عندما يكون حبر اقلامهم سموما


يبدو اننا نعيش في حالة من السباق في كتابة المقالات الناريه والتي تتجاوز كل الخطوط , فما ان نخلص من مقال ناري لاحدهم حتى يخرج علينا اخر بمقال اشد سما من الذي سبقه .

حقيقة وقفت كثيرا عند هذه الظاهره وحاولت جاهدا ايجاد المبررات والاسباب والاهداف التي تدعو الى كتابة هذه المقالات التي اقل ما اقول عنها انها مليئه بالسموم , وقد وضعت عدة احتمالات واهداف قد تكون من وراء كتابتها وقلت عل طلب الشهره ومحاولة لفت الانظار لصاحب المقال هي الهدف ولكي يشعر اصحاب القرار بانه موجود ولا ينسوه وانه يستطيع ان يكتب وان يكون معارضا شرسا وعليهم اسكاته بالطريقة التي تليق به , وقد يكون هدفا اخرا قريبا من ذلك وهو طلب شهره غير طموح كثيرا , ويكتفي بزيادة عدد من يقرأون له ويتابعونه , وقد يخطط مستقبلا لاستغلالها سواء في انتخابات نيابيه او غيرها .

وقد يكون الهدف ابعد من ذلك بكثير وهو اثارة الفتنه وتأجيج الشارع ليجلس هو ويرقص في عتمة ما فعله قلمه المسموم ويعتقد انه وقتها سيكون بامان وسعاده ولا يدرك ان النيران حين تشتعل لا تترك اخضرا ولا يابس الا وتاكله وانه اول المتضررين من هذه الفتنه التي اسهم في اشعالها , راجيا ان لا نراها .

قد نتقبل منهم كل تنظيراتهم واقصد نتقبل سماعها فقط وان اسعفنا الوقت قراءة ما ورد فيها طالما انها لم تتعد على الحد المالوف والمقبول , ولكن ان تخرج هذه التنظيرات والاحرف التي كتبت بحبر من سم ان تتجاوز الخطوط الحمراء فهنا لا بد من الوقوف بوجوههم ورفض كل ما يكتبونه والرد عليهم بلغة اقوى واقسى مما كتبوه وليعلموا ان هناك الكثيرون الذين يرفضون كل طروحاتهم وتنظيراتهم قبل رفض شخوصهم .

ودعني اكون صريحا جدا في مقالتي هذه واقولها بالفم الملآن سوف ابقى في هذا الجلباب الذي اعتز وافتخر به , وقد اقسمت ان ابقى فيه مهما تغيرت الظروف ولن اقبل بغيره جلبابا ولو كان من حريرا ومزكرشا بالذهب , ثم انه لمن الامور التي تثير استغرابي واستغراب الكثيرين ان نسمع مثل هذه اللغه المرفوضه .

ولا بد ايضا لي من ان اقول لك وهل تحلم بانني اقبل بجلبابك وجلباب حاشيتك ومن تمثلهم او يمثلونك !؟ هذا جلبابا عزيزا على قلوبنا , عشقناه وقد اصبح رمزا للعزة وللكرامه والافتخار ولن نتخلى عنه وارواحنا ودماؤنا رخيصة دونه , فلا تحلم بهذا ابدا .

قد تكون هذه الكتابات والدعوات المسمومه مرحبا بها من قبل فئة قليله جدا واعترف بانهم يصفقون لها ويستمتعون بقراءتها ويشجعون على الاكثار منها , وهذا واضحا جدا من تعليقات البعض القليل ان لم يكن شخصا واحدا يكتب تعليقات عده مؤيده لما كتب وكما شاهدت قبل عدة ايام على احدى المواقع المحترمه حيث خرج رئيس تحرير الموقع الذي اجله واحترمه , واعلمنا بان شخصا واحدا كتب حوالي خمسة تعليقات وباسماء مستعاره مختلفه معتقدا انه يعطي وجهة نظره الدعم والشعبيه ويخدع القراء بذلك ولا يعلم بان التكنولوجيا متطوره وان صاحب الموقع او المحرر يعرف مصدر التعليق والاي بي ادرس ( IP Adress) الذي تم ارسال التعليق من خلاله .

واريد ان اطمئن من يكتب من اجل جلب عددا من المؤيدين له واستقطابهم , اريد ان اطمئنه واخبره بانك لن تحصل على هذا ولن يؤيدك اكثر ممن هو معك فقط ان لم تخسرهم في القريب العاجل , فالعاقل لا يجلب الخراب الى بيته .

ثم اريد ان اذكر من نسي بان معظم حراكات الشارع الاردني اسبابها اقتصاديه بحته ولو قمنا بعمل احصائيه او دراسه في هذا الموضوع لوجدنا ان اسبابا اقتصاديه وماديه هي التي دفعت وحركت الكثيرين الى الخروج الى الشارع مع وجود بعض الحراكات المعروفه ذات الدوافع السياسيه وكما يعلن عن اهدافها , فالدافع الرئيسي والمحرك للحراكات في مختلف المناطق هو اقتصادي وليس دوافع اخرى كما يدعي البعض ويريد استغلالها.

الراية الهاشميه راية عز وفخر وستبقى انشاء الله , شاء من شاء وابى من ابى , ولن نقبل عنها بديلا وهي الاحق والاجدر والاقدر والانصف والاعدل للجميع , وهي هي فقط محل ثقتنا جميعا وليس غيرها اطلاقا .

لا اكتب هذا من اجل مصلحه ولا اطمع في منصب ولكن هذا ما تربينا عليه وهذا ما نؤمن به ايمانا مطلقا واكرر ان لا جلباب غير هذا الجلباب يستحق ان نعيش فيه ولن نقبل بغيره ما دام فينا نفسا حيا ودما يجري في عروقنا.



تعليقات القراء

ينصر دينك
والله انك فشيت غلييييييييييييييييييييييييييييي على الاخر
22-03-2012 11:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات