تحسن الطلب يدفع مؤشر البورصة لتجاوز2700 نقطة


جراسا -

اسهم ارتفاع الطلب على الشركات القيادية في تجاوز المؤشر العام لبورصة عمان يوم الاربعاء2700 نقطة الذي راوح تحته لاكثر من اسبوعين مستفيدا ايضا من قرارات التوزيعات النقدية التي افصح عنها عدد من الشركات.

وزاد اقبال المتداولين على اقتناء الاسهم ذات القيمة المنخفضة ما انعكس على عدد الشركات الرابحة التي بلغت86 من اصل165 شركة تم تداول اسهمها.

وبلغ عدد الشركات الخاسرة50 شركة والتي اظهرت استقرارا في اسعار اسهمها29 شركة.

وارتفع المؤشر العام إلى2701 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق والبالغ2673 نقطة بارتفاع نسبته05ر1 بالمئة.

وقال تقرير لشركة البلاد للاوراق المالية نشرته على موقعها اليوم ان الاسهم القيادية خصوصا سهم البوتاس العربية عاد الى تحقيق المكاسب الامر الذي ساعد في دفع المؤشر العام لتجاوز الحاجز2700 نقطة الذي طالما ارتد منه مرات عديدة.

واورد التقرير ان البنك الاسلامي دعا مساهميه لاجتماع عادي وغير عادي مقترن بتوصية لمجلس الادارة بتوزيع10 بالمئة ارباحا نقدية على المساهمين ورفع رأسمال البنك من25ر81 مليون دينار الى100 مليون دينار.

وبلغ التداول الإجمالي حوالي7ر46 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة2ر25 مليون سهم تم تنفيذها من خلال14322 عقدا.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول ما نسبته56 بالمئة من حجم التداول الإجمالي حيث بلغ حجم تداول التجمعات الاستثمارية المتخصصة14 مليون دينار والتجمعات لخدمات التغذية والإسكان4 ملايين دينار ومجمع الضليل الصناعي العقاري7ر2 مليون دينار والعربية الالمانية للتأمين7ر2 مليون دينار والأمل للاستثمارات المالية7ر2 مليون دينار.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها فهي المستثمرون العرب المتحدون والبوتاس العربية والأولى للتمويل والركائز للاستثمار والعربية الدولية للتعليم والاستثمار.

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي الأردنية للاستثمارات المتخصصة والدباغة الاردنية والقصور للمشاريع العقارية والمتوسط والخليج للتأمين – الأردن والعربية لصناعة الالمنيوم/ارال.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات