الشاعر محمد العزام ثروة للثقافة والفنون الأردنية


يعد الشاعر محمد العزام إحدى الأسماء الأردنية المبدعة والمهمة على خارطة الشعر العربي وذلك لما يتميز به من خصائص فنية مميزة وحديثة جعلت من الإبداع حقيقة شاهدة للعيان فبدأ يتناول في شعره أجمل الصور الفنية برؤية متميزه بها أكثر من هدف لتكون تلك الصور حاضره في أذهان الجماهير ومن هنا بدأت أنظار الأجيال الأدبية الجديدة تلتفت اليه فهم ينظرون اليه بدهشة عالية لتفوقه الشعري المتواصل عن غيره من الشعراء العرب فأبياته الشعرية قمة بالرقي وكلماته لها طابع خاص تتميز بالفخامة والدقة الفنية العالية كل ذلك أعطى فكرة ندية ومكانة مرموقة للثقافة والأدب والفنون الأردنية على الساحة العربية بكل جدارة وإستحقاق.
إن الثقافة والأدب والفنون الأردنية بمثابة هوية للوطن ومن أهم ركائزه وأساس بناءه ونهوضه ولأن الثقافة والفنون الأردنية تستمد عناصرها ومقومات نجاحها التي تميزها عما سواها أنها ترتكز على أيادي شبابية متفوقة تتسم بالوعي والمسؤولية فهي بقدر ما تضيفه من جديد يكفيها أنها تحافظ على التراث الاردني القديم وتجدد قيمة معنوية في نفوس المواطنيين الأردنيين.
والسؤال المهم هنا متى سنشاهد الشاعر محمد العزام وأمثاله الادباء والشعراء الأردنيين على شاشة التلفزيون الأردني والقنوات الفضائية الأردنية ليكونوا منبراً للأجيال الأدبية الشابة،متى ستتجه أنظار وزارة الثقافة والفنون الأردنية الى هؤلاء المثقفين والأدباء والشعراء الشباب وإبرازهم رسمياً على الساحة العربية والدولية فالشباب الأردني يعلم بأن الأردن يهتم رسمياً بالثقافة والفنون ولكن هذا الإهتمام شكلي لأننا كأردنيين لا نجد هناك دعماً حقيقياً للكفاءات والنخب الشبابية الأردنية في المجال الادبي والثقافي والشعري بشكل خاص فأين نحن من واقع الثقافة والفنون الأردنية وفي هذا السياق أيضاً أستذكر واقع الدراما الأردنية وبوضوح أكثر تلك الدراما التي لم تعد موجودة أصلاً فما دامت وزارة الثقافة والفنون الأردنية وشاشة التلفزيون الأردني الذي فقد الثقة في محتواه لا تهتم بالمثقفين والأدباء والشعراء والدراما فلما هي موجودة ومن الأفضل عدم طرحها او جمع ميزانيتها لدعم وزارة او مؤسسة أخرى فإلى متى ستبقى الحكومة ووزارة الثقافة والفنون ومؤسسات الدولة الثقافية مقصرة بحق هذه الفئات الشبابية المبدعة التي إختارت الإبتعاد عن أرض الوطن بحثاً عن فرص وإمكانيات متاحة.



تعليقات القراء

ثروه
1.ثروة .:



1 - كثر المال. 2 - كثرة الناس.

المعجم: الرائد 2.ثَّرْوَة:



الثَّرْوَة : الكثير من المال والناس.

وفي الحديث: حديث شريف ما بَعثَ الله نبيًّا بعد لوطٍ إلا في ثروةٍ من قومه //.

و_ (فى الاقتصاد) .

الأموالُ القابلةُ للتملك والتقويم، والمحدودةُ الكَمّية.

والثروة القومية: مجموعةُ القوى المنتجة في الدولة .

المعجم: المعجم الوسيط - [ ابحث في المعنى ]

3.ثَرْوَة:



جمع ثَرَوات وثَرْوات:

1 - ما كثُر من المال أو الناس، أو الأشياء التي تصلح لإشباع حاجات الناس كعقارات ومعادن نفيسة "العالم العربيّ غنيّ بثَرَواته الماديَّة والبشريَّة، - أعطني الصِّحَّة وخذ مني الثَّروة"

• أهل الثَّروة/ أصحاب الثَّروة: الأغنياء، - الثَّروة الأدبيَّة/ الثَّروة اللُّغويَّة: ما يتوافر من معلومات في الأدب أو اللغة، - الثَّروة الطَّبيعيَّة: الموارد الطبيعيَّة من بترول ومعادن ونحوها.

2 - (الاقتصاد) أموال محدودة الكميَّة قابلة للتملك والتقويم.

• الثَّروة القوميَّة: (الاقتصاد) مجموعة القوى المنتجة في الدّولة.

المعجم: اللغة العربية المعاصر - [ ابحث في المعنى ]

4.ثَرْوَة:



اسم علم مذكر، سمي به بالصيغة التركية "ثروتْ"، وكذا رسموه، وصوابه بالتاء المربوطة. وكذا كل اسم علم مذكر أو مؤنث يُختم بالتاء المربوطة. وكذا كل اسم علم مذكر أو مؤنث يُختم بالتاء المربوطة. والاسم المنقول عن اللفظ التركي تكون تاؤه ساكنة.



15-03-2012 09:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات