أبو العرِيف


و البعض يسمونه ابو فهمي و اخواننا المصريين يسمونهم الفتايين و المقصود أن هذا النوع من الناس يفتي في كل الامور التي تطرح على مسامعه سواءاً كان يعرف او لا يعرف لا يتردد ابداً في التدخل و التوضيح و الشرح المستفيض و استحضار القصص و الحكايات التي لا تنتهي كل هذا دون ان يوجه اليه أي سؤال ...
فكيف لو سأله شخص ما عن مسألة أو شخص يعرفه ؟؟؟ تلك هي المصيبة العظمى فان كانت المسألة دينية وجدته عالماً بأمور الدين و يأتيك بالتفسيرات و الاحاديث المغلوطة و الايات الناقصة و لن تستطيع ايقافه أبداً لأن هذا النوع من البشر يشتغل فقط و لا يوجد زر لاطفاؤه
و يتواجد هؤلاء في كل مكان في العمل تجد منهم و في الشارع و في البقالة و المستشفى و في السرفيس حتى ..انا كنت دائماً محظوظ بمن يركب في الكرسي الامامي بجانب سائق السرفيس قبل ان يرزقني الله سيارة و يتوب عليَ من سواليفهم التي لا تنتهي ..يفتح موضوع مع السائق و يبدأ هو بالحديث و السائق يطأطئ رأسه الف مرة و يقول اه و الله اه و الله و أنا أحاول اشغال نفسي بهاتفي حتى لا يصيبني مغص أو صداع أو حالة غثيان .
أبو العريف يحفظ التاريخ و لو كان مشقلباً و يسرد الحكايات الكثيرة عن أيام زمان و احداث كثيرة شهدها بنفسه و الله أعلم و لا ننسى المبالغة التي تجعل الحكاية مشوقة أكثر ..
أبو العريف يفهم في جميع اختصاصات الطب و خصوصاً الباطني و القولون و يعطيك الف نصيحة و نصيحة للعلاج و اذا طبقت وصفاته انتظر النتائج الوخيمة و انت حر .
ابو العريف يفهم في السياسة أكثر من أي مجال اخر و لديه تحليلات لجميع الاحداث التي تجري و الشخصيات السياسية و الزعماء و بالطبع جميع معلوماته ليس لها علاقة بالحقيقة لان اصحاب العقول الكبيرة و المفكرين و المحللين تصيبهم الحيرة أحياناً في تحليل أمور يحللها صاحبنا بدقائق معدودة أكيد شغَل مخه تيربو فوق العادة .
ابو العرِيف يعرف بالموضة و اخر صرعاتها و رغم ذلك يلبس على موضة الستينيات ..أبو العرِيف و ما أدراك ما أبو العريف لا يوجد أي حدث أو مشكلة الا و حصل معه قبل هالمرة مثلها و لديه جميع الحلول السحرية اللي بتودي في ستين داهية ...
و هو دائماً معارض مجادل و يهرف بما لا يعرف يعارض فقط من أجل الاعتراض و اظهار أنه ملم بكل الامور و قادر على النقاش و الجدل الامتناهي ( البيزنطي ) و هو ضليع بهذه المهارة ..
فقط أذكر هؤلاء بقوله تعالى ( و لا تقفُ ما ليس لك به علم ) صدق الله العظيم .
و أخيراً و ليس اخراً فالشرح عن صاحبنا يطول لكن أقول كفاني الله و اياكم شر معرفة و فتاوى أبو العرِيف ....قولوا امين .



تعليقات القراء

حياة
موضوع جميل و اسلوب مشوق استاذ جهاد الله يعطيك العافية.
06-03-2012 09:47 PM
حياة
هههههه ما اكثرهم في هذه الايام .. سلمت يداك ودمت لنا لتبدع اكثر
06-03-2012 10:29 PM
***** البستنجي عاشق رم *****
**** يا حبيبي ابو يعرب مركزنا 9موظفين ويوجد منهم ... ونعود نهاية الدوام على المنزل م في الشخصيه ... شكرا لعرض هذا الموضوع المهم ..
07-03-2012 06:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات