مجلس الوزراء يناقش الدراسة الخاصة بمشروع تطوير اراضي دابوق .. و يفوض مؤسسة الضمان الاجتماعي القيام بدور المطور الرئيسي للمشروع


جراسا -

استعرض مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء نادر الذهبي الدراسة الخاصة بمشروع تطوير أراضي دابوق والمقدمة من شركة هاينز والتي تم التعاقد معها لإجراء دراسة حول الفرص الاستثمارية للمشروع والجدوى الاقتصادية المتأتية منه .

وناقش المجلس محاور الدراسة وخاصة التزام الحكومة بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية في إبقاء مباني مدينة الحسين الطبية والحفاظ عليها وتطوير مرافقها ودعمها وتحديثها .

وتتضمن الدراسة ان تتولى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي دور المطور الرئيسي للمشروع بحيث تذهب إيرادات المشروع إلى القيادة العامة للقوات المسلحة لبناء مجمع جديد للقيادة العامة وجزء أخر من الإيرادات يخصص لتطوير المدينة الطبية وتحديث مرافقها المختلفة .

وكانت اللجنة التوجيهية للمشروع والتي يرأسها رئيس الوزراء وتضم في عضويتها وزراء العمل والمالية والصناعة والتجارة ورئيس هيئة الأركان المشتركة وأمين عمان قد عقدت اجتماعا سابقا لها اطلعت خلاله على الدراسة وسيصار إلى اتخاذ قرار من مجلس الوزراء باعتماد توصيات الدراسة بعد ان يتم استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بها وتقييم المقترحات والأفكار الواردة فيها .

الى ذلك استمع مجلس الوزراء إلى إيجاز قدمته وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي حول الخطة الحكومية للتمويل الرأسمالي إلاضافي لعام 2009 والذي يهدف إلى الحد من اثار الأزمة المالية العالمية على بعض القطاعات الاقتصادية والي تم اختيار المشاريع ضمن معايير محددة في هذه القطاعات لتساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل للأردنيين وذات قيمة مضافة عالية لهذه القطاعات .

واستعرضت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المعايير التي وضعتها اللجنة الحكومية المشكلة لهذه الغاية والتي ترأسها وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتضم في عضويتها رؤساء المحاور القطاعية المختلفة للبرنامج التنفيذي للأجندة الوطنية وكلنا الأردن للأعوام 2009-2011 .

(بترا)



تعليقات القراء

ابن البلد
يا ليت يتم مناقشة مسلسل التعسف باستخدام السلطة التي يمارسها وزير الصحة من خلال قوائم الاحالات على التقاعد لدوافع شخصية ولدينا الدليل
11-02-2009 01:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات