ليلة البحث عن راكان المجالي !


كمواطن بسيط عندما قراءت خبر إمكانية نقل معدات عسكرية سعودية للجيس السوري ( الحر ) عبر الأردن قلت لنفسي أصبحنا الأن تحت رحمة مزاجية الاسد وخصوصا إذا ما وضع في خانة اليك ، وبدأت بالبحث عن معالي راكان المجالي على تويتره وفيسه ومواقع الصحف اليومية وخصوصا الراي لعله يقول شيء أو يعطيني أمل بأن ما يقال ليس صحيحا .
ولكن معالي راكان أختفى كعادته عن كل صفحات الكمبيوتر ولم يظهر ، وقلت في نفسي لو أن الصحفيين كتب شيء عن أي شيء في أداء حكومة الخصاونه لظهر المجالي وبدء يغرد كعادته ، ولكن تناقل مثل هذه الاخبار لاتعتبر جزء من معركة المجالي مع الاعلام الاردني وشخصياته وأدواته وخصوصا الالكترونية منها .
وكي لانعود كمواطنين للبحث عن من يؤكد صحة الخبر أو عدمها عبر شاشات التلفزة العربية ومواقع الاعلام البديل لماذا لم يغرد المجالي بعد ساعات من نشر الخبر ؟ ، هل خشي معاليه أن يقول أن الخبر غير صحيح وتكون النتيجة أنه صحيح ويخرج معاليه بسواد الوجه مثل الكثير من الأحداث ، أو ربما يخرج ويؤكد الخبر وهناك تكون مصيبته أكبر لأنه صرح أكثر من مرة أن الاردن ليس بمعني بالتدخل عسكريا في سوريا سواء من خلال الجيش الأردني أو استخدام أراضيه لغيره من الدول للتدخل العسكري .
إذا لماذا هذه المتاهة في الاعلام الرسمي الحكومي ؟، وما هو دور الناطق الرسمي بأسم الحكومة في حالة كهذه ؟ ، وكحكومة تتصف بأنها حكومة إليكترونية كان الأجدر بها أن تتعامل مع خبر هكذا بسرعة عالية جدا وأن تحدد الخبر من حيث صحته من عدمها وأن لاتترك نفي الخبر لمصدر وزاري غير محدد الهوية أو الصفة وكأن معالي راكان المجالي ودولة عون الخصاونة يفضلون أن تدار أمور الاعلام في البلد من خلال مصادر وزارية بعيدة عنهم كي يكونوا بمنئى عن أية محاسبة مستقبلا .
وأخر تحليل لموقف معاليه ودولته من هذا الخبر أن دولة الرئيس أمضى الليل وهو يبحث عن معالي راكان المجالي وتبين أن معاليه كان في رحلة صيد في جزر الواق الواق واثناء وجوده على الشاطىء تعرقل بمندوب إحدى وكالات الانباء الاجنبية عبر له عن مشاعره نحو ما يحدث في الوطن وقامت وكالة بتراء الاردنية الرسمية بالبحث في جوجل عن كلمة راكان المجالي ووجدت تعبيره عن مشاعره وقامت بنشره كي لايخرج معاليه من مولد الاعلام الرسمي بلا حمص ؟ ،.. والمهم أن يكون الصيد محرز معاليك مع الشمس والماء والسماء الزرقاء خوفا من الحسد ؟



تعليقات القراء

أتكلم الصراحه
لأنا معالي راكان المجالي قال مرارا وتكرار أن كل ما ينشر على صفحته في الفيس بوك والتويتر شخصي وأن جميع التصريحات الرسمية تخرج عن طريق المواقع والصحف الرسمية مثل وكالة الأنباء وتصريح مثل هذا يعتبر تصريح رسمي وليس شخصي لتجده على الفيس بوك وإن كنت من متتبعين صفحته ستلاحظ أنه نشره على صفحته عن طريق رابط من المواقع الرسمي لذا لا تقل شيئا دون إدراكك للواقع أم أنك تريد فقط حجة لتشويه صورة الرجل النظيف لأنه لا يجامل ولا يرحم المخطأ أما بما يخص صفحته على الفيس بوك فهي صفحة شخصية له ولا يحق لك التدخل بخصوصيات غيرك يا صديقي وإن لم تعجبك صفحته لما تطالعها أم أنك تطالعها لتبحث عن أي حجه تهاجمه بها (إتق الله بعملك)
18-03-2012 09:09 PM
أصل العريقات
هل تعتبر نفسك مواطن أردني أم فلسطيني....أفضل أن تهتم من هنا بالشؤون الفلسطينية ودع الشؤون الأردنية لأصحابها
18-03-2012 09:11 PM
متابع
أصل العريقات حويطات فقط لاغير
18-03-2012 10:01 PM
مجالي من العقبه
شو بقرب لك الباشا يوسف عريقات وفعلا العريقات يعودون بالاصل الى عشائر الحويطات وصاحب السؤال الثاني سؤال مستهجن وشو جاب ( حو لدو )
18-03-2012 11:38 PM
متابع
لجنة المحامين المدافعين عن الناطق انتفضت سريعا للدفاع عن حضرة الوزيرحضرة الوزير عين لخدممة البلد واعلام البلد ولصحافين البلد لا ا التعليق علي الفيس بوك لانتقاد فلان وعلان من الناس اما بالنسبه للاخ عريقات فلم يكتب غير الدي حصل معه ومع اغلب الصحافين غيره وانا اقول المسئوليه بدها الي يحملها مش حادت عن ضهري بسيطه
19-03-2012 08:52 AM
العدوان من عمان
...
رد من المحرر:
نعتذر
19-03-2012 09:37 AM
اشي بحير
اذا كانت صفحة خاصة لمعالي الوزير ليش ما بحكي عن اموره الخاصة وليش بحكي بامور الحكومة وبعلق على الاحداث الخاص خاص والعام عام والرسمي رسمي والناس دخلكوا مين يصدقوا صفحته الخاصة ام الرسمي
19-03-2012 09:39 AM
ابن الطفيلة
أين هي مزاجية بشار التي تخوفون بها ممن احتل الجولان وضرب المفاعل أو ما يزعم أنه مفاعل!! وحلق بطائراته فوق دمشق وفوق قصره المنيف؟!!لو بدافعوا عن واحد يبيض الوجه !!!
19-03-2012 09:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات