اغلاق

عوده للجواز الأحمر .. ومنحه للأبد


على طول بدون مقدمات وبلا مبهرجات موضحا أسباب ما هيه حمره جواز السفر الدبلوماسي فهناك ألوان مختلفة لجواز السفر في كل دول العالم منها الأبيض والأخضر والأسود والبني وغيرها ومنها ما يمنح حسب نوع السفر فهناك جواز سفر يمنح لسفره واحده يسمى جواز المهمات ..
أما (الأحمر) ففي بعض البلدان يمنح للمواطنين العاديين .. فترى حمرته عاديه ليس بها أي شيء يثيرك .. , في الأردن يمنح للدبلوماسيين والوزراء وأصحاب المناصب العليا والنواب وموظفي الدرجة الخاصة !!
إن شاهدت جوازا احمرا ترى أن له بريقا حسب من يحمله .. !! هناك نوع , بريقه ذا وهج يتقلص ويتمدد حتى إن أطلت النظر به فانه سيصيبك (بالحول) .. وقد يصيب الشخص المشاهد (بالحبل ) فيدخل كتاب جينتس و يصبح الشخص الناظر مقهورا أو مشهورا .. هو حر .. هذه ألحمره ناتجة من الخجل و القهر الذي يعاني منه جواز السفر نفسه ...!! انه مكبوت وسينطق ليس لدبلوماسيته أو غير ذلك فهو يقول : لك أنا احمر خجلا لان من يحملني .. جعلني أصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من الخجل .., والمشكلة إنني احميه من أفعاله ألمخزيه .., فقد اختلس وانتهز منصبه وأنا شاهد وابتز المتعاملين مع وظيفته وانأ شاهد ولعن سنسفيل أجدادكم وأنا شاهد وارتكب المعاصي وأنا شاهد باع واشترى وأنا شاهد ..ويدخل المسجد ليصلي من دون وضوء وأنا شاهد .. وغيرها .. فأنا كل يوم ازداد حمره من الخجل لأنني اقبع في جيب هذا أو ذاك واحميهم من المسائلة و للأبد ولا ادري كيف أقابلكم وأنا فعلا .. (مخزي ) منكم .. سامحوني , ولكن ما يعزيني والكلام لجواز السفر الأحمر أن هناك قله قليله اعتز بهم يحملوني وسأحميهم لأنني شاهد على نزاهتهم ونظافة أياديهم وفروجهم .. فمن أي صنف أنت منهم .. قلت له أنا لا أحملك فجواز سفري لونه اخضر ...ضحك وقال سيحولونني للون الأزرق .. حتى لا يروا خجلي لان الاحمرار عنوان الخجل فدبر سالفة جديدة ..بسيطة ليومها فرج
سامح الدويري




تعليقات القراء

صقر1
على ايش الجوازات هاي مش عارف؟؟
شوه عملوا للبلد غير نهبوها ودمروها ورثوا المناصب لاأبنائهم وابناء ابنائهم.
اتقوا الله شوه عملوا من بطولات حتى تعطوهم كل هالامتيازات ؟؟؟
22-03-2012 11:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات