البيان من العمال !!


صرح مصدر قريب من حال واحوال العمال ان التوجه من خلال المجلس المركزي......( برلمان العمال) لتصويت على منح القيادات العماليه التي مضى على وجودها قي النقابات العماليه لمدة ثلاثون عام دون تغير او تبديل بجواز سفر احمر وتقاعد بحوقز (وعمرة بشهر رمضان تساوي (حجة) تقدير لجهودهم طول ثلاثون عام في تغيب الحركة العماليه وتهميش دورها وتطنيش حقوقهم العماليه وتفتيت وجود الحركه العماليه لتبقى بدون حضور وهذا رتب عليهم مسؤوليات جسام في بقاء العمال بهوامش الوجود رغم القول العمال شركاء التنميه الوطنيه وعليه يقول البيان وهو غير قابل للحوار المطلوب خصوصيه بجواز احمر ونمره وشقه وهي حقوق لاتتساوى مع مكاسب الاخرين بجرة قلم وجلسه كان لقرار رغم الحديث عن مديونيه ومسؤوليه ومنهم من يمهد لرفع اسعار المحروقات وهذا قول من نائب مخضرم ينصح او يصيح لتمهيد لمجزره من جديد في العبث بمحروقات وهذا ممكن اذا تم صرف بطاقة غاز وبنزين وديزل وكاز والخبز والسكر والرز والزيت والحوم .. للاسره بمعدل يكفي لاستهلاك شهر بسلام لكن قبل ذلك تنزيل اسعار الغاز والكاز لمن يستحق البطاقه العائليه وبعد هيك اعتماد البطاقه الشهريه لمن لايتجاوز دخله الشهريه عن (600)دينار وأستثناء البقيه بشرط التقيد بشروط البطاقه الحمراء مع ترتيب رسم جواز السفر الاحمر كل عام مبلغ الف دينار لدعم الطالب العفيف في الجامعات والكليات مع الاعفاء من ثمن العلاج لكل الاسر التي تمتلك حق بطاقة المحروقات والخبز هذا ان كان مجلس الشعب لخدمة الشعب والشعب هم العمال مصدر الامان والاستقرار والانتاج والله المستعان هذا بيان العمال وهم في السجود لرحمن ربي تحمى مملكتنا من المنافقين ..أمين ...



تعليقات القراء

المبجل
المبجل

"تأبط شرا"

هاظ

اني

من سرد

قصة البطل تأبط شرا

يبدو انك لم تطالع اخر تعليق على اخر

مقال

للكاتب الكريم

مع عظيم مودتي

هذلول\فنيخر .... سابقا\لاحقا
27-03-2012 09:17 PM
فريال النابلسي
----ونؤكد اليوم ان الكاتب يمارس مهنة الكتابه من واقع صعب مش بحاجه لتجميل..لهيك نرجو من اليوم التصدي لهذا ... بجد ولكم كل الاحترام
27-03-2012 10:21 PM
المبجل
حقوق العمال اين ونة يتكلام بمعانات العمال وهم الاموات فمن لهم مع الاحترام للكاتب
27-03-2012 10:27 PM
تابط شرا
الى العزيز هذلول،
اما بعد،
فلقد طالعت تعليقكم الاخير و سرني ان اعلم ان كاتبه انتم كما و سرني ما وضعتموه من تبيان عن حياة الشاعر الثائر تابط شرا.
28-03-2012 08:59 AM
ابنة الوطن
..........
رد من المحرر:
نعتذر
28-03-2012 10:57 AM
ههههههه
............
رد من المحرر:
نعتذر............
28-03-2012 10:58 AM
هذلول
المبجل

"تأبط شرا"

بخدمتكم دوما

اهتم العرب بالفصاحه\البلاغه

(ما لهؤلاء القوم حاليا,لا يستطيعون حتى ترقيم ما يكتبون)

وانقل ما كتب الاديب العظيم , الجاحظ:



"لا يكون الكلام يستحقُّ اسم البلاغة حتى يسابق معناه لفظه، ولفظه معناه، فلا يكون لفظه إلى سمعك أسبق من معناه إلى قلبك"

و اليك ما قال فتى(وليس رجلا من العرب):

سأل هشام أبن عمر صبياً عربياً عن عمره..



فقال له: كم تعد يا فتى العرب ؟



قال الفتى: أعد من واحد إلى ألف وأكثر..!



قال هشام: لم أرد هذا, بل أردت كم تعد من السن ؟



قال الفتى: اثنان وثلاثون سناً في فمي, ست عشر فوق ومثلها تحت..!



قال هشام: لم أرد هذا أيضاً, كم لك من السنين؟



قال الفتى: قدرها الله سبحانه وتعالى..!



قال هشام: يا بني إنما قصدت أبن كم أنت؟



قال الفتى: طبعاً أبن أثنين, أب وأم..!



قال هشام: يا الله, أريد أن أسألك عن ما عمرك؟



قال الفتى: الأعمار بيد الله, لا يعلمها إلا هو..!



قال هشام: ويحك يا فتى لقد حيرتني, ماذا أقول لك؟



قال الفتى: قل كم مضى من عمرك؟!



ويحكى ان اعرابيا اراد ان يدخل بزوجته,فوجدها لثغاء,فولى هاربا(تنازل لها عن كل شيىء)

مخافة

ان يجيء له ولد الثغ

مع عظيم مودتي و احترامي

جراسا الغاليه

المحرر المبجل







28-03-2012 11:31 AM
تابط شرا
عزيزي هذلول ،
انقل لكم ايضا و للاستفادة ، افادنا الله و اياكم ، هذه القصة المستملحة:
"بسْمِ الله أنزل القرآن كتابا عربيا غير ذي عوج و أرسل النبيء المصطفى نبيئا عربيّا فصيحًا و آتاه جوامع الكلم صلّ اللهم عليه و سلم تسليما كثيرا ..

أمّا بعدُ ,
فمع بعض الطرف المليحة المستملحة من بلاغة ذوي البلاغة و الأدب ورد في تاج العروس أن المسيب بن علس مر بمجلس بني قيس بن ثعلبة فاستنشدوه فأنشدهم وطرفة بن العبد حاضر، وهو غلام، وعندما وصل:

وقد أتناسى الهم عند احتضاره - - - بناج عليه الصيعريـة مكـدم

!:! = ناجٍ يعني فحلا من الإبلِ


قال طرفة: استنوق الجمل، وذلك لأن الصيعرية من سمات النوق دون الفحول فغضب المسيب وقال: من هذا الغلام؟ فقالوا: طرفة بن العبد، فقال: ليقتلنه لسانه، فكان كما تفرس فيه. وصار قول طرفة مثلا.

والمعنى صار الجمل ناقة في ذلها، أخرج على الأصل. وقال ابن سيده: لا يستعمل إلا مزيدا. قال ثعلب: ولا يقال: استناق الجمل، إنما ذلك لأن هذه الأفعال المزيدة - أعني افتعل واستفعل - إنما تعتل باعتلال أفعالها الثلاثية البسيطة التي لا زيادة فيها، كاستقام، إنما اعتل لاعتلال قام، واستقال إنما اعتل لاعتلال قال، وإلا فقد كان حكمه أن يصح؛ لأن فاء الفعل ساكنة.

ويضرب هذا المثل للرجل يكون في حديث أو صفة شيء، ثم يخلطه بغيره وينتقل إليه .
و كم نرَى من مُخَلّطِين في هذه الفتن الهوجاء يهرعون لسوء ظنّهم بعيدا عن حُسن مَقصِد الناصحين العاملين فكم من جملً قد استنوق !!


الله المستعان نسألُ الله السلامة"
و دمتم
28-03-2012 12:57 PM
هذلول
المبجل

تأبط شرا

من يخبر هؤلاء القوم

ما يفقدون من لذه؟

ودمتم
28-03-2012 01:36 PM
تابط شرا
عزيزي هذلول،
ان من جملة ما اضعنا في زماننا هذا لغتنا الجميلة، حتى لقد اصبحنا نطرب و نتحاكى بلغة الغير و لقد وصل بنا الحال ان نستحي التحدث بها ، فكيف بنا بأمور حياتنا الاخرى مما تراه من اعوجاج في الحال ، و سفاهة في المقال؟ جنبنا الله و اياكم ما قد سلف ذكره و رزقنا بمن حسن فكره!
28-03-2012 02:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات