هنيئا لكل فاسد !!


... بين من بكوا الوطن ، وبين من نهبوه وسرقوه بقرار رسمي وبغطاء شرعي و "تشريعي " مسافات ومسافات من السيكولوجيا والثقافة والقيم والدين والإنتماء ومحبة الأردن ... بين دموع الشقران والحناقطه ، وبين فرح البهلوان وشركائه في بيع الوطن وانتصاره في معركتة في مواجهة كل السلطات مسافات ومسافات ، بين إنتصار الشر في واقعة مجلس النواب،ودموع العزيزين من ابناء الوطن مسافات ، بين فرح وابتسامة " وسخرية " باسم عوض الله من وطن و نظام و مؤسسات ، وبين من بكوا خسارة المعركة مسافات وطنية و تاريخية وثقافية وعقائدية ، لكنه لن يسخر من الشعب ، لأن الشعب يدرك من هو باسم وتاريخ باسم وقصص باسم ، و "نحيط " باسم حين فقد أول راتب تقاضاه ! ولأن الشعب يعرف القصة الكاملة لصعود باسم الى القمة ببضع سنين لأنه كان يمتطي صاروخا وقوده التآمر والفساد والنهب والسمسرة ، وقاعدته مؤسسات ومقربين واصحاب قرار ، فهو لن يسخر من الشعب ..
بين دموع الشقران والحناقطه وبين سخرية البهلوان وانتصاره على الوطن ، مسافات في حجم الإنتماء والخوف على الوطن ، فأولئك بكوا ثروة وطنهم التي بيعت بثمن بخس وسمسرة " واطية " ، والأخر كان السمسار وكان " الواطي " وكان اللص . فهل يمكن لخائن أن يبكي خيانته !
لابد أن نجري تقييما طبيا وعلميا وإجرائيا ووطنيا لنفسية كل فاسد ، الفاسد بمعناه الشامل المتفق عليه في كتب الدين والتاريخ والعقائد وبناء الأوطتن ، منزوع الانتماء والولاء ، الحاقد على الأردن وشعبه ... إنتصار " البهلوان " معيار ومقياس وإنموذج لحجم وقوة الخراب الذي حل بالاردن ، فالاردن ليس بخير ،ومؤسساته ليست بخير ، ويبدو أن رجاله ليسوا بخير ايظا ! فطالما أن الجُرذ ينهش قاعدة السفينة ، وطالما أن طاقم السفينة من مؤسسات وشخصيات ومقربين وسلطات تمنحه الوقت اللازم والادوات اللأزمة لتوسيع الخراب ، وتمنحه فوق ذلك قارب نجاة كي ينجو بأفعاله الدنيئة ، فلم لا ينهش ويخرّب ! فهو طارىء كغيره على السفينة ، ما أن يصل لغايته حتى ينخرها بمخالب الفساد والتآمر والنهب ، فللمتآمرين على الوطن قصص وحكايا ، لم ينالهم سوى التعزيز واوسمة الفخر وميداليات النصر .
هنيئا لباسم عوض الله وشركائه في نهب الثروات بميدالية الذهب التي منحت لهم من قبل مجلس نوائب الأمه ( وليس كلهم نوائب ) ، وهنيئا لكل فاسد ومجرم ومعتد وحتى " زنيم " أو مجهول الهوية بنظام ومؤسسات تلاحق كل منتم وكل وطني وكل "أثم " بحب الأردن ... هنيئا لمؤسسة الفساد إنتصارها ، وهنيئا لكل من يخطط ويُعد العدة للإجهاز على ما تبقى من الوطن ... هنيئا لكل فاجر ، وبائع وطن وتاجر مخدرات ، وناهب اموال ، ومغتصب حقوق ، ومحتكر السلع ، اقول لهم جميعا ، هنيئا لكم ، لأن ما جرى في مجلس " النوائب " هو القشة التي ستكسر قاعدة الشرف والأمانة التي تبدلت وتغيرت معاييرها وقيمها وموازينها في بلادنا دون بلاد العالم ، فقد تخطينا العيب والممنوع والمحرم ، وأعدنا لأجيالنا القادمة " إن بقيت أصلا وبقي لها وطن " ، نموذجا فريدا لم يسبقنا عليه أحد في التاريخ من التسيب والقواعد التي ستطلق سراح كل ما حرمه الله وأعابه الانسان وأدانته الأمم والتاريخ ...



تعليقات القراء

عايد مجالي
اذا كان باسم عوض الله رغم كل بلاويه مر بهذه السهوله ، معنى هذا انه سهل على الاخرين يمروا ...
08-03-2012 01:03 AM
علي الحراسيس
ماذا يعني إنتصار باسم عوض الله اليوم في مجلس النواب وحصوله على البراءه من قضية بيع شركة الفوسفات :
إنها تعني أشياء كثيرة منها :
ان سقوط مجلس النواب في اختبار الالتزام الاخلاقي والاجتماعي والديني للقسم الذي اقسموه تعني : ان يفوز في المره القادمه اغلبية فاسده مريحه .....
08-03-2012 01:06 AM
خالد صرايره
هدا مش مجلس نواب ...
الاردن بدو تنظيف ...
حيوا الطفيله الاحرار
08-03-2012 09:13 AM
سامي ريال
من بادي الوقت وهذا طبع الفساد .دول و مؤسسات تحميه وزعماء تقف خلفه . عائلات تتكالب تتكاتف لحماية فسادها الذي بات مؤسسة / ولاتستغربوا ان يصل الفساد الى مجلس النواب ، اقصد مجلس ال 111، او مجلس بائعي الوطن ، او مجلس الجواز الاحمر والتقاعد والراتب . سموه ما شئتم له اكثر من اسم ، بل عار التصق به .
08-03-2012 12:32 PM
محمود قرعان
اللهم اشهد أني لم انتخب اي من الذين صوتوا ....... ومنحوه ميدالية الفساد مع مرتبة الشرف .
08-03-2012 01:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات