وزارة الصحة وكثر السيناريوهات


لم تتغير للاسف سياسة وزارة الصحة بالتعيينات في مراكزها ومناصبها الكبيرة من مدراء عامين ومدراء صحة منذ زمن بعيد ومازال الفيصل في أي منصب هو النفوذ والواسطة والمعارف وكل حسب وزنة وثقل علاقاتة الاجتماعية فكلما كبرت وثقلت يثقل معها الاسم والمسمى ,اما فيما يخص المؤهلات والكفاءة فهذا ينظر الية في حال انعدمت المؤهلات الاخرى وهي الواسطة والمعارف,هنالك فقط قد تطبق المعايير وينظر في الملفات وشهادة الميلاد وما الى ذلك........الخ
ومن يرتابة الشك فيما نقول فعلية فقط مراجعة الاسماء الموجودة ليعرف نسبة الذين عينوا على اساس الكفاءة والجدارة ومن على عكس ذلك!!!!!!
والجديد في الامر الهيكلات المتكرره تباعا واحدة تلو الاخرى فكل وزير ينظر للامور من منظار لم يسبقة الية احد وبالتالي لابد من اجراء تعديل ينطبق ويتلائم مع وجهة نظر الوزير الذي سرعان ما يتغير مع تغييرات الحكومات في بلدي وما اكثرها بحمد الله !!!!
ليأتي وزير اخر وعبقري لم تلد مثلة النساء ليرى ويفكر ولتتغير الوزارة من جديد معة بافكارة وعبقرياتة الفذة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
فها نحن على ابواب تعديل او كما يقولون هيكلة جديدة لوزارة الصحة التي لم يمضي على اخر تعديل او هيكلة لها اكثر من ثلاث سنوات !!!!!!!!!!!
ومع ان التغييرات او الهيكلات كثيرة الا انك لن تجد فرق كبير في الاسماء الكبيرة الموجودة بالوزارة من اصحاب العطوفات ,انما الفارق الذي قد تجدة هو تقليب في المواقع فمن كان للشؤون الادارية مثلا اصحب مديرا للتخطيط او مديريات الصحة او المستشفيات وهكذا دواليك او دواليب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا طبعا غير الطبقة التي اصبحت موضة هذة الايام من المستشارين الكثر والذين في اغلب الاحيان لايستشارون بشئ وانما هم فقط عبء على كاهل الوزارة ومنهم من قد قدم للوزارة من الخدمات الطبية او القطاع الخاص وبالتالي تنقصهم الخبرة والدراية بامور وزارة الصحة ومع ذلك تجدهم مستشارين والسبب الصداقة القديمة والعلاقات الجيدة التي تربطهم بالوزير, رغم وجود بالوزارة من هو افضل واحق ان يستشار ولكن هذة وزارة الصحة دائما لانصيب لابنائها .
وزارة الصحة الوحيدة مابين الوزارات مازال اغلب مدرائها ورؤساء اقسامها من تجاوز الستين واكثر من العمر رغم التعليمات والقرارات لمجلس الوزراء بعدم جواز ذلك وان من يمدد لة بعد الستين يمدد على اساس ان الوزارة بحاجة لة فنيا وليس اداريا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
وامور كثيرة وكثيرة جدا بوزارة الصحة لايتسع لها المجال الان

الدكتور عامر البطوش



تعليقات القراء

امل
كلامك صحيح 100%
10-03-2012 09:35 PM
امال
كلام مزبوط فالوزارة مليانه مستشاريين عالفاضي هدا غير السيارات اللي مصروفه لالهم وقال شو بده رئيس الوزراء يخفف من استهلاك الوقود
11-03-2012 10:33 AM
علي ...........
- بتاريخ 25/1/2012 ذهبت الى وزارة الصحة ملتمسا الحصول على منحة لأبنتي لدراسة دبلوم التمريض المشارك في جامعة البلقاء التطبيقية ( كوني ابن وزارة الصحة تقاعدت منها بعد خدمة عشرين عاما وزوجتي لا زالت عاملة فيها وخدمتها قاربت على العشرين عاما ) ولللعلم اكملت ابنتي الفصل الأول وسجلت بالفصل الثاني على نفقتنا الخاصة وكان لي محاولة في الفصل الأول للحصول على هذه المنحه وقد باءت بالفشل .







1 – كانت اتفاقية في الأعوام السابقة ان تمنح جامعة البلقاء التطبيقية خمسة عشر منحة لأبناء العاملين في وزارة الصحة بدل تدريب طلاب الجامعة الدارسين في التعليم الصحي في مستشفيات وزارة الصحة .







2 – في هذا العام عدلت وزارة الصحة داخليا على هذه الاتفاقية لتصبح المنح الخمسة عشر لفروع جامعة البلقاء التطبيقية في الجنوب ( لتشجيع الطلاب في الجنوب على دراسة التمريض ) .







3 – لم يتقدم لهذه المنح من ابناءنا في الجنوب الا خمسة فقط وبقي لوزارة الصحة عشرة منح شاغرات في الجامعه بهذه الحالة تصبح المقاعد العشرة من حق ابناء العاملين في وزارة الصحة في اي فرع للجامعه .







4 – تقدمت باستدعاء الى مدير الموارد البشرية الدكتور ايوب سلايده وقال بأنه لم يبقى منح شاغره وأخبرته باني ذهبت لجامعة البلقاء وتأكدت بأنه بقي لوزارة الصحة عشرة منح وأصر بأنه لم يبقى وقال جيبنا كتاب من جامعة البلقاء انه بقي لوزارة الصحة منح شاغره عندهم ( طبعا هو يعرف انه مستحيل يعطوني كتاب ) .







5 – ثم ذهبت الى معاليك في مكتبك وكان صدرك واسعا وطلبت الدكتور ايوب سلايده الى مكتبك وسألته هل بقي لوزارة الصحة منح بجامعة البلقاء فقال الدكتور ايوب نعم ولكن بدنا نعديل الاتفاقيه مع الجامعة في العام القادم ثم قلت معاليك ( دفع نقدا من الجامعة بدل تدريب الطلاب )ثم قال لي الدكتور ايوب اذا بقيت الاتفاقية في العام القادم سنعطيك منحه .







6 – اخيرا ما يضيرك يا معالي الوزير المحترم لو اعطيتني هذه المنحه كوني بحاجة ماسه جدا لهذه المنحه وهي حق مكتسب والاتفاقية سارية المفعول مع الجامعة هذا العام وسوف تفقد وزارة الصحة حقها في هذه المنح .



7 – معالي الوزير لم ولن اقطع الأمل بالله ثم بابن العدوان الشهم
11-03-2012 11:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات