فيها ايضا ، وكما قلت فان الاشاعات تسري وهناك من يود ان يصدقها .

وبناء على ما سبق اشكر لكم معاودتكم ثانية التركيز على المشكلة ، وعدم التركيز على الاشاعات التي اعلم يقينا حقيقتها .
وأتأما من جراسيا عدم التاخير في نشر ردي هذا ، حتى لا يفقد الغاية المرجوة منه
وفقكم الله .
15-02-2009 01:49 PM
صادق عمرو
بعض ما جاء في الردود صحيح وبعضها الاخر مبالغ فيه . اللص الاكبر في الاكاديمية العربية هو نائب الرئيس للشؤون المالية والادارية، والمدير المالي. علما بانني لو كنت املك بقاله لما اسلمت حسباتها لهم، فما بالكم باكاديمية عربية؟؟؟ .. هو اللصوص، وهم الصامتين على سرقات هديب، وهم الذين يتقاضون رواتب اضافية تصل الى 16 شهر، اي كل شهرين كان يصرف لهم شهر مكافاة ( على صمتهم) . هلو ان هناك فعلا دائرة مكافحة فساد، لكان الاولى بها وضع اليد على الملفات المالية للاكاديمية ، وتدقيق الحسابات، ومراجعة كافة ملفات الاكاديمية لخمس سنوات ماضية، لتكتشف هذه الدائرة العجب في الاكاديمية، مع ان ابطالها ما هم الا جراذين جبناء، جوعانين، ولكنهم محظوظين بروؤساء ، همهم الاكبر البحث عن غنيمه في الاكاديمية، وليس البحث عم مصادر لجلب الرزق لهذه المؤسسة. هل تعلمون، وجميع من في الاكاديمية يعلم، بان الاكاديمية ولاول مرة منذ تاسيسها، تقوم بعمل ميزانية صحيحه، استغرق العمل بها شهر، قام خلالها القسم المالي بالعمل 24 ساعة لانجازها، وقد استتصعبوا الامر، لانهم غير معتادين على عمل ميزانية. نائب الرئيس للشؤون المالية قام ببناء عمارة تتالف من 16 شقه في منطقة شفا بدران .. من اين لك هذا؟؟؟ من الراتب الشهري؟؟؟؟ ولا حتى لو اخذ قرض يستطيع بناء عمارة وتسديد قرضها من الراتب، لا بد وانه كان هناك رواتب شهرية تصرف بالخفاء له، والجميع يعلم ذلك. اللص معروف، لان جميع الموارد المالية وصرفها لا تتم الا بموافقته. فيكفي ذم وقدم بناس ابرياء، فاللص معروف، وهو وحده امر الصرف.
15-02-2009 03:46 PM
طالب
اشك في كل كلمة وردت في المقال و في الردود...فانى لكم يا من تحشرون انفسكم و تتهمون الناس ان تعرفوا الحقيقة...هل انتم موظفون ام هل انتم مخبرون؟؟ كيف لكم ان تعرفوا كل هذه التفاصيل؟؟ هل تتجسسون على الاكاديمية ام ان لكم اعين فيها؟؟
فعلاً الكذاب يكذب و يصدق نفسه و يريد من الناس تصديقه و هو يعلم ان كلامه كذب..
قابلت الدكتور الطراونة و انا اوافق على انه تمادى في حبه للسيطرة على الاكاديمية و لكن لا اقول انه سارق..يسعى لمصلحته في تولي السلطة و كلنا يحب السلطة و المكانة الرفيقة
و قابلت نائب الرئيس للشؤون المالية و الادارية و هو من وجهة نظري من اشرف الناس و اكثرهم طيبة و دماثة خلق، و هو في الاكاديمية قبل هديب و قبل كل الرؤساء و هو لا شك حريص على استمرار الاكاديمية و على مصلحتها..
و يا من تريد مكافحة الفساد في الاكاديمية اقول..امثالك هم الفاسدون لانهم يكذبون على الناس و يتفوهون بما لا يعلمون..من انت حتى تعرف تلك الامور .. الا ان الحقيقة ان كل كلامك ملفق و عشوائي و لا اشك للحظة انك تسعى لخراب الاكاديمية كبعض الناس..
لا شك ان حسابات الاكاديمية يتم تدقيقها من قبل مدققين معتمدين و على مستوى عالي .. و لا اظن ان كلامك فيه من الحقيقة شئ لانه ببساطة ما كانت اي شركة تدقيق ستسكت على اي من التجاوزات التي تدعي.. الا اذا كانت شركة التدقيق سارقة و مرتشية ايضا!
انه اخر الزمان .. حين تنطق الرويبضة!!!
15-02-2009 09:33 PM
اميمه سالم
والله يا طالب هذا مش حكي طالب اشك انه طالب اكاديميه هذا مش كلام طالب هذا كلام الطراونه او احد اتباعه
على كل حال يكفي عدم صرف رواتب للموظفين من فترة العيد الاضحى لحد اليوم لو عندوه ضمير الرئيس بيحكي بيشكي بس لا مش مشكله هو ماخذ راتبه و شبعان اما احنا الديون فوق راسنا وين العدل .
وانت يا حسين سلامه شو شايف عزيمته عزيمة عرب يا حبيبي عشان هيك شايفين العرب بالحضيض .
15-02-2009 10:42 PM
دكتور في الأكاديمية

بداية أوجه التحية لجراسا لتوفيرها منبرا حرا للرأي و الرأي الآخر بهذا السقف العالي من الحرية و الصراحة، و الشكر الموصول للأستاذين أ. جمال المحتسب و أ. طلال ابو سير على هذا المنبر الإعلامي..

كنت أتمنى أن أوقع بإسمي الحقيقي و لكني لا آمن من الإنتقام لذى آثرت إبقاء اسمي محجوبا و لكني آثرت أن أوصل صوتي وأن لا أكتفي بالصمت ككثير من زملائي الأفاضل الذين لم يعتادوا ظروفا كهذه و ما يزالون يترفعون عن الإنزلاق في منحدر التراشق أو رمي الحجارة في البئر الذي يشربون منه الماء.

بصفتي أحد أعضاء هيئة التدريس في الأكاديمية فأبارك للأستاذ الدكتور زعبلاوي توليه دفة القيادة و أبلغه بأنني و زملائي الأغلبية الصامتة التي كان و ما يزال طبعها أن تعمل بصمت و أن تخلص و تتفانى في عملها من دون أن تنتظر الشكر. فعملنا أمانة و مسؤولية اخترناها لتكون هذه رسالتنا في الحياة الدنيا و تكون مساهمتنا في بناء و رفعة وطننا الحبيب و أمتنا الغالية.

أقول باسمي و باسم الزملاء الأفاضل بأننا صبرنا و احتملنا الكثير، و طالنا الأذى و أبنائنا الطلبة و أبنائنا من أصلابنا. فكفى!!

كفى للطراونة و أعوانه.

د. زعبلاوي قالوا لنا بأنك رجل عملي و مستقيم و أن مجلس الأمناء أحسن باختياركم لتنقذوا المركب من الغرق، فمتى؟!

لقد نفد الصبر و ما عدنا نطيق أو نقبل التعامل مع الطروانة و أعوانه. و دعني أفشي لك سرا، بأن أعضاء هيئة التدريس بمن فيهم العمداء و رؤساء الأقسام قد ضاقوا ذرعا و لا يمكن أن يستمروا على هذا الحال بعدما سقطت الأقنعة عن الطراونة و أذنابه، و لو لا سمح الله طال هذا الحال أكثر ستبدأ الأكاديمية بخسارة رأس مالها الحقيقي من عقول واحدا تلو الآخر لصالح الجامعات الأخرى في الأردن أو خارجه.

فنحن أناس اخترنا أن نترك الدنيا لأهلها و نتفرغ للعلم و التعليم، و ربما تكون هذه هي خطيئتنا أننا لا نحسن الغدر و الطعن كما تفعل وحوش البرية، لا أقول بأننا بعد كل هذا العمر و بعدما شاب الشعر بأننا سنغير من طبائعنا و ننحدر لنصير كهؤلاء اللصوص، و لكننا نملك سلاحا واحدا و هو للأسف الهجرة.

نرجوكم د. زعبلاوي، نحن باقون على الأكاديمية فأبقوا علينا و عليها و استأصلوا منها أورام الفساد. أستئصال الورم من دون إلحاق الأذى بالعضو أمر صعب و لهذا الجراح الماهر فقط يجري هكذا عملية، و ها نحن و من قبلنا مجلس الأمناء قد سلموك المشرط، فلا تنتظر التخدير و ابدأ..

فبكاء ساعة خير من بكاء كل ساعة

عضو هيئة تدريس في الأكاديمية
كلية السكوت
قسم الذل
15-02-2009 11:33 PM
د.حسين
الدكتور حسين انت طيب جدا ؟ ارجو منك الوعي وانت تكون فعلا دكتور ادارة مالية .
اما الادارة المالية فانها برمتها حرامية لان قائدهم ، رائد جبر فهو شيخ الحرامية ومن خلال بنود محاسبية سرق الاكاديمية هو واسامة وياسر الكلب تبعهم وعبير ، لو تعلم انه الله بداوي فيها بابنها وزوجها فهم مرضى كلهم لانه مال حلال صافي. رائد حرام عليك
اما الطراوانة فانه شخص نتن جدا جدا وما قيل عنه من الاستاذ ابو عين صحيح جدا جدا

16-02-2009 11:17 AM
صادق عمرو
ردا على كلام الطالب، اود توضيح بعض النقاط. الشريف والطيب والخلوق الذي تتكلم عنه يأكل حرام،. انت طالب، لا تعلم ما يجري بالخفاء ومن تحت الطاوله، فالتزم الصمت، لان الحقيقه لا بد وان تظهر. ولو بعد حين. وربما لا تعلم ايضا بان لا الطراونه ولا رئيس الاكاديمية يستطيع التصرف بقرش واحد ما لم يكن المدير المالي موقع . اصمت، فانت لا لا تدري شيئا، عدا الواجهه الملمعه والتي تخفي خلفها خبث ونجاسه ولصوصيه ولكن بطرق مخفيه. وضع اليد على الملفات هو وحده الرد على كلامك . وااله من وراء القصد.
16-02-2009 02:48 PM
احمد قاسم
ردا على د. حسين في رد رقم 10
لا أستطيع ان اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل ، فكل ظالم له يوم ، فقد ظلمت الناس فما قلته وللناس خطايا، ولكنك قد جانبت الحقيقة وابتعدت عنها ، فان كان هناك فضل على الاكاديمية فهو من حكمة وكياسة وقدرة الادارة المالية على ادارة دفتها خلال السنتين الماضيتين ، ولانها تحمي اموال الاكاديمية ، قمت برشق القائمين على الادارة المالية بابشع الالفاظ وانت ستحاسب عليها يوم القيامة. وان كنت ارى هجمة أخرى قديمة جديدة على الادارة المالية ، فقد اعتادت ذلك وعملها هو الذي يبقيها ، وكان الاجدر ان تتحدث عن التجاوزات الادارية التي تقوم بها مديرة الشئون الادارية من نهب وسلب لاموال الاكاديمية وتحايل على الاجازات والمغادرات لصالحها ، فالعطاءات تتم من خلالها والتامين الصحي يتم من خلالها وكله ينصب في جيبها ولبيتها ولمشروعها الخاص فمن اين لها هذا ؟؟ ومدير تكنولوجيا المعلومات المرتشي فان اين له ما يملك ؟ وليكمل المثلث الذهبي مع البكاءة ذات العويل والصراخ المتعالية المقامرة المديرة السوبر التي تدير 3 ادارات ولا تجيد ايا منها .. نسأل الله ان يقوم د. زعبلاوي بحملة تنظيفات كاملة ، لا تبيقي فيها الا للشريف فقط مكانا في الاكاديمية ، ودون النظر الى اسماء عائلاتهم.
17-02-2009 08:55 AM
مجهول
لازم على رئيس الاكادمية تغير لجنة المشتريات لأن سمعتهم فاحة في كل الأكادمية
فاتحين محلات وشراء سيارات ورواتب عالية
17-02-2009 01:05 PM
13رد والى الكل10
شو بتقصد؟؟؟؟ لما التجريح ارجواللالتزام بالموضوع ر اعرفناه ولكن مين خ يا 14 ؟؟؟؟
17-02-2009 01:28 PM
الحق
لجميع الأخوه المعلقين , الرجاء من لديه دليل على السرقات و التجاوزات الماليه فأرجو تسليمها للمدعي العام ليأخذ القانون مجراه. و غير ذالك فأقول اتقوا الله
17-02-2009 02:16 PM
xxx
يا مجهول انت طلعت جاهل و مش عارف شو تحكي و شكلك من اياهم
17-02-2009 02:30 PM
الحل هو
ارجو عدم الطعن بالمدراء لمعرفتي بمدئهم الخارق ى اهميتهم لضبط الموظفين وارجوا عدم الطعن بهم علما بان الدكتور محمد الحلايقة هرب لعدم قدرته على السيطرة عليهم بسبب ذكائالمدراء كاهم الخارق
اما بالنسبة لرواتب المدراء ونواب الرؤساء فيجب ان تكون كما يلي:

رائد 250 دينار بس مش 6000
اسامه 130 وذلك لاسلوبه المقزز
ديالا 400
لينا 700
بلال 500
الطراونة 900
كما يجب تعين مدير مالي فذ صدقا اللي عند الطراونة جيد
الموظفين الاخرين يجب ان تكون رواتبهم اكثر من 500 لان العمل على كاهلهم وليس رائد واسامه وووووووووووووو باقي المدراء
17-02-2009 02:58 PM
كايدهم
ردا على احمد قاسم رقم (13) اقول، لو انك فعلا احمد وصادق فعلا لما تفوهت بهذه الخرابيش و الاكاذيب، ليس القصد منها الا محاولة تدنيس سمعة الشرفاء في الاكاديمية ( ابناء العائلات) ويبدو واضح جدا ان ابناء هذه العائلات يسببون القلق لك ولامثالك، لانه بيوتهم مفتوحه ومليانه قبل العمل في الاكاديمية، علما بانهم لم ولن يتقاضوا قرش واحد من الاكاديمية ( حرام) ولا يصرف لهم مكافات وبدل عمل اضافي وبدل وجبات طعام لمجرد فقط التاخير ساعتين، لانهم ارقى وارفع من ان يذلوا انفسهم بطلب هذا الصدقه الجاريه والتي لا تصرف ولا تطلب الا من قبل اشخاص اعتادوا على العيش على فتات الاخرين. وعلى الصدقات .
17-02-2009 03:02 PM
الحلايقة
اود القول بان الحلايقة هرب بليل ليس فيه قمر لان المدراء اسود او خنافس كما قال البعض متوحشه شي اخر اشهد ان كتابة احمد قاسم جميلة وكتاباتكم جميعا اجمالا تدل على قوة لغتكم العربية كما واحي مدارسكم على حسن تربيتكم وتنشاتكم . ارجو النظر يا دكتور زعبلاوي بالرواتب بشكل عام ولا استثني احدا
17-02-2009 03:33 PM
طالبة أكاديمية
عند ذهابي لدفع الرسوم الجامعية أشعر وكأنني في احدى الدوائر الحكومية وانها احدى المعاملات المعقدة التي تحتاج الى الكثير من الوقت والكثير من الاجتهادات.

لا أعرف كيف ان مؤسسة كهذه والتي كانت تخرج اعدادا لا باس بها من طلبة التخصصات الادارية والمالية لاتعرف كيف تدير نفسها أو توظف الاشخاص ذوي الكفاءات والاختصصات!!!!!!

17-02-2009 08:14 PM
عابر سبيل
هذه ليست منابر التعبير عن الرأي بل هي منابر الخائفين و الجبناء للاسف
و لا اشك للحظة ان جميع المشاركين في التعليقات لم يتجرأوا على وضع اسمائهم الحقيقية ، لأنه جرذان الظلام، يطلقون الاتهامات و اكاد اجزم انهم لا يعرفون من الحقيقة شيئا..
انا لست متابعاً جيدا لموضوع الاكاديمية و لكني سمعت و قرأت عن قضيتها و مشاكلها و الحقيقة انه صدمني حجم الهجوم على الموظفين في الاكاديمية و كأن كل من فيها فاسد...و انا شخصيا اعرف ان الفساد لم يبدأ الا بوجود الطراونة .. و لم يكن هناك من يقول اي من هذا الكلام قبول وجود الطراونة..و انا شخصيا لا اتهم احدا بالفساد لاني لا اعرف الحقيقة..
و لكن لماذا يحاول بعض الناس توجيه الاتهامات في كل مكان لتغيير الانظار و ذر الرماد في العيون!
لو ان اي منكم يملك دليلا و لو واحدا على فساد احد الموظفين فليتقدم به الى دائرة مكافحة الفساد و ينتهي الموضوع! اما فلان فاسد و فلان سراق و فلان كذا.. بدون اي دليل او وجه حق!!
و اخيرا بقول للجميع...ان الرجل ليتفوه بالكلمة لا يلقي لها بالا تهوي به في جهنم سبعين خريفا!
18-02-2009 08:49 AM
أحمد سعيد
أعتقد أن النقاش قد انحدر مستواه إلى مستوى رديْ ، فالاتهامات جزافاً لا تليق بنا كأردنيين ، ولغة الحوار المطلوبة التي ينادي بها جلالة الملك الهاشمي أبو الحسين أدامه الله ، هي لغة حضارية تقوم على تقبل الرأي والرأي الآخر ، دون استخدام أسلوب جارح بهذا الشكل ، فالحديث عن الدكاترة أو الموظفين أو الأشخاص يجب أن لا يكون بهذه الطريقة التي تفرز نفسيات مريضة ، وتعبر عن أحقاد شخصية ، موجودة في مؤسسة نتمنى لها النهوض من كبوتها ، فالاكاديمية العربية مؤسسة كبيرة كانت وما زالت ، وهناك محاولات لانتشالها مما أصابها بسبب عدم قبول طلاب لمدة عامين ، نرجو من الجميع عدم الرجوع بهذه المؤسسة إلى الوراء بكلام سفيه لا يمت للمشكلة بصلة .
أرجو من الجميع أن نرتفع بأسلوبنا ، وخطابنا إلى الشكل المطلوب ، فالفتنة نائمة لعن الله من يوقظها .
18-02-2009 09:48 AM
موظف
اريد في معرض تعليقي هذا ان أثني واحيى ما قاله السيد/ أحمد سعيد ، واحيى كل من كان له رأيا يرفع من شأننا جميعا كأردنيين من مختلف المنابت والأصول ، وليس هناك فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوي ، فلا ينبغي ان يزايد احدا على احد ، فقد خرجت جميع التعليقات هي في مجملها من العاملين في الاكاديمية ،وانا منهم ، ولم يقوموا بالاعلان عن اسمائهم ليس الا للتنفيس عن ما تجول به خواطرهم وتمتلئ به قلوبهم الابيض منها والأسود ، فلا الهجوم على بعضنا سينهض بأكاديميتنا ، اذ ان السؤ لا يؤذي الا صاحبه ، وليكن اناؤنا دائما نظيفا لينضح كل ما به من نظافة، حيث ان الفُرقة والتجريح لن يفيدنا في هذه المرحلة ، كما و ان ما جاء في معظم الردود من انتقاص وتجريح لبعضنا البعض يعطي اما القراء انطباعا سيئا عن اكاديميتنا ، الأمر الذي لا نريده جميعا ، لأن النار لا تأكل الا صاحبها ، وأكرر ما قاله السيد/ احمد سعيد ، الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.
18-02-2009 04:07 PM
فاعل خير
ان كل ما يدور من نقاشات ليس لها هدف واضح سوى الاساءة الى سمعة الاكاديمية حيث تم انتقاد غالبية الاداريين والموظفين , فهل يعقل هذا ????, والجميع يعلم بأن المؤسسة أصيبت بانتكاسة بعدما تم شخصنة المشاكل وانتقالها من الداخل الى الخارج , علما بأن هذه المهاترات الغرض منها اشغال الرئيس بتفاهات لا تمت بأي صلة للحقيقه , وبالتالي عدم التركيز على حل المشاكل الرئيسيه والحقيقية ألا وهي مشكلة الاعتماد وقبول الطلاب , علما بأن من يثيرون الفتن والمشاكل هم من يمتلكون مصالح شخصية أخرى خارج المؤسسه وبالتالي ليس لهم انتماء للمؤسسسة التي يعملون بها وكأنها مكان للتسالي وكذلك هم من اعتادوا على العمل بالطريقه الغير مؤسسية السابقه وبالتالي لا يستطيعون التأقلم بالعمل مع اصحاب المعالي د. الحلايقه و د. زعبلاوي بالطريقه المؤسسيه فهم يريدون الوصول لتحقيق مصالحهم الشخصية عن طريق الاساءة والاطاحة بالاخرين .
كلي شكر وتقدير الى كل من ساهم بتعليق ايجابي وانصح كل من تبلى على زملاءه أن يتذكر مخافة الله .
مع جزيل الشكر
18-02-2009 11:04 PM
الى عين ابن ادم
واضح جدا من رسالتك الى معالي د. زعبلاوي و بناءا على معلوماتك و ارقامك انك لا تعرف شىء عن الأكاديميه لأن معظم معلوماتك خاطئه و لكن أؤيدك في ان التجاوزات الماليه و الأداريه تسببت لوصول الأكاديميه للهاويه و يجب بدء محاسبة الأشخاص الذي كان لهم الدور في الفساد منذ منتصف التسعينات لتخليص الاكاديمية من الفساد ومن تبعاته
19-02-2009 02:08 PM
الطالب الحزين عليكم
يا موظفين الاكاديمية كفو عن مهاجمة بعضكم البعض وتلفيق التهم لاسرة جامعتكم دون التاكد من صحة معلوماتكم التي ربما تكون خاطئة وضعوا تقوى الله بين اعينكم من لديه دليل على ما يقول فليقدمه الى الجهات المسؤولة في وطننا الحبيب "كفى يا .فهمانين يا من تحملون أعلى الشهادات في هذا الوطن .
20-02-2009 12:38 AM
نداء الى دائرة مكافحة الفساد
نحن موظفي الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية نناشد دائرة مكافحة الفساد ان تفتح ملفات الفساد المالي في الادارة المالية وادارة تكنولوجيا المعلومات المتواطئون في شراء برنامج ORACLE الذي كلف الاكاديمية مبلغ مليوني دولالر ولم يعمل البرنامج الى غاية هذه اللحظة كما نرجوكم فتح ملفات الفساد في دائرة القبول والتسجيل والمتورطون في تغيير علامات الطلاب كما نناشدكم ان تفتحوا ملف الفساد مع دائرة الشؤون الادارية التي تاخذ الرشاوى من الشركات مثل التامين الصحي وحتى وصل بهم الامر باخذ الرشوة من مغاسل السيارت ونشر دعاياتها على موقع الجامعة بامر من مدير الشؤون الادارية غير المؤهلة علميا ونناشدكم فتح ملفات الفساد مع معهد التدريب الذين يسوقون برامج التدريب الى معاهد تدريب منافسة فهؤلاء يتقاضون رواتب عالية من الاكاديمية ولكنهم يقوموا بتحويل الكثير من البرامج لصالح مراكز تدريب اخرى .. نحن نعاني من فساد بسبب الصراع على الكرسي الذي اشعل فتيله الطراونه رئيس دولة المقر بتحريض من اصحاب المصالح
20-02-2009 02:44 PM
علي محمد
أقول فقط : حسيي الله ونعم الوكيل ، على كل من يتهم الآخر ظلماً وبهتاناً ، لأن الاتهامات هذه تلقي الإنسان المؤمن في مهاوي الردى ، ونستعيذ بالله أن نتهم ظلماً وجوراً لا لسبب إلا لحقد أسود ، امتلأعند بعض موظفي الأكاديمية ، فصاروا ينفثونه في كل مكان دون حساب ، ولكن الله سيحاسب الجميع يوم القيامة ، بالعدل ، ويأخذ لكل ذي حق حقه ، ( فسيكقيكهم الله ، ومن يضلل الله فما له من هاد ) ،
وأقول لموقع جراسيا ، الموقع الذي نفنخر به ، لا تكونوا منبراً لنشر الأحقاد ، فالظلم ظلمات يوم القبامة ، وإن الحرية التي تكفلها الدولة هي الحرية المسئولة ، لا أن تدع البعض يلقون الاتهامات على بعضهم الآخر دون ضمير أو أخلاق ، حتى يصل بهم السباب الى الأوصاف القبيحة التى يندى لها الجبين ، فيقولون عن بعضهم ( حرامية) ، و( كلب ) ، و( مرتشي) ، و( مقامرة) ويصنفون الناس الى ( أبناء عائلات ) ، ( وأبناء مش عائلات ) ؟؟؟؟!!! ، هل يجوز نشر هكذا اتهامات ، وأوصاف يا مسئول التحرير ؟؟!!!!.
وأخيراً أقول لرئيس الأكاديمية الجديد : ( سر في حل مشاكل الأكاديمية ، وعليك أن تنتبه إلى أن البعض سيحاولوا أن يلهوك في قضايا داخلية مفتعلة ، هم المتسببون بها ، فمؤسسة كبيرة كالأكاديمية نحزن أن يصير حالها كما هو الآن ، نتمنى لكم النهوض بهذه المؤسسة ) ، والله من وراء القصد

22-02-2009 08:44 AM
الفاروقي
كل ما قلتة صحيح فالاكادمية هي اوسخ مما تتصورون وباذات معهد التدريب
22-02-2009 03:22 PM
فزعة النشامى
بكرة و لا بعده وزير جديد فبنقول شكرا يا شديفات ما قصرت و هلا بابن الجنوب المعاني كان أو الطويسي و موتو قهر يا عزال



و الي كان مراهن على وزير يكسر ظهر الطروانة هههه راحت عليه و هي الوزير الجديد كمان منا وفينا وما خسا يجي واحد من تبعون آل و ألنا و الا من تبعون حيد عن الراس و اذرب يمسكها ظلت و انا اخوك عند الرجال و عند النشامى



والي ناسي يذكر رجالنا الي حمو الاردن و قظوها في الجيش و اولاد فرير نايمين و بوكلوا بسكوت

يا نشامى الفزعة الفزعة تعالوا نروح ع وزير التعليم العالي الجديد ابنا ابن الجنوب تيسند ظهر كبيرنا الاستاذ الدكتور الطراونة و يسلمو هالجامعة هي و اللي بيها و المنسف الجمعة الهاي علي بالكرك و داري بتوسعكو كله يالله حيهم النشامي

عن عشيرة الطراونة
محمد الطراونة
ابو موسى
23-02-2009 12:54 AM
تعليق
انا مش عارف ليش الوضع هيك صار ,بعد ماكانت كل الناس بتحسد الي بشتغلوا فيها صاروا هلاء يشمتوا فينا ,الله يرحم ايام هديب كان والله مشيها صح , وبس دخل فيها اهل هل بلد بلش طبعاً هاد فلان وهاد ابن فلان وهاد ابصر شو يعن بالعربي اهل هل بلد خربوها وخلولها توصل لهل مرحلة , والله بعرف ناس بيوم وليله صار عنده سياره غير شكل وبيوم ولله صار عنده بيت وكمان وكمان ,طبعاً من ونله كل هاد طبعاً هاد كله من مفهوم القبلية بهاي البلد واهاد الاشي الوسخ بهاي البلد الي بسوه والي ما بسوه بوصل كيف مابعرف , طبعاً بكون الشب والله مابعرف والله وين الله حاطه بس عشان ابوه مره عزم المدير على منسف فطبعاً لاذم يردله هاد الجميل ,طبعاً للاسف ولله هون عزيمة المنسف لازم تنرد حت لو طلب مرته للواحد لازم مايفشله الخ بس
24-02-2009 08:56 AM
معلق
الفساد في الاكاديمية مش بس فساد مالي بل فساد ديني وأخلاقي
25-02-2009 12:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات