من يريد الشهرة فليشتم الملك!!


أصبح عند البعض أقصر الطرق للشهرة والظهور الإعلامي وحديث المجالس هو شتم الملك والإساءة له شخصيا عبر مقال في وسيلة إعلامية وعبر إحدى الصفحات على الفيس بوك .
فإذا أردت الشهرة أيضا وان تصبح حديث المجالس والصالونات فقط احرق صورة الملك وستصبح بطلا قوميا مناضلا مطالبا للحرية.
احرق صورة الملك أو اكتب مقالا يسيء للملك بأي وسيلة إعلامية حتى لو لا يشاهدها احد .
فهذا غير مهم فقط اترك للحكومة الباقي، فهي قادرة على جعلك شخصا مشهورا من خلال القبض عليك وتحويلك للمحكمة أو القبض عليك من قبل احد الأجهزة الأمنية واعتقالك والتحقيق معك ثم تحويلك للمحكمة كبطل قومي معارضا لسياسات الدولة وأسلوب إدارتها للازمات .
إني ألوم الحكومة والأجهزة الأمنية على تعاطيها ببعض الملفات وإدارتها وحلها .
فقد جعلونا نسمع بأسماء أشخاص لم يمروا بتاريخ نضالي واعتقالي حتى يصبحوا أبطالا قوميين يدافعون عن فكرة أو رأي يؤمنون به .
ففي أكثر الظروف صعوبة مرت على هذا البلد وحتى في وجود الأحكام العرفية لم يكن حرق صورة الملك أو الإساءة له مطلبا حزبيا بل كان هناك خلاف على حب الوطن وليست على طريقة تخريب الوطن.
أقول للذين لم نسمع بهم إلا عندما شتموا الملك وهذا بفضل الحكومة طبعا وإدارتها لهذا الملفات،إن الملك لا يعمل منفردا ولا يدير هذه الدولة أو هذه الحكومة شخصيا ،الملك هو مؤسسة وهذه المؤسسة هي من يدير الدولة إن كانت الحكومة أو دائرة المخابرات أو الديوان الملكي أو أي جهة أخرى تقدم الاستشارة أو المعلومة .
وهذه الأجهزة جميعها مكونة من أبناء هذا الوطن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه ،فدائرة المخابرات مثلا وهذه المؤسسة التي أصبحت تنتقد بشدة هذه الأيام فمنتسبيها هم من أبناء هذا الوطن وهم من يحمون هذا الوطن ،فمنهم من الطفيلة والكرك واربد والبلقاء ومنهم من العقبة والمفرق والرمثا ومعان والزرقاء فنحن ننتقد من في هذه الحراكات الشبابية وهذه الاعتصامات؟؟ نحن ننتقد أنفسنا! .
فلماذا إذن نشتم ونسيء للملك؟فإذا خالف احدهم شرطي سير وهو مخالف أصلا يشتم الملك، وإذا فاتورة الكهرباء جاءت لأحدهم مرتفعة واستهلاكه السبب يشتم الملك.
هذا الوطن لا يُبنى بالشتم والإساءة، ونحن نعتصم هنا أو نتظاهر هناك ، هذا الوطن يبنى بالعمل والاجتهاد فلا تهدموا عشرات السنين من البناء .
فالأردن من أكثر الدول استقرارا وأمانا في المنطقة كلها، فلماذا ترغبون بهدمه، انتم من جعل هذا الوطن آمنا مستقرا، انتم من بنى هذا الوطن من خلال أبنائكم الذين يعملون في الجيش والمخابرات وأجهزة الدولة كلها.
فوجود الملك في رأس الهرم هو عنصر استقرار لهذا البلد ولكن انتم من جعل هذا البلد آمنا مستقرا متطورا ،فحافظوا على انجازكم وانجاز أبنائكم وأجدادكم ولا تهدموا ما بنيتموه انتم .
أيهدم أحدكم بيته وبيت أبناءه بعدما تعب في بناءه بيديه ؟
يوجد فساد في هذا البلد ؟نعم يوجد كأي بلد في العالم، ولكن دعوني أسأل سؤال، من هم الفاسدون ؟أليس نحن جزء من هذا الفساد؟يا سادة الفساد ليس فسادُ المال، الفساد فسادٌ أخلاقي، وفسادٌ إداري، وفسادٌ بالنميمة والغيبة، وفساد في عدم احترام العمل، وعدم احترام الأنظمة والقوانين.
تطالبون بمحاربة الفساد والبعض منكم يحمي الفساد من خلال اعتصام أو إغلاق طريق أو إطلاق نار على من يحاربون الفساد من أجهزة الدولة، وهم بالتأكيد أبنائنا في طرفي المعادلة من يكافح الفساد ومن هو فاسد.
حافظوا على استقرار الحكم وحافظوا على الملك، وأتمنى أن لا نشتم احد وان لا نسيء لأحد.
فقط طالبو سلميا بمحاربة الفساد والعدل ونحن معكم فلا احد يقبل الظلم، ولكن انتم لا تظلموا هذا الوطن ولا تظلموا من يسهر من أبنائنا وأبنائكم على حماية هذا الوطن.
info@ziyadat.com



تعليقات القراء

يا..........
.............
رد من المحرر:
نعتذر...........
25-03-2012 02:39 PM
كفيت وفيت
ابدعت بما كتبت لكنك تخاطب العقل والوجدان فمن كان عنده قلب او القىء السمع فليتنبه لما لكتب الاخ الفاضل
25-03-2012 04:42 PM
الطنبوري
....
رد من المحرر:
نعتذر...
25-03-2012 09:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات