مجلس النواب اللبناني يدعو منظمات دولية وعربية للافراج عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقل لدى اسرائيل


جراسا -

خاص- أكدت مصادر مطلعة لـ"جراسا نيوز" بأن توصية أصدرها مجلس النواب اللبناني تتضمن دعوة الامم المتحدة والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية لممارسة الضغوط على اسرائيل للافراج عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك المعتقل لديها منذ مدة طويلة.

وكان  السفير اللبناني في عمان شربل عون سلم رسالة لرئيس مجلس النواب النائب عبد الهادي للمجالي متضمنة التوصية.

وفي سياق ذي صلة، كانت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية قد أصدرت حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات على عبد العزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، بسبب "عضويته في كتلة التغيير والإصلاح التي تمثل حركة المقاومة الإسلامية حماس".

وقد أمضى الدويك فعليا 28 شهرا ونصف في السجن منذ اعتقاله عام 2006 في إطار حملة عسكرية تم خلالها اعتقال ثلث الحكومة الفلسطينية وعدد من أعضاء المجلس التشريعي (البرلمان) ورؤساء بلديات وشخصيات دينية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد أدانت مؤخرا الدويك(60 عاما) بمحاولة جمع أموال من الخارج والانتماء لعضوية حركة محظورة.

ويحاكم الفلسطينيون في الضفة الغربية أمام محاكم عسكرية لأنها منطقة محتلة عسكريا ولا يُطبق فيها القانون المدني الإسرائيلي.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات