النفط ينهي جلسة متقلبة على انخفاض بفعل المخاوف الاقتصادية


جراسا -

 أنهت أسعار العقود الآجلة للنفط جلسة تعاملات متقلبة يوم الجمعة على انخفاض مع تصاعد المخاوف بشان الطلب على الخام بعد ان اظهرت بيانات حكومية ان الاقتصاد الامريكي تخلى الشهر الماضي عن أكبر عدد من الوظائف في 34 عاما.

وفي وقت سابق ادى صعود الاسهم في وول ستريت الى ارتفاع النفط باكثر من دولار في اواخر التعاملات ببورصة نايمكس لكن موجة مبيعات قرب الاغلاق قضت على هذه المكاسب. ومع هذا تمكن النفط من الاغلاق فوق 40 دولارا للبرميل.

وأغلق الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مارس اذار منخفضا دولارا أو 2.43 في المئة الي 40.17 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق حده الادنى 38.60 والاعلى 42.68 دولار.

وفي لندن أغلق خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود مارس منخفضا 25 سنتا أو 0.54 في المئة الي 46.21 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق بين 21 ر44 دولار الي 47.48 دولار.

ويقل سعر الخام الامريكي الخفيف بشدة عن مزيج برنت لان المخزونات في منطقة كاشنيج بولاية أوكلاهوما وهي نقطة التسليم للتعاملات الاجلة في الخام الامريكي بلغت مستويات قياسية.

وأدت الازمة المالية العالمية الى تراجع الطلب وارتفاع مخزونات الوقود وهو ما دفع سعر النفط للهبوط بأكثر من 100 دولار للبرميل من أعلى مستوى له على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل الذي سجله في يوليو تموز الماضي.

وتنبأ باولو سكاروني رئيس شركة ايني أكبر شركة نفطية في ايطاليا يوم الجمعة بأن سعر النفط قد يظل عند مستوى 40 دولارا للبرميل حتى نهاية العام الجاري.

وأظهرت بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم قفزت الاسبوع الماضي 7.2 مليون برميل لتصل الى أعلى مستوى لها في 18 شهرا متجاوزة توقعات المحللين لزيادة قدرها 2.8 مليون برميل.

ووافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على تخفيضات انتاجية حجمها الاجمالي 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر ايلول.

وقال رئيس اوبك يوم الجمعة إن المنظمة ستتخذ الاجراء الضروري لتحقيق التوازن في سوق النفط عندما تجتمع في الخامس عشر من مارس اذار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات