لن تكون الطفيلة حطبا لوقود المأجورين


ارسال الكلمة على عواهنها وعلى جناح أوجاع الأهل وبستار حارس الفضيلة أمر بات يمارسه أسياد الصحافة السوداء طمعاً بكرسي تحمله المصلحة الشخصية باغتنام الفرصة والظهور كأبطال على ألم الطفيلة ووجعها, في الطفيلة نقش القدر أول حروف النور السماوي على صفحة "عفرا" حيث خط أول شهيد في الإسلام - خارج جزيرة العرب - "فروة ابن عمر الجذامي" نهج اخلاقهم وربح البيع ولم يغله المهر المطلوب .

وهنا لا مكان للجدل حول الطفيلة واهلها ولكن لمن يتنطّح لدور الناطق الرسمي باسمها فلنا معه الكثير من الجدل والإختلاف الى حد القطيعة .. وهنا لا بد من اعادة ترسيم خطوط الصحافة لنتبين الخط الفاصل بين الجرأة وادعائها وبين قلم حر وقلم يستمد مداده عبر حبل سري .

وسأحدد الطرح بمن كتب وهاجم مُستذكيا بعناوين التمرد والرفض محاولاً تفصيل "جلابيب" وصرفها كفيلسوف ومنظّر أخلاقي وسياسي وإعلامي يتلّون بجميع ألوان الفصول بما فيها الربيع المزعوم, هذا الذي لم نسمع عنه من قبل يفاجئنا بحمله لبيارق الاحرار وبخبطة صحفية يحول الطفيلة الى مقاطعة والدولة الى نظام قمعي وينصب نفسه كسمسار وسيط لا يمكن تجاوزه في حال تمت المفاوضات بين اطراف النزاع !!

تناوب على مشهد الإعلام الداعي لتحويل الطفيلة واهلها الى قطّاع طرق على نظام "روبن هود" كتلة صحفية استطاع أحرار الأردن تحديد معظم مصادرها التمويلية وأهدافها وفي مجملها كانت تدار من خارج المدينة الطيبة, وهنا تبدأ الحكاية فالاحرار هم ابناء وطن يطالبون بالاصلاح بعيداً عن النقيصة والرذيلة متخذين من سلامة الوطن وسلميّة حراكهم شعاراً لهم, ولكن بدأت الامور بالإنحدار لحظة دخول سماسرة الاعلام متخذّين من الطفيلة صيداً ثميناً لمسلسل ابتزازهم فأيتام الصحافة المأجورة وجدوها فرصة سانحة لإتمام مشروع الفتنة عبر اجيري الصحافة واقزام السفارات وهنا بدأوا يتذكرون اين تقع الطفيلة التي لم تتجه بوصلة اقلامهم اليها في سكونها وهم اليوم يحشدون لنصرتها ، فالحرب هناك تستعر والهلكوست والمحرقة تشتد!! وثمة احزاب مقيتة تعمل ضمن تنسيقية الامم المتحدة لاغاثة الدمار! وصور توزع بعناية عن قمع امني يقابله عنف شعبي واحتقان وخطاب "فيسبوكي" يدعو للثبات ودعوات للنصر! ولا اعلم النصر على من ولمن ؟ وهل هذه الوجوه التي تتقافز على وجع الطفيلة تعتقد اننا لا نميز اقلامها .

أحدهم كتب ذات المقال في ذيبان فلما قضى منها وطراً واخذ بُغيته منها كتب ذات المقال وهذه المرة باسم الطفيلة – لماذا هذه اجرأ من تلك- !! ولا زال يبتز ويبتز ويبتز في سلسلة تجارة الدم والقلم التي يتقنها كالأنظمة التي يدعمها خارج حدود الوطن ... الطفيلة لها اهلها ورجالها تملك لسانها وخطوطها وعلاقتها مع الدولة تنطق بلسان عربي غير ذي عوج وليست بحاجة لتجار الاعلام ومؤججي الفتنة ، فلنا مطالبنا وسنحققها في اطار الدولة الاردنية ومن اراد القفز على كتف حراك البسطاء سنعرّيه وإن أراد كاتب ما أن يحدثنا عن حرية ووجع فلينظر الى اخيه او بيته ويتحدث عن فاسده أو لينظر إلى نفسه ويلقي التحية على المغلف الذي قبضه من خلف القضبان...الطفيلة ابن غاضب وتعلم جيدا ان اباها الدولة "والدم ما بصير مية " وستبقى كذلك رغم انف اقزام الاعلام المزكومة وعقوقهم ومن يروج للفتنة مروراً بها .



تعليقات القراء

بدون قراءة ما لا يفيد
وهل ترضى يا حجاج ان يكون الشعب الاردني حطبا لوقود الفاسدين
01-04-2012 07:53 PM
حسن المومني
استاذ وائل
والله اننا نتحسر ويعتصرنا الالم مما يدور في محافظء الاباء والولاء والانتماء.....قسما ان هذه الاحداث والوقائع ليست من شيم اهل الطفيلة الكرام....الذين جاعوا وما باعوا....اهل الشهامة والفداء....ابطال معركة الحد.....حماة الوطن والعرش ابطال الجيش البواسل....
استغلال واضح لطيبة اهلنا وعزوتنا ابناء الطفيلة....
احذروا يا طفايلة .....اذا كان دمكم رخيص عند بعض تجار الشرف ...فهو عندنا اغلى من اغلى ما على الارض مشرقها ومغربها.....
01-04-2012 10:02 PM
مادبوي
يسلم يمينك يا استاذ وائل صدقت القول
01-04-2012 10:06 PM
حامد الاعرج
لله درك يا استاذ وائل فقد صدقت القول وهنيئاً لنا بهذا القلم الحر
01-04-2012 10:07 PM
محمد السوالقه
جميل ما تكتب اخي فانك اصبت الحقيقة بعينها
02-04-2012 12:16 AM
عبدالله الحجاج
يسلموا ها التم......

24-05-2012 08:57 PM
abdala jmel alhgag
يسلمو ها الثم

24-05-2012 09:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات