إحتفال لجنة .. المتقاعدين العسكريين


شاركت كمدعو من قبل عطوفة محافظ الزرقاء الأكرم ، ولجلا ل المناسبة وعظمها لبيت الدعوة ، التي أطلعت على مضمونها من خلا اللوحة الفنية التي تمثل رقاع الدعوة وهي ليس كبطاقات الدعوة المتواضعه .



وكانت بداية عدم التوفيق في المهرجان الذي لم يكن على مستوى المناسبات المضغوطة في ما يسمى مهرجان ، وهو ليس بمهرجان بل عرض لبعض المتقاعدين الذين تهافت منهم البعض لألتقاط الصور التذكارية مع عطوفة المحافظ والمسئولين في الزرقاء .



والتزاحم من بعضهم كونه اتيحت له الفرصة بالظهور ولأول مرة اشاهد بعضهم ، ومحوسوبين على متقاعدي الزرقاء وهم لم يقطنوها أعتقد ، والذي زين الاحتفال هم موسيقات القوات المسلحة . وفرسان الأمن العام ، كما هو مدون في لوحة الدعوة المزركشة بألوان الطيف .



بتصميم غير مقبول ولولا أن زينتها صورة جلالة الملك المفدى لما كانت تلقي استحسان لتعجيقها الزائد عن الحاجة ، ثاني خطأ في إدارة متقاعدي العسكر التوقيت الميت ، وهو نهاية الدوام وليس من المعقول أن يحضر الموظف في دقيقة مغادرته المؤسسة التي يعمل بها .



ويحضر إحتفال فاتت مدته وأنتهت صلاحيته منذ شهر تقريبا وضغط المناسبات واختزالها في حفلة واحده ، عيد ميلاد القائد والوفاء له ...وتعريب الجيش وذكرى معركة الكرامة ، وهذه السنة الحكومة لم تحتفل بها في ظل الحراكات التي تتجدد كل اسبوع ومنها حراك الضباط المتقاعدين .

ومنهم أنتم الذين تحركتم بإعتصام لزيادة رواتبكم في ظل ظرف غير مواتي ، واليوم تقيموا إحتفال موالي.... في غير وقته وفات موعد الاحتفالات في ظل الحراكات التي لم تتبلور بعد أبعادها ونتائجها .



وبعد كل هذه الأخطاء والهفوات المدعوين لم يزيد عددهم عن ما يقارب المائتين من الوجوه وكبار السن ، والباقي بيض الله وجوه تلاميذ المدرسة المجاورة لمكان الأحتفال ، الذين حشدوا أنفسهم كجمهرة شبه مقبولة تحت نظر عدسات الإعلاميين الكرام.



ناهيك عن الفوضى التي لازمت الحفل وعكرت صفو بعض الحضور والمشاهدين ، وفقرات الأحتفال التي لم تكن عل مستوى المناسبات المجتمعة في بوتقة واحدة ووقت واحد ، رغم كل الفوارق التي تربط المناسبات وبعضها بالتواريخ .



حفل متوسط نرجوا الترتيب في المرات القادمة من أجل فعاليات الوطن ، أن تكون على قدر الحدث وليس كمثل إحتفالكم يا سادة المتقاعدين ، وأنتم الآن من المواطنين أصبحتم ويهمكم أرضاء أنفسكم وتقييم أعمالكم .



التي يجب أن تكون على قدر عالي من التنظيم وأنتم تتبعون مؤسسة أنشئت لفرض النظام والسير به ...ونأمل النجاح في مرات لاحقة والعمل على إنجاح فعالياتها ، بروية وليس كما جرى يوم الأحد الماضي فوضى وبلا تنظيم



تعليقات القراء

عقيد ركن متقاعد احمد الخلايلة
الاخ سليم ابو محفوظ نحن المتقاعدين العسكريين نعرف من نحن ومن اين جئنا والى اين ذاهبون فلولا اني اعرفك ومن خلال المناسبات فقط انك شخص مؤدب ومتواضع لكان ردي عليك مختلف ولكن كما تعلم ان كنت تعلم فلجنة متقاعدي الزرقاء لم يمضي على تاسيسها اكثر من شهرين وقامت بهذا الجهد المتواضع فنيا الكبير جدا معنويا حبا للوطن اولا وان التهافت على التصوير الذي ذكرت شيء لم يكن مقبول مني شخصيا ولا احب هذة الطريقة من التقرب واضيف لك من الشعر بيت ان الاحاطة بوزير الداخلية اثنا مشاركته غير المتواضعة في الدبكة على انغام فرقة اللوزيين غير مقبول ايضا واعطته خيالا اكثر مما يجب ان يكون ولكنيي اؤؤكد للجميع ان الذين تصرفوا بهذة الطريقة ليسو من المتقاعين العسكريين وانني من الذين لم يحاولوا التشرف بالتصوير مع هؤلاء العطوفات والمعالي وعودة على عقب ان مقالك هذا مع تقديري لكتاباتك السابقةلم يكن بستوى ان يظهر على شاشات الصحافة الالكترونية فقبول الراي والراي الاخر من صفات الخيرين وشكرا
04-04-2012 04:54 PM
عقيد ركن متقاعد خالد الخلايلة
اول القول احيطك علم انني تفاجت انك ضمن المدعوين ولو كنت انا بمكان اخر لما وصلتك البطاقة بالاصل.ثانيا,لا يجيدوا المتقاعدين لغة التقرب كالتي تجيدها انت وهذا معروف عن الضباط والرتب الاخرى خلال خدمتهم في القوات المسلحة.وثالثا,منذ اكثر من شهرين ونحن ننتظر الموافقة والترتيب حتى تم اخراجة للنور.واخيرا,اطالبك انا ,بصفتي متقاعد الاعتذار عن باقبي العبارت التي اترفع عن ذكرها, ..., والتي تسي للجنة والمتقاعدين سواى.وشكرا يا جراسا.
04-04-2012 05:36 PM
عقيد ركن متقاعد مفلح الزواهره
اخي العزيز
اشك انك حضرة الاحتفال لان جميع الحقائق بعكس ما ذكرة
04-04-2012 09:16 PM
لجة المتقاعديين
..... اعتذر عن كلامك باقصى سرعة ممكنة والا ستلقى شيئاً لم تتوقعه ولم يخطر على بالك وينطبق عليك قول الشاعر البليغ :

وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ
فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ

لجنة المتقاعديين العسكريين الزرقاء
04-04-2012 11:09 PM
المستشار القانوني للجنة متقاعدي الزرقاء /الحقوقي عمر الجراح
طالعنا الكاتب بنقد للاحتفال بعدة نقاط وسأرد بما يلي:
الكاتب المذكور يدعي بأنة يشاهد عدد من المتقاعدين لأول مرة وهذا لا يعيبنا فما زلنا الجنود المجهولين ونحن لأول مرة نعلم بان هناك كاتب بهذا الاسم ليس لبعدنا عن القراءة والثقافة مع اننا نحن اهلها وخيرتها بل لعدم اهتمامنا بما يكتب.
للأسف يصور الكاتب بعض الأخوة بتهافتهم لالتقاط الصور هنا او هناك بالعيب علما بان ماضيهم مليء بصور العز والفخار في ميادين الشرف والرجولة ولا يزيد التقاطهم للصور في مثل هذا اليوم إلا رصيد لذاكرة ومخزون لا يعلمه إلا من عايشه يا سيادة الكاتب.
اما اذا الكاتب فاته الترحيب والاهتمام لنفسه من لجنة المتقاعدين فليعلم بأننا لسنا من المطبلين والمزمرين لكاتب نخشى منه ان يصبح في الصباح قد جلد هذا وقصف ذاك لأننا تعلمنا ان لا ولاء إلا لله والوطن والملك وإذا كان كاتب المقال يعتقد بأنة علم معروف فأحب ان اشير الى أن أي متقاعد في الحفل ايا كان مكانة هو علم بعلمه وولائه وحبه لوطنه ومليكه.
ويعود علينا الكاتب وللأسف بنقد يخلو من المنطق بانتقاد شكل بطاقة دعوة وتوقيت حفل وكأن ذلك هو كل الجوهر.
اما احتفائنا او التفافنا حول رجالات الزرقاء وقادتها إلا دليل على اصالة معدننا وحسن اخلاقنا فسلامنا على هذا او التقاط صورة مع ذاك لن يمنحنا المجد او العلو فمجدنا في نفوسنا منذ ولدنا وترعرع فينا من اليوم الذي ارتدينا فيه زينا العسكري وان خلعناه كسنة حميدة في الحياة سيبقى مجدنا باق من جيل الى جيل.
اما قول الكاتب عن الموالاة والحراك وتحرك المتقاعدين باتجاه مساواة رواتبهم فأنني اقول للكاتب بان ذلك حق مكتسب لهم وليس الوقت مجال بحثه وإذا لمز الكاتب بقولة (في ظل الحراكات التي لم تتبلور بعد ابعادها ونتائجها) فأقول لك ايا كانت الابعاد والنتائج التي نعلمها نحن لأننا لن ننسلخ عن قيمنا ومبادئنا ومعدنا الاصيل وعشقنا لهذا الوطن الغالي فنحن لسنا صفحة في كتاب وانطوت ولا كلمات قيلت وانتهت بل نحن اصحاب رسالة في قلوبنا ارتسمت
سيادة الكاتب لقد اراد المتقاعدين العسكريين في الزرقاء من شتى الاصول والمنابت وهم يسكونها وأهلها وليس كما تدعي لقد ارادوا ايصال رسالة غابت عن امثالك لشح رؤياك بأنهم ما زالوا على العهد لهذا الوطن الغالي وقيادة الحكيمة.
وفي الختام لن يعيبنا شكل بطاقة دعوة او وقت احتفال او سوء تنظيم فرسالتنا وصلت لأصحاب الفكر الطيب من ابناء هذا الوطن الغالي ومن المؤكد انها وصلت لكل المشككين والطاعنين بولاء المتقاعدين الذين راهنوا على هذه النخبة الاصيلة .
05-04-2012 10:51 AM
عقيد ركن متقاعد راضي الخلايله
يدعى كاتب المقال ان توقيت الاحتفال ميت نهاية الدوام وينتقد شكل والوان بطاقة الدعوى ويقول ايضااحتفال فاتت مدتة وانتهت صلاحيتة وهناك ملاحظات اخرى ذكرها الكاتب وأود ان ارد بما يلي :
اولا: ان توقيت الاحتفال من حيث الوقت والطقس مناسب جدا لانة تم بمشورة وبقرار
من اغلبية اللجنة واذكرالكاتب ان معظم احتفالات المحافظة بالمنسابات الوطنية كانت تجرى تقريبا في هذا التوقيت ولانسمع او نقرأ انك انتقدت ذلك يا كاتب المقال .

ثانيا : ان بطاقة الدعوى مزينة بصورة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والعلم الاردني وخارطة الاردن واصحاب الدعوة لجنة المتقاعدين العسكرين لمحافظة الزرقاء وراعي الحفل وزير الداخلية هل تريدها بطاقةحفل زفاف انها شبية ببطاقات الدعوى التي تقدم في الاحتفالات الوطنية ولكن اللة اعلم ماهو قصدك .

ثالثا : ان الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية لم تفت مدته ولم تنتهي صلاحيته كما يدعي الكاتب لان المناسبات الوطنية صلاحيتها مدى الحياه وهي حيه في اي وقت و زمان وياللأسف على هذا التشبيه من قبل الكاتب بان الاحتفال بالمناسبات الوطنية التي اشرفت عليها لجنة المتقاعدين العسكرين في الزرقاء قد انتهت صلاحيته الا يعي ما يقول كاتب المقال .
رابعا : اتمنى على كاتب المقال ان يعمل احتفال بهذا المستوى و المناسبات الوطنية كثيره فليرينا افعاله .
خامسا : ان لجنة المتقاعدين العسكرين في محافظة الزرقاء هي وليدة العهد لم يمضي على تشكيلها سوى بضعة شهور قد استطاعت بامكانياتها المتواضعه ان تبرز و ان تجتهد لعمل احتفال بالمناسبات الوطنية ونحن كلجنة لا ندعي الكمال فالكمال لله وحده ونقبل النقد البناء الهادف والراي الاخر بموضوعيه بعيدا عن التشكيك ومجافاة الحقيقة لاننا جنودا ً للوطن امضينا زهرة شبابنا في ميادين الشرف و الرجوله نعمل بصمت لان الولاء و الانتماء للوطن عمل وعطاء .

سادسا : اوجه دعوة الى جميع المتقاعدين العسكرين من جميع الاجهزة في محافظة الزرقاء الانظمام الى لواء هذه اللجنة لرفعة الوطن ورعاية حقوق ومكتسبات المتقاعدين العسكريين وان نسير الى الامام بكل عزيمه و اقتدار وان لانلتفت الى الوراء او نسمع كلام المغرضين والهبطين للعزيمه وان نوزن الامور في موازينها الصحيحه عاش الاردن عزيزا ً قويا ً وعاش شعبنا الاردني الحر بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وشكرا ً .
07-04-2012 02:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات