شباب الأردن والحسين يسعيان لتسديد الحساب أمام العربي والبقعة


جراسا -

مباراتان في ختام الأسبوع العاشر من دوري كرة المحترفين اليوم

تختتم اليوم مباريات الاسبوع العاشر من دوري كرة المحترفين، عندما تقام مباراتان في الساعة الرابعة مساء، اذ يلتقي في ملعب البتراء فريقا شباب الاردن "19 نقطة" والعربي "11 نقطة"، فيما يلتقي في ملعب الحسن فريقا الحسين "9 نقاط" والبقعة "12 نقطة"، ويسعى فريقا شباب الاردن والحسين لتسديد الحساب بعد الخسارة في مرحلة الذهاب، في الوقت الذي يتطلع فيه البقعة والعربي لتأكيد تفوقهما.

بطاقة المباراة

الفريقان: شباب الاردن * العربي

المكان: ملعب البتراء

الزمان: الساعة 4 مساء

نتيجة الذهاب: فوز العربي 2/1

الرصيد النقطي: شباب الاردن 19 نقطة والعربي 11 نقطة.

تأكيد تفوق أم تسديد حساب؟

يضع فريق نادي شباب الاردن في حساباته رد الخسارة المفاجئة التي تعرض لها بداية الدوري امام فريق النادي العربي، الامر الذي يدفعه للتفكير بالثأر عندما يلاقي منافسه العربي، كما تعتبر مباراة اليوم اختبارا للجهاز الفني الجديد لشباب الاردن بقيادة جمال ابو عابد، فيما يسعى العربي لإثبات أحقيته بالفوز في مباراة الذهاب، بخاصة وانه يقوده المدرب العراقي جبار حميد الذي يعرف امكانات لاعبيه جيدا.

شباب الاردن الذي ربما يكون قد تأثر بسرعة اقصاء واحضار المدربين، سيبحث بحذر عن شباك العربي خوفا من هدف مباغت في مرماه، وهذا ما سيفعله مهند محارمة وعصام ابو طوق وحازم جودت وعبدالله ذيب وشادي ابو هشهش عندما يقودون منطقة العمليات لفريقهم، حيث سيميل المحارمة وابو طوق وجودت او مصطفى شحادة للجانب الهجومي في منتصف الملعب، فيما يلعب عادة شادي ابو هشهش في مركز لاعب الوسط المتأخر الذي يسعى الى تدمير هجمات الخصم بشكل رئيسي قبل التفكير في الاسناد بحسب مجريات المباراة.

ويعول الشباب كثيرا على قدرات ظهيريه العراقي حيدر عبدالامير وعمار الشرايدة في توفير اسناد كاف للاعبي الوسط والمهاجمين، ومحاولة عكس الكرات العرضية داخل منطقة جزاء العربي، الذي ربما يعاني من غياب حارس مرماه خالد الهزايمة والمهاجم ماهر الجدع.

وفي الجانب الهجومي سيكون فادي لافي حاضرا للعب في منطقة جزاء الخصم، وربما تتم الاستعانة بالفلسطيني احمد كشكش الذي تعاقد معه النادي مؤخرا.

ويعول شباب الاردن كثيرا في الخط الخلفي على وسيم البزور وصالح نمر او طارق الكرنز في حماية المنطقة المواجهة لمرمى معتز ياسين، ومحاولة فرض رقابة مشددة على مهاجمي العربي، مع ترك حرية الخيار الهجومي للظهيرين الشرايدة وعبدالامير.

فريق العربي الذي انطلق بقوة بداية مرحلة الذهاب، يسعى لتأكيد أحقيته بالمنافسة على مركز متقدم، لذلك سيرفع هو الآخر شعار الفوز بحثا عن كامل نقاط المباراة، لذلك سيركز في البداية على منطقة الوسط لكبح تحركات المحارمة ورفاقه، قبل التفكير في شن الهجمات التي سيقودها رضوان الشطناوي وسعيد مرجان ومحمود البصول، الذين سيحظون بمساندة الطرفين يوسف الشبول وصدام شهابات، والاخير يشكل خطورة دوما عى مرمى الخصوم من خلال انطلاقاته المتكررة، وانضمامه الدائم لقلب الهجوم محمد بكار الذي سيقع بين فكي كماشة وسيم ونمر.

وعلى الجانب الدفاعي يبرز دور انس بني ياسين وفادي عبيدات اللذين سيفرضان رقابة على فادي لافي، مع الاستنجاد بالظهيرين سليمان العزام وعماد ذيابات في حال كثف شباب الاردن من هجماته وذلك لحماية مرمى خالد عبيدي.

التشكيلتان المتوقعتان

شباب الاردن: معتز ياسين ووسيم البزور وصالح نمر وعمار الشرايدة وحيدر عبدالامير وشادي ابو هشهش وعصام ابو طوق وعبدالله ذيب ومهند محارمة وحازم جودت وفادي لافي واحمد كشكش.

العربي: خالد عبيدي وانس بني ياسين وفادي عبيدات وسليمان العزام وعماد ذيابات ورضوان شطناوي وسعيد مرجان ومحمود البصول ويوسف الشبول وصدام شهابات ومحمد بكار.

بطاقة المباراة

الفريقان: البقعة * الحسين اربد

المكان: ستاد الحسن

الزمان: الساعة 4 مساء

الرصيد النقطي: البقعة 12 نقطة والحسين 9 نقاط

نتيجة مباراة الذهاب: فوز البقعة 1/0.

البحث عن الفوز


يدرك كلا الفريقين ضرورة انتزاع النقاط الثلاث، فالفائز سيضع قدمه في الطريق الصحيح اما الخاسر فسيجد نفسه في موقف صعب وان كان وضع البقعة افضل نسبيا.

يمتلك البقعة (12) نقطة ويسعى للتقدم خطوة مؤثرة على سلم الترتيب، في ظل الظروف الصعبة التي مر بها بعد ابتعاد عدد من لاعبيه لظروف مختلفة، مما يعني ان مدربه اسامة قاسم سيكون امام تحد في القدرة على رفع الحالة المعنوية للفريق وتوظيف قدرات لاعبيه، وايجاد التوليفة القادرة على حصد النقاط انطلاقا من الخط الخلفي حيث محمد محمود وعمار ابو عليقة وعثمان الخطيب وعدنان سليمان وصولا الى قلبي الهجوم محمد عبدالحليم وثابت عبيدات، في حين يبرز دور اسامة ابو طعيمة ومحمود ابو عريضة وسامي ذيابات وعامر الوريكات في منطقة المناورة.

الحسين اربد بدوره لم يجد ضالته حتى اللحظة، ويأمل ان تكون المباراة منعطفا ايجابيا للعبور ان مركز اكثر دفئا والفريق يمتاز بجماعية الاداء مع التركيز على الجانب الدفاعي بتواجد حاتم بني هاني وعلي الشقران وسمير قازان وعلي ذيابات، لكنه يعاني من فقدان عناصر الثقل في منطقة الوسط وبالتالي ضعف المردود الهجومي مما دفعه الى استعارة بعض اللاعبين وفي مقدمتهم ثلاثي الرمثا علاء الشقران ورامي سمارة وامجد العرسان، في حين يشكل الثلاثي عمر العثامنة وحازم الصقر وانس الزبون مرتكز الفريق، واذا ما احسنوا التحرك فإن المباراة ستأخذ طابع الاثارة والندية وستكون الاعصاب مشدودة حتى الدقائق الاخيرة بانتظار ما سوف تسفر عنه نتيجة اللقاء.

 البقعة: محمد ابو خوصة، محمد محمود، عمار ابو عليقة، عثمان الخطيب، عدنان سليمان، محمود ابو عريضة، اسامة ابو طعيمة، عامر الوريكات، سامي ذيابات، محمد عبدالحليم، ثابت عبيدات.

الحسين اربد: محمد الشطناوي، حاتم بني هاني، علي الشقران، سمير قازان، علي ذيابات، محمد بلص، امجد العرسان، علي عقاب، عمر عثامنة "علاء الشقران"، رامي سمارة، حازم الصقر، انس الزبون.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات