أطفال فلسطين وحقهم في الحياة!


ان قتل الأبرياء بشكل عام والأطفال بشكل خاص لهي جريمة لا تغفر وبغض النظر عن جنسهم ودينهم وأصلهم ولونهم, فهم أناس أبرياء أوقف مرتكب جريمة قتلهم عجلة حياتهم وألحق الدمار والحزن بأهاليهم, ومن يؤيد ارتكاب مثل هذه الجرائم لا يمكن أن يكون انسانا على الاطلاق.
في منتصف شهر شباط الماضي أودى حادث سير بحياة ثمانية أطفال كانوا في طريقهم الى مدارسهم ومعهم غادر الحياة احدى المعلمات وسائق الحافلة التي كانت تقلهم..انه كان حادثا تقشعر له الأبدان, وقد أعلنت السلطة الفلسطينية الحداد لمدة ثلاثة أيام حزنا عليهم ومواساة لذويهم الذين فقدوا أغلى ما عندهم.
وقبل أسبوع من الشهر الحالي قام مجرم عديم الاحساس والضمير باطلاق النار في ساحة مدرسة يهودية(أوتسار هتورا) أي"كنز التوراة" في مدينة تولوز الفرنسية, وراح ضحية جريمته أربعة أبرياء من بينهم ثلاثة أطفال تقل أعمارهم عن العشرة أعوام..انها جريمة بشعة أيضا تقشعر لها الأبدان, وقد وصفها الرئيس الفرنسي بأنها مأساة وكارثة وطنية وتوقفت الدراسة في جميع مدارس فرنسا ليوم واحد, وصرح ساركوزي بأن منفذ الجريمة لا يمكن أن يكون منتميا الى جنس البشرية على الاطلاق.
أطفال أبرياء لاقوا حتفهم في الحادثتين المذكورتين, وكل انسان ينحاز للانسانية ويقدر معناها لا بد له الا أن يأسف وينذهل ويستنكر كذلك مقتل أطفال أبرياء لا ذنب لهم..أطفال لم يجد الحقد الى أنفسهم وتفكيرهم سبيلا.
في مثل هذه الظروف كما أسلفت لا بد للانسان الا أن ينحاز الى انسانيته, وهذا ما فعله الرئيس الفلسطيني محمود عباس, فقد قام مباشرة بعد وقوع جريمة تولوز باستنكارها وشجبها ولسان حاله يقول:ما ذنب هؤلاء الأطفال اليهود الأبرياء؟.. انه موقف يدل على عقلانية انسان وهذا الموقف اتخذه معظم أبناء شعبنا الفلسطيني, لأنهم جربوا مرارا مثل هذه الحالات والويلات وفقدوا أطفالهم الأبرياء على أيدي الصهاينة والجرائم التي أرتكبت بحق أبناء شعبنا لا تعد ولا تحصى.
وبموقفه هذا يكون السيد محمود عباس قد نسي أنه رجل سياسة وقام بوضعها جانبا, وأما رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو والذي لم نطلب منه الحزن على أطفالنا, فقد افتقر الى صفة الانحياز لانسانيته, بل كانت الشماتة واضحة في أقواله وذهب الى أبعد من ذلك, فقد تمنى الموت الى عدد أكبر من أبناء شعبنا وهذا الرأي تبناه كل المستوطنين ونسبة ليست بالقليلة من باقي الصهاينة.
وخلال زيارته لفرنسا لتقديم العزاء لضحايا الحادث أكد بنيامين نتانياهو أن كيانه وُجد ليكون ملاذاً لليهود المهددين بالخطر و"لتشكل درعاً للشعب اليهودي", وقال إنه "بسبب قتل اليهود تمّت إقامة دولة اسرائيل. وأثناء تعزية زوجة الأستاذ اليهودي الذي مات في الحادثة قال نتنياهو: إن"اولئك القتلة يعتبرون أي أرض يعيش فيها يهود أرضاً محتلة، ودولة اسرائيل أقيمت لتشكل درعاً للشعب اليهودي".
نعلم تمام العلم والمعرفة بأن لا مقارنة بين الحادثين, فواحد كان نتيجة حادث طرق والاخر اجرامي, ولكن هل بامكاننا أن ننسى المجازر الصهيونية التي أرتكبت بحق أبناء شعبنا العزل الأبرياء منذ انتصاب الكيان الصهيوني؟..وقد عبرت عن ذلك وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي حينما استذكرت الشبان الذين يموتون في مناطق عديدة من العالم، ومنها غزة وسوريا، في ادانتها لاعتداء تولوز. وقالت، على هامش اجتماع للشبيبة الفلسطينية في بروكسل بعد حادثة تولوز، "عندما نفكر في ما حدث اليوم في تولوز، عندما نتذكر ما حدث في النروج قبل عام، عندما نعرف ما يحدث في سوريا، عندما نرى ما يحصل في غزة وفي مناطق اخرى من العالم، نفكر في الشباب والاطفال الذين يلقون مصرعهم".وقد أثارت تصريحات كاثرين آشتون هذه موجة من الاستنكار والادانة في الكيان الصهيوني, فقد أوضح بيان لبنيامين نتنياهو أن الأمر الذي أثار غضبه واستياءه في تصريحات آشتون، هو مقارنتها بين"مجزرة متعمدة استهدفت اطفالاً، وبين اعمال جراحية دفاعية يقوم بها الجيش الاسرائيلي تستهدف ارهابيين يستخدمون الاطفال دروعا بشرية"، في إشارة إلى الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة, وأضاف أنه"لا يمكن المساواة بين الأمرين".
وبدورنا نقول:هل نسي الصهاينة أنهم قتلوا محمد الدرة ومئاتٍ آخرين وهم في أحضان أمهاتهم، أو على أكتاف آبائهم، هل نسوا كيف أن جيشهم الذي يدعون بأنه أكثر جيوش العالم أخلاقاً، وأنه يلتزم قيم الحروب وأخلاق المقاتلين النبيلة، أنه الجيش الذي يلاحق الأطفال الفلسطينيين ويقتلهم، وأنه الجيش الذي كسر أطرافهم وأدمى أجسادهم، هل نسوا الصور العديدة التي وزعتها مختلف وسائل الإعلام وهم يلاحقون بجيشهم المدجج بالسلاح الأطفال الصغار، وهم يتكاثرون عليهم بأجسادهم وعصيهم، يركلونهم ويضربونهم ولا يشعرون بأدنى وخزٍ للضمير وهم يسمعون صراخهم، أو يرون الدماء تسيل غزيرة من أجسادهم.
اننا لم نر مستعمر عبر التاريخ البشري لم يعذب ويعتقل ويقتل ويغتصب ويحرق ويدمر، وهذا لأن الاحتلال هو عمل عسكري ظالم ليس له شرعية قانونية ولا دولية، فلا بد أن ينتج عن الظلم والخروج على القانون والشرعية أعمال مقاومة لهذا المحتل, فهذا الاحتلال لا يحترم ولا يلتزم بقانون دولي ولا اتفاقات دولية، وتفوق على غيره من المحتلين بظلمه وعدم رحمته بالأطفال والنساء, ولا يحترم الشيوخ ولا يحافظ على كرامة الرجال.
الكيان الصهيوني يمتلك السلاح النووي، ولكن ليس بمقدوره امتلاك الأخلاق..وكان على ساركوزي أن يوضح في رد فعله أنه يعني ايضا هؤلاء الذين يرشون قطاع غزة بالفوسفور والذين يتمنون الموت للأطفال الفلسطينيين على أنهم أيضا لا ينتمون الى الجنس البشري.
والى نتنياهو والعالم أجمع نقول, ان أطفال فلسطين كغيرهم من الأطفال يستحقون الحياة، ويوجد عندهم ما يستحق أن يعيشوا من أجله، فهم قرة عيوننا، ومستقبل وجودنا، وسر بقائنا، نحافظ عليهم ونتمسك بحقهم في الوجود والحياة، نقاتل من يقتلهم، ونحارب من يحرمهم، ونعادي من يقصدهم بالسوء والإهانة.
وفي الختام أقول بأن الحادثتين أوضحتا وأظهرتا الفرق الشاسع بين أن يكون المرء فلسطينيا طيبا مدافعا عن حقوقه وحياته وقت الخطر، وبين أن يكون صهيونيا مغتصبا وعنصريا يرتكب جرائم حرب ويوزع كراهيته رصاصا وقذائف وفوسفورا.
ولنتنياهو ولغيره من الصهاينة نقول, رغم مجازركم التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا, الا أننا استنكرنا جريمة تولوز, ونعرف ان من قام بها هو من أصول عربية, لكن لم ولن نطلب من أي انسان أن يقوم بأعمال وحشية ضد اليهود ليتم تفسيرها بأنها كانت انتقاما لما يفعله الصهاينة بحقنا, فنحن من سيأخذ حقه طال الزمان أم قصر, ونقول:نصحتك فالتمس يا ليث غيري.. طعاما ان لحمي كان مرا..ولحمنا فعلا مر فاحذرونا.



تعليقات القراء

الوان عربية
.........
رد من المحرر:
نعتذر.........
28-03-2012 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات