الكرة" يبرم اتفاقية مع عدنان حمد لقيادة المنتخب


جراسا -

الحديد : نطمح بنقلة نوعية للكرة الأردنية والمدير الفني الجديد يقبل التحدي

أبرم اتحاد كرة القدم يوم أمس اتفاقية مع المدير الفني العراقي عدنان حمد لقيادة منتخبنا الوطني لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة والمكملة لمباريات منتخبنا في تصفيات الامم الآسيوية أي ان الفترة ستتجاوز العام بشهرين تقريبا، وجاءت مراسم التوقيع من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر اتحاد الكرة بحضور نائب سمو رئيس الاتحاد المهندس نضال الحديد الذي تناوب مع حمد بالاجابة على استفسارات رجال الصحافة والاعلام، ويأتي تعيين المدرب الجديد خلفا للبرتغالي نيلو فينجادا الذي أعلن الاتحاد عن رغبته بعدم تجديد عقده في ضوء النتائج المترهلة التي حققها المنتخب في تصفيات الامم الآسيوية وقبلها في تصفيات كأس العالم.

وكان الحديد اوضح في البداية طبيعة الاتفاق مع المدير الفني عدنان حمد الذي حظي اولا بمباركة رئيس الاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين ومجلس ادارة الاتحاد، واشاد بالكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها والاهم من ذلك قربه واطلاعه على الكرة الأردنية، واضاف الحديد بان الاتحاد ترك لحمد حرية انتقاء الكادرين الفني والاداري المعاون له ، وان الاتحاد سيعمل على تذليل كافة العقبات وتوفير الاحتياجات اللازمة من معسكرات ومباريات.

واشار الى ان الاتحاد يطمح الى ايجاد المنتخب القوي الذي يمكن ان يظهر بصورة مشرفة في كافة المحافل والذي من شأنه ان يعيد الهيبة للكرة الأردنية.

بدورة ثمن حمد هذه الثقة الكبيرة التي منحها الاتحاد له أملا ان يكون عند حسن الظن معلنا ثقته باللاعبين في المرحلة المقبلة ، الذي أعلن انه استكمل الجهاز الفني والاداري بوجود المدرب ياسين عمال وأحمد عبد القادر ومدرب الحراس أحمد جاسم والمدير الاداري مهند محادين موضحا ان الاتحاد سيعمل على حل مشكلة عمال وجاسم مع الجزيرة.

الحسابات النادوية بعيدة

 ونفى المدير الفني عدنان حمد في معرض رده على استفسارات الصحافيين ان يكون محسوبا على ناد دون غيره حتى وان سبق له العمل بتدريب فريق الفيصلي، وقال ما يهمني انا وغيري، جميع اللاعبين بغض النظر عن انديتهم، وسنبحث عن اللاعب الجيد بغض النظر عن هويته النادوية التي هي بعيدة عن حساباتي لأن هذا منتخب بلد والمسؤولية كبيرة، وقال ان جميع اللاعبين في نظري هم في قالب واحد.

 وفي هذا السياق تدخل الحديد مستغربا هذا الطرح مشيرا بان المنتخب وان كان يمثل الفريق الواحد او حتى يمثل الاندية الثمانية دون الفيصلي والوحدات فهذا لا يعيبنا، فالاهم وجود المنتخب القوي الذي يستطيع مقارعة الكبار.

 قبلت التحدي

 وقال ايضا بان قبولي بتدريب المنتخب الوطني في هذه الفترة الصعبة يعتبر تحديا لي لكنني قبلت التحدي لثقتي باللاعبين الذين سيكونون ايضا في قالب التحدي لكي نتمكن من تجاوز المرحلة الماضية وسنحقق ما هو مطلوب لارضاء الجمهور المتعطش للفوز.

 وعلى صعيد آخر نفى حمد الاتهامات التي ساقها البعض بتخاذله بقيادة المنتخب العراقي في تصفيات الامم الآسيوية وقال بان المنتخب فاز على استراليا والصين وخسر أمام قطر ، مشيرا بانه اشرف على غالبية المنتخبات العراقية وحقق معها نتائج لافتة ومع ذلك اوضح حمد بان قبوله تدريب المنتخب العراقي في ذلك الوقت جاء من باب الانتماء الوطني .

 المطلوب نقلة نوعية

الى ذلك قال الحديد بان رؤية الاتحاد لما هو مطلوب من المدير الفني الجديد الذي منحه الاتحاد ثقة كبيرة ، هو العمل على بناء منتخب قوي يرضي الشارع الكروي وان يعمل ايضا على احداث نقلة نوعية ويستطيع هذا المنتخب تحقيق النتائج التي تساهم في اعادة الألق للكرة الأردنية بعد التراجع الذي داهم المنتخب الوطني في الفترة الاخيرة..

واضاف بان المجلس هو الذي اختار المدير الجديد بعد موافقة سمو رئيس الاتحاد وهذا حق للمجلس وكان الحديد يرد حول سؤال عن دور اللجنة الفنية في ذلك.

 تسويق جديد برامج اتحاد الكرة

 وأعلن الحديد رغبة الأمير علي السابقة ليكون المنتخب الاردني كأول فريق يلعب بالعراق، قال بان هذا يتوقف على وجود عوامل الامن والسلامة، ونوه الى ان هناك شركة جديدة هي: ماتش ورد ستتولى عملية تسويق الاتحاد في الكثير من الجوانب بما في ذلك المنتخب الوطني والبث التلفزيوني وغيرهما.

سنساعد الفيصلي والوحدات

وفيما يتعلق بتأجيل بعض المباريات للفيصلي والوحدات نظرا لمشاركتهما في الاستحقاقات العربية والآسيوية، قال الحديد باني أستغرب ذلك ففي البداية تصلنا المعلومات من الناديين بانه لا تعارض ونتفاجأ فيما بعد بطلب التأجيل، ومع ذلك سنعمل على مراعاة ظروف الاندية ونستجيب لها بالتأجيل.

 شكل الفريق وبداية المفاوضات

وعاد حمد ليقول بان شكل الفريق المقبل يتحدد بمدى جاهزية اللاعبين دون الافصاح عن التغييرات التي سيحدثها وان كان الفريق سيكون مزيجا بين الخبرة والوجوه الشابة، قائلا المهم ما يقدمه اللاعب من عطاء بعد مراقبة الجميع ليصار فيما بعد اي بحدود شهر حزيران الى البدء بالمعسكرات التدريبية، واشاد باحتراف العديد من اللاعبين في دوريات بدول قوية وهؤلاء سيتم مراقبتهم ايضا.

 واخيرا اعتذر حمد عن الاجابة في استفسار جانبي لـ(الغد) ان كانت المفاوضات بينه وبين الاتحاد بدأت في شهر آب الماضي لتولي قيادة المنتخب، رغم المعلومات الواردة تؤكد ذلك.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات