المديرية العامة للدفاع المدني تهيب بالاخوة المواطنين التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة خلال المنخفض الجوي


جراسا -

نظراً لتعرض المملكة خلال الأيام المقبلة لمنخفض جوي مصحوب بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة  حسب ما أفادت به دائرة الأرصاد الجوية فإن إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني تؤكد على الاخوة المواطنين ضرورة اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث خلال هذا المنخفض وفي هذا المجال تهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي بالاخوة المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر بضرورة الانتقال إلى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً خوفاً من احتمال مداهمة المياه لهذه المناطق وارتفاع منسوب المياه فيها وذلك حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

هذا وتحذر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي الاخوة المواطنين بعدم الاقتراب من مجاري السيول وأماكن تجمع المياه وذلك للوقاية من خطر الغرق والانجراف.

ونذكر الاخوة المواطنين ضرورة تثبيت الأجسام المعدنية القابلة للتطاير عن أسطح المنازل مثل( شبكات التلفاز و الدش وألواح الزينكو ) وأي أجسام أخرى خوفاً من تطايرها نتيجة هبوب الرياح الشديدة الأمر الذي قد يشكل خطراً كبيراً على المواطنين .

ونظراً لتواجد الأسرة داخل البيت في مثل هذه الظروف الجوية فإن إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني تدعو المواطنين إلى ضرورة الآخذ بالإرشادات التالية لتجنبهم الخطر الناتج عن المدافئ الذي قد يؤدي إلى نشوب الحريق أو الاختناق وهي تفقد المدفأة قبل الاستخدام والقيام بتزويدها قبل إشعالها وعدم وضعها بالممرات لان ذلك يؤدي إلى إعاقة حركة أفراد الأسرة وبخاصة الأطفال وبالتالي وقوعها وانسكاب الوقود منها وحدوث حريق كما ونذكر بعدم استخدام المدفأة لتجفيف الملابس أو وضعها ملاصقة للستائر أو الأثاث بشكل عام وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب منها.

هذا وتهيب بالاخوة المواطنين بأهمية تفقد خراطيم الغاز في المنزل والتأكد من سلامة أطرافها بأنها غير مهترئة أو تالفة والتأكد من عدم وجود تشققات أو انثناءات بالخراطيم لضمان عدم تسرب الغاز منهما وبالتالي وقوع حوادث الاختناق أو نشوب الحرائق.

إضافة إلى عدم تشغيل الكيازر لمدة طويلة لان ذلك يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأسلاك وذوبانها أو انفجارها ونؤكد على الاخوة المواطنين عدم وضع المدافئ داخل الحمامات أثناء الاستحمام لان ذلك من الأسباب الرئيسية لوقوع حوادث الاختناق.


 كما ندعو إلى ضرورة تهوية المنزل عند استخدام المدافئ وخاصة التي تعمل على الكاز لان وجودها داخل غرفة مغلقة يؤدي إلى نقص كمية الأوكسجين فيها ولا ننسى إطفائها قبل النوم ومن ثم وضعها في مكان جيد التهوية خارج الغرف .

كما وتدعو المديرية العامة للدفاع المدني بعدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد في كافة أنحـاء المملكـة ( 199)  إذا دعت الحاجة إلى ذلك .

وأخيراً نتمنى أن يعم الخير ربوع بلدنا الحبيب وأن نستفيد من نعمة الأمطار وأن نبتعد قدر الإمكان عن الظروف التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث لا قدر الله اثر الأحوال الجوية السائدة .

مع أمنياتنا بالسلامة للجميع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات