الطوفان القادم على الصحف الورقية


برز في القرن الحادي والعشرون ما يسمى بالثورة ألمعلوماتية والمواقع الالكترونية وانتشر الويب " ألنت" في كل بيت وأصبح الكمبيوتر جهاز ضروري وجهاز العصر . فلا يخلو بيت من جهاز الكمبيوتر مما شجع الكثير على فتح المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية التي غزت المنازل أيضا .وأصبح توجه العديد من القراء إلى المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية للحصول على المعلومات ومواقع الاتصال أيضا التي ظهرت مثل الفيس بوك وتوتير .. حتى أن أصحاب الصحف اليومية توجهوا إلى مواقع الويب وبدأ يتراجع بيع الصحف الورقية في الأسواق وأصبحوا يعانوا من الخسائر غلاء الورق والتكلفة وعزوف القراء عن الشراء .

المواطنون أصبحوا يعتمدون على المواقع الالكترونية في الحصول على المعلومة والخبر والحدث أسرع من الصحف الورقية التي تحتاج إلى 24 ساعة إلى نشر الخبر ومعظم الصحف اليومية فقدت مصداقيتها والثقة بها لأنها تابعة لتوجيهات الحكومة التي تحدد سقفها في توجيه الرأي العام وغياب الإعلانات عن الصحف اليومية رغم دعم الحكومة لها مما ضعف قدرتها على المنافسة . هذا بالإضافة إلى نمطية الكتاب منذ عقود والكتاب هم أنفسهم لا جديد ولا تقبل الصحف اليومية نشر أي مقال لأي كاتب جديد والفساد الذي طال عدد من كتاب الأعمدة . ووقوف عدد من الكتاب في الصحف اليومية ضد حراك الشعب أدى ذلك إلى العزوف عن قراءة الصحف الورقية.

المواقع الالكترونية تستخدم خطاب إعلامي حديث أفضل من الصحف اليومية وارتفاع سقف الحريات الإعلامية يجذب القارئ إلى المواقع الالكترونية
إن الإعلام الحديث له دور بارز في تغيير المجتمع ودور في خدمة وتنمية المجتمع



تعليقات القراء

من الاخر
لغيت اشتراكي بصحيفة ورقية من فترة. كلها دعايات و اخبار مفلترة.
21-03-2012 11:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات