توجه لإرجاء تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة إلى الأول من نيسان المقبل


جراسا -

رجحت مصادر مطلعة أن يتم تأجيل تطبيق التعرفة الجديدة للكهرباء الى الاول من نيسان المقبل , وإعادة العمل بالتعرفة القديمة , الى حين دراسة الأسعار من مختلف جوانبها وبما يراعي مصلحة جميع الأطراف .

وبحسب ذات المصادر , ففي حال تأجيل العمل بالتعرفة الجديدة والعودة الى تطبيق التعرفة القديمة عوضا عن الجديدة التي بدأ العمل بها إعتبار من الأول من شهر شباط الماضي فسيتم ترصيد فروقات الأسعار بين التعرفة القديمة والجديدة في حسابات المستهلكين .

وفي سياق متصل , سيعقد وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس قتيبة أبوقورة اليوم إجتماعا يحضره رئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء ومدراء شركات الكهرباء في المملكة لتدارس موضوع أسعار الكهرباء وصولا الى صيغة عادلة للأسعار تراعي مصالح جميع الأطراف .

من جهة اخرى قال مدير دائرة التخطيط والإنتاج في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمين الزغل، ان الحمل الكهربائي سجل ارتفاعا يوم أمس الأول بنسبة 40% صباحا و 30% مساءً مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وأضاف الزغل في حديث لـ» الرأي» ان الحمل الكهربائي الصباحي ليوم امس الاول وصل الى 2290 ميغاواط في حين بلغ نحو 1630 ميغاواط لنفس اليوم من العام الماضي .

واضاف الزغل ان الحمل الكهربائي المسائي ليوم امس وصل الى 2340 ميغا واط مقابل نحو 1780 ميغا واط لنفس اليوم من العام الماضي .

ووصل الحمل الكهربائي الى 2700 ميغاواط مسجلا بذلك رقما قياسيا لاول مرة بتاريخه في المملكة خلال موجة برد سابقة اجتاحت المملكة والذي دفع المواطنين الى استخدام المدافىء الكهربائية بشكل اكبر.

وقال الزغل ان الحمل الكهربائي ارتفع يوم امس الاول نتيجة موجة الثلوج التي اجتاحت المملكة مبينا ان الاحمال الكهربائية كانت خلال يوم الاربعاء والخميس الماضيين طبيعية مقارنة مع يوم الجمعة الماضية .

ولفت الزغل الى ان انه لم تسجل اية انقطاعات في شبكة النقل والمسؤولة عنها شركة الكهرباء الوطنية خلال الايام الثلاثة الماضية، موضحا ان بعض الانقطاعات التي حدثت في بعض المناطق ناجمة عن اعطال بسبب الاحوال الجوية .

من جانبه قال رئيس دائرة الطوارىء في شركة الكهرباء الاردنية، المهندس زياد الحمصي، ان الانقطاعات الكهربائية التي حدثت في بعض المناطق ناجمة عن سوء الاحوال الجوية مشيرا الى ان الاطفاءات التي حدثت كانت ضمن السيطرة .

واشار الى ان بعض انقاطاعات الكهرباء نجمت عن تطاير الاجسام الصلبة على الاسلاك الكهربائية نتيجة اشتداد سرعة الرياح، وانهيار اعمدة الكهرباء بسبب كثرة الشتاء .

ولفت الحمصي ان شركة الكهرباء الاردنية اعلنت حالة الطوارىء منذ الاربعاء الماضي حيث ان فرق الشركة من مهندسين وفنيين عملوا على مدار ال 24 ساعة لثلاثة ايام الماضية لمعالجة اية اعطال كهربائية في المناطق المسؤولة عنها الشركة . (الرأي)



تعليقات القراء

esmaeil
اقسم بالله الي بدفع فاتورة الكهرباء بكون اكبر متامر على الشعب الاردني


لما كانو يربحو كانو يجو يوزعولنا ارباحهم والا من برة لبرا


يا مواطن يا اردني
حسب مصادر موثوقة في مجلس النواب


المواطن الاردني بدفع اعلى فاتورة كهرباء واعلى من الدول الاوربية
وهذا حسب الللجنة التحقيقية في مجلس النواب ويمكنكم قراءة ذلك


على ايش

ودخل المواطن الاوروبي 7 اضعاف دخل المتعوس الاردني


بكفي عمل ثروات على ظهر المسخمين

جميع المعلومات صحيحه 100% ويمكنكم الاطلاع عليها من خلال ملف اللجنة التحقيقية في مجلس النواب
04-03-2012 10:23 AM
مواطن.
طيب لما كانت الكهرباء بتاخذ الغاز من. مصر ب عشر قيمته. ليش ما نزلت سعر الكهرباء ........ يجب ان تعود كما كانت ........ للعلم كل شيئ راح يرتفع بسبب الكهرباء حتى الخبز ..................  
04-03-2012 11:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات