المعركه الفاصله تقودها سوريا


65 ترليون دولار مديونية امريكاوانتاجها القومي 13 ترليون دولار وهي تواجه انسحابا مذلا انجز في العراق وانسحابا اكثر مهانة في افغانستان وازمات اجتماعية في الداخل حيث نضجت التناقضات الاجتماعية وتفاقمت ازمة حادة التفاوت بين من يملكون وبين من لا يملكون وحزبي الشاي واحتلوا وول ستريت تقودان النقمه والمطالبه بالتغيير وهي بالتالي غير قادرة موضوعيا على خوض معارك من اي نوع .
الاقتصاد الاوروبي المتداعي هو امتداد لازمة راس المال وتجلي ساطع لها والانظمة المرتهنة للامبيرياليه تركة سايكس بيكوادوات راس المال الامبيرياليه في المنطقة العربيه تتحسس رؤوسها ويتسارع ايقاع هجمتها في معركة البقاء الفاصلة التي تخوضها خدمة للمشروع الصهيو اميركي والساعي لتكريس الهيمنة لنهب ثروت المنطقة لتكديس الثروات وضخ الدماء للاقتصاد المتداعي وانعاش الشركات المنهارة المفلسه على حساب تدمير البنية التحتيه للوطن العربي كما حصل في العراق وليبيا .
في المقابل ينحسر الدور التركي لأقل من حجمه و يتصاعد الاقتصاد الصيني والروسي والهندي ودول اميركا اللاتينيه وايران وهو معسكر داعم لسوريا لارتباط مصالحه بصمود هذا النظام كبوابة لحوض المتوسط الغني بالغازفي الساحل السوري واللبناني والفلسطيني والممر الطبيعي لصادرات هذة البلدان لشمال وجنوب الحوض .
اما المعارضه السوريه فقد تجلت بخروج 11 مليون سوري تأييدا للنظام ودفاعا عن المصير ووعيا لحجم المؤامرة التي تحاك لسوريا
وهزيمة المسلحين الذين مولوا من الدوائر المشبوهة عربية كانت ام غربيه دليل ساطع على عدم وجود حاضنة جماهيرة لهم برغم السنوات التسعه التي قضيت بالأعدا د والتسليح .
ميزان المعركه يميل لمصلحة سوريا التي عبثت بمهارة فائقه بمعسكر الأمبيرياليه وعملائها واصبح جليا ان الانتصار مسألة وقت .
ان الهزيمة المنتظرة لهذه المؤامرة هزيمة بالضروره للأمبيرياليه وتحول لحركة التاريخ في سياق الحتمية التاريخيه التي ستعيد السيادة وألارادة المسلوبه للشعوب وتنهي الكيان العنصري الصهيوني البغيض وألألنظمة المذعنة العميله .



تعليقات القراء

توفيق الدهلوي
امريكا , القوه الأعظم عالمياً ثقافةً وعلماً وطريقة حياه ستهزمها دوله لا تستطيع دباباتها ان تصعد مرتفعات الزبداني وتقوم اسرائيل بتفكيك مفاعلاتها النوويه وتحملها معها .... دوله لا تستطيع استخراج برميل نفط من اراضيها ويتحسن عليها شافيز فنزويلا بالمازوت لزوم تشغيل دبابات جيشها .

15-03-2012 01:08 AM
محمد النسور
والله ياسيد ناجي المؤامره هي من الشيعه ضد الوجود السني والثوار اللي بقاوم العلويين هم الصف الاول الذي يدافع عني وعنك من التغلغل الشيعي في المنطقه وهل قتل ابراهيم قاحوش وانتزاع حنجرته جزء من الوقوف ضد المؤامره المزعومه وخافوا الله ياجماعه بدماء الاطفال لا تتاجروا فيها
15-03-2012 04:34 AM
زعبي ...
كانك مش شايف وبلا عيون ...
15-03-2012 07:52 AM
امبريالي
افكارك امبريالية
15-03-2012 09:49 AM
اتق الله
.........
رد من المحرر:
نعتذر........
15-03-2012 11:09 AM
مهتم
............
رد من المحرر:
نعتذر...........
15-03-2012 02:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات