الحديدي يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون الاقتصادي


جراسا -

بحث وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي والسفير الياياني في عمان تيتسوو شيوغونشي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في كافة المجالات وخاصة التجارية والاستثمارية منها بما يخدم المصالح المشتركة ويحفز القطاع الخاص على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الجانبين .

وقال م. الحديدي خلال لقائة السفير شيوغونشي اليوم ان الاردن يتطلع لتطوير التعاون الاقتصادي مع اليابان التي تعد من اهم الشركاء التجاريين للمملكة التي شهدت اصلاحات اقتصادية وشاملة خلال السنوات القليلة الماضية وأدت الى توفير بيئة استثمارية منافسة وجاذبة على مستوى المنطقة .

ودعا رجال الاعمال والمستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة والتي تتمتع بحوافز خاصة اضافة الى امكانية تصدير المنتجات الى عدد كبير من الاسواق العالمية التي ارتبط معها الاردن باتفاقيات للتجارة الحرة اضافة الى تعدد وتنوع مجالات الاستثمار .

وثمن م. الحديدي الدور الذي تقوم به اليابان لمساعدة الاردن على تطوير وضعه الاقتصادي وتعزيز الجهود التنموية وذلك من خلال عدة أوجه من بينها المساعدات التي تقدمها الوكالة اليابانية للتعاون الفنية " جايكا" لبعض القطاعات.

من جانبه أعرب السفير الياباني عن اعجابه بمستوى التطور الاقتصادي الذي وصل اليه الاردن خلال فترة وجيزة ورغم التحديات الكبيرة التي يواجهها حيث تكللت مساعيه في نجاج برامج الاصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات نمو جيدة واستقطاب الاستثمارات .

وأكد ان بلاده ستقدم المساعدات الممكنة للاردن وخاصة من خلال وكالة " جايكا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات