علام أقسمتم أيها المعلمون؟


لم ولن أختلف مع أصحاب أي مهنة حول حقهم في تشكيل نقابي يضمن حقوقهم ويرتقي بمهنتهم،فكيف لي أن أختلف في حق المعلم في العمل النقابي وهو الذي يعلم أبناءنا ويحقق مستقبل الأجيال، ولكن ألا يحق لنا أن نتساءل : لماذا يؤدي المعلمون قسم النقابة بعد الحصة الثالثة مباشرة ويغطرشون على بقية حصص اليوم الدراسي؟ ولماذا تتم انتخابات النقابة يوم الخميس وليس الجمعة أو السبت؟ وبخاصة أنه لم يتم تعويض أكثر من أسبوعين لم يتلق فيها الطلاب التعليم سواء من المعلمين الذين أضربوا أو الذين كانوا عيناً على الدوام وأخرى على الإضراب؟
ماذا يحدث أيها الإخوة : علام أقسمتم إذا كانت كل إجراءاتكم النقابية ستتم في الوقت المخصص للحصص الدراسية ، وكيف سيتم تعويض الطالب عما يفوته من المادة الدراسية. كيف سنمنع أبناءنا من الفرح بالعطل الكثيرة التي تمنحوهم إياها، وكيف سنعالج نحن الأهالي هذا النهم الذي اشتعل لدى الطلبة للغياب عن مدارسهم وهذا التراخي الذي بدا على وجوه أبنائنا.
إنني أسألكم عن حقّ أبنائنا في قسمكم ( وإنه لقسم لو تعلمون عظيم). وأرجو أن تعلمونا من أين نوفر ثمن الحصص الخصوصي التي سنغطي بها العجز الناشئ عن تركيب مناسباتكم النقابية التي تتعمدون وضعها في وقت حصص أبنائنا؟؟
لست مع تعويض ما فات لأنني أعرف أن المرات السابقة التي تقرر فيها التعويض لم تعامل بجدية بل كانت تجميعاً للصفوف دون تدريس في إشعار للطلاب الذين حضروا مفاده: لماذا جئتم، ولكني أطالب على الأقل بأن يتم الالتزام بحقوق أبنائنا فيما تبقى من العام الدراسي، وإنني أتساءل: أين وزير التربية والتعليم مما يحدث؟ هل من حق وزير التربية أن يسامح بالحصص الدراسية التي تلغى لصالح مراسم أو إجراءات يمكن تنفيذها في يومي الجمعة والسبت؟



تعليقات القراء

معلم طفران مش لاقي يوكل
والله يا اخي اشبعنا من المتباكين والضاربين على دف الوطنية والدين اين كنتم ؟ قد تسال مما؟ اقول لك من القوانين الجائرة التي فرضت على المعلمين فاضاعت حقوق ابنائنا الطلبة فتعلموا التمرد وقلة الادب وعدم التهذيب لان من ترقصون على الامهم جردوا حتى من العلامة ،اين كنتم عندما تسول المعلم لقمة خبز لاطفاله فلم يجد من يعينه سوى مجتمع يسخر به وبآهاته اين كنتم عندما انتم انفسكم ككتاب وصحفيين اقسمتم على قول الحقيقة ولا شيء سواها ونجد اكثركم ملمعين بدل لمن يغدق عليكم العطايا او ينفذ بعض مآربكم فيزيف بعضكم الحقائق فاين كنت مذ عشرات السنين وانت وغيرك من الاهل والمسؤولين يعلم بان لافصل اول ولاثاني يبدأ قبل اسبوع او اسبوعين من بداية الفصل لعدم التزام اولادكم وللقيود التي فرضت على المعلم خلال هذه الفترة كونه يكون خلالها كاتبا لكثرة ما يكلف به من اعمال كتابية ومع ذلك اين كنت عن المعلم عندما يصطحب عمله الى منزله فيقضي الساعات يوميا في انجازها فاين التباكين من ذلك ولاتفل لي اسطوانة الدروس الخصوصية فانت لاتخرج من المدارس الكبيرة الا شخص اوشخصين وقس ذلك على عملك فليس الكل محظوظ بعلاقاته الاجتماعية والاسرية وتوافر الملمعين حتى يحصل على دروس وطلبة ومراكز يعمل بها والا لضرب للمعلمين السلام في كل مكان ولا يقال له( ياحرام معلم) ... فياسيدي اني اكادان اقتل بكاءا على ماتفضلت واسلفت في مقالك ولكن ان كان هنلك من يعرف معنى القسم فهو المعلم فهو الصابر على جمر المسؤولية وهم رؤية ابنائكم يصلون الى اعلى المراتب ليرقص طربا وفخرا لذاك فياصديقي اتقوا الله فيما تكتبون وفيمن تحاربون فحال المعلم يقول لكم ( سحقا لكم اريد لكم الحياة وتريدون الموت لي)
27-03-2012 07:34 PM
اقسمنا
(علام أقسمتم أيها المعلمون؟)

اقسمنا

على

ان نسرق باقي مؤسسات البلد

"اسوة"

بغيرنا

المبجل و الكريم

الكاتب و الاستاذ

علي النوباني

مع عظيم احترامي

جراسا الغاليه

المحرر المبجل

شكرا

لحرية الكلمه
27-03-2012 08:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات