النفط مستقر دون 40 دولارا للبرميل


جراسا -

استقرت اسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي دون 40 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء بعد ان هوت 1.5 في المئة في الجلسة السابقة في جو من الترقب والانتظار وآمال بأن يقر الكونجرس الامريكي هذا الاسبوع خطة لتحفيز الاقتصاد.

وقال محللون إن احتمالات كئيبة للطلب على النفط بسبب المخاوف من كساد اقتصادي طويل الامد في الولايات المتحد اكبر مستهلك للطاقة في العالم أبقت اسعار النفط دون 40 دولارا.

وبحلول الساعة 0732 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مارس اذار مرتفعا 41 سنتا عند 39.97 دولار للبرميل بعد ان أغلق يوم الاثنين منخفضا 61 سنتا الي 39.56 دولار.

وصعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 31 سنتا الي 46.33 دولار للبرميل.

وقال عبد الله البدري الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين ان المنظمة قد تخفض انتاج النفط مجددا لمواجهة تدهور الطلب.

وتنتظر الاسواق أحدث بيانات اسبوعية للمخزونات البترولية في امريكا والتي من ستصدر يوم الاربعاء. واشار استطلاع أولي لرويترز الي انه من المرجح ان تظهر البيانات زيادة قدرها 2.5 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الاسبوع الماضي.

وهوت أسعار النفط من ذروة قياسية فوق 147 دولارا كانت سجلتها في يوليو تموز مع انهيار الطلب على الوقود بسبب التباطوء الاقتصادي العالمي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات