وتعربش المترعشون أيها المعلمون ! !


قد يرى البعض في هذا العنوان المستفز بأنه يمثل حالة من الغرور والإنكار للأخرين وهذا أبدا لا يفسر من وجهة نظري بهذه الطريقة ، فنحن جميعا الأن و أقصد بهم هنا مجتمع المعلمين والمعلمات على موعد قريب وعلى بعد عدة أيام أمام إستحقاق لطالما كان يراه الكثيرون بانه سراب لن يطاله المعلمون ! هي نقابة المعلمين يا سادة ذاك الجسد الذي مزقت أوردته حكومات الأحفاد والأولاد على مدى عقود طويلة ، نراها الان وقد أضحت بين ظهرانينا جسدا مهنياً سيرفع من سوية مهنتنا ويعلي من شأن كل ذرة فكرة سحقت خلال السنوات الطويلة التي مضت ، لذلك فلا أعتقد بأن التنزيه والكمال في التصوير والتعبير للمعلمين الذين غيبتهم الأجهزة الحكومية عن ممارسة العمل النقابي سيظهرون للمجتمع الأردني كخبراء وعلماء ومتفلسفين كغيرهم من الذين يدعون ذلك ، فهم أمام تجربة جديدة و سيثبتون بعد فترة قصيرة من الزمن لكل من يراهن على ثباتهم بأنهم أصحاب الصولات والجولات إذا ما تطلب الأمر منهم ذلك ، وليس أقرب علينا من الأمثلة أبسط من إنتزاعهم لنقابتهم بعد طول غياب .

تدور الحلقات النقاشية الان في المجتمع التعليمي ككل عن الإنتخابات القادمة لإختيار اعضاء نقابة المعلمين وهي بالطبع كغيرها من الإنتخابات الاخرى كالنيابية والبلدية ولكن من وجهة نظري أجد بانها أكثر شانا من حيث التأثير على مجتمعنا من الإنتخابات البرلمانية لأسباب نعلمها جميعاً بإعتبار أن مقاعد البرلمان في مجملها تدور رحاها بين الكوتات والإسترضاءات والحالة الجهوية والعشائرية وهذا ما لا نرغبه في نقابة المعلمين القادمة ، لأنها بإختصار تمثل نخبة عوام الشعب الأردني ، فلا يعقل أن يكون التمثيل في نقابة المعلمين مبنياً على كوتات عشائرية ومحاصصات مناطقية أو أطر حزبية الى حد معين كما يراها الكثيرون ، ولكن من المفترض ان يكون الإختيار على نسق واحد فقط وهو المعلم الأقدر على تحقيق الحد الأدنى من مطالب المعلمين ، والاقدر على إيصال الرسالة بأفضل التعابير ، والأصلح للوقوف في مقدمة المترافعين في حالة إحقاق حقوق المعلمين ..... وغيرها من تلك الحالة التي لا يجب ان يجادل أو يحاور بها بعضنا بعضاً .
رحى السجال الدائر الأن بيننا زملائي وزميلاتي يتمترس خلف عبارة واحدة ذاك أضرب وتلك لم تضرب !! وهي لا تمثل الا جزءا قليلاً من تلك الفكرة التي ينبغي أن يبنى عليها قاعدة إختيار المرشح الأفضل ، فلما لا نقول بأن مرشحنا المفترض ينبغي ان يكون مؤمنا إيماناً عميقاً بمساوئ التعليم وأركانه وهنا لا يمكن ان يتم إستخدام أشعة الليزر والأشعة فوق البنفسجية لمعرفة الموقف الحقيقي للشخص الذي ينوي ترشيح نفسه !! لانه و بإختصار شديد لا يمكن ان يخفى لأي معلم او معلمة حقيقة زميله او زميلته من حيث قناعاته وأفكاره فمجتمعنا صغير ولا يصعب علينا التحليل في نقطة صغيرة كهذه ، فالمعلم الواحد في غرفة صفية تحوي خمسين طالبا له القدرة على تحليل نفسية كل واحد منهم بعد شهر على أبعد تقدير .
لم أكن أنوي الكتابة في هذه المرحلة تحديدا ولكنها مجرد خربشات وددت ان أفرغ بها بعض الشحنات وأتوق كما تتوقون أيها الأعزاء ان يصل لنقابة المعلمين الأفضل والأصلح بإذن الله ، وأحمد الله بأنني سأكون جندياً من جنودكم لإنجاح هذا العرس الديمقراطي الحقيقي وعذرا للتشبيه الحكومي فأعراسهم الإنتخابية تكون دائما بلا عروس وبلا مهر ، و أعلمكم بانني لن اكون مرشحاً لانتخابات النقابة لانني اجد الكثيرين أكفأ وأقدر مني على تحمل هذه المسؤولية .



تعليقات القراء

مسخرة
عمان - محمد عايض الدويري - اكد مصدر مطلع ان الحكومة تدرس زيادة رواتب المتقاعدين المدنيين اسوة بنظرائهم العسكريين. وقال المصدر في تصريح خاص لـ»الرأي» ان الزيادة التي تدرسها الحكومة ستكون دينارا واحدا بحدها الادنى و50 ديناراً بحدها الاعلى.

غير ان المصدر قال ان هذه الزيادة ما تزال قيد الدراسة وخاضعة لموافقة مجلس الوزراء لافتا في الوقت ذاته الى ان اطراف حكومية ذات علاقة ستجتمع بعد غد لمناقشة الموضوع والبت فيه قبل رفع توصياتها الى مجلس الوزراء. وكان مجلس الوزراء اقر زيادة على رواتب المتقاعدين العسكريين باثر رجعي اعتبارا من مطلع العام الحالي .


مسامحينكو في الزيادة، لا نريدها، والله زيادة مجزية: من ديناااااااااااااااار إلى خمسين
05-03-2012 01:28 AM
معلم
كلام طيب , نحن نريد الأفضل والأصلح حتى نكون قدوة للآخرين , ونحقق طموحات الملمين , مع شكري الجزيل للاستاذ البواليز .
05-03-2012 06:15 AM
يا عيب العيب
عيب على المعلمين الحديث عن حقوقهك المسلوبه حسب ادعائهم وعن نقابتهم بعدما اضاعوا ابناءنا في الشوارع دون حسيب او رقيب من ضمير او قانون
05-03-2012 06:36 PM
صقر1 الى 3
المعلمون كبوا اولادكم بالشارع ..طيب ليش انتم ما ضبيتوهم يا محترم ..والا بس بدكم تخلصوا منهم وترتاحوا منهم كم ساعة ؟؟هى هاي المشكلة بس . طبعا عند الغالبية .. ممكن اسالك كم مرة روحت على المدرسة وسالت عن اولادك.. كم ساعة بتدرس ابناءك في اليوم؟؟ فشل تربية الابناء وتقصير الاهل لا يعلق على المعلمين . يا ابو العيب.
05-03-2012 08:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات