حكومة تتغول .. وعشائر تحمي ابنائها


لم تكن العشائر يوما راعية للفساد والمفسدين بل تعتبر ذلك منقصة للرجوله ولا يستحق فاعلها مناصرته ,,, ولكن ما جرى حول ملف الكازينو يختلف تماما حيث يصور البعض ان قبيلة عباد ومعها الكثير من شرفاء الوطن تعيق مكافحة الفساد من خلال مناصرتها لدولة الدكتور معروف البخيت ,,فهي تناصره لكي لا يكون ضحية وقربانا على مذبح الفساد ,, ولقناعتها الاكيده وكل الاردنيين بالنزاهة والوطنيه ونظافة اليد والجيب لا كما يحاول البعض ان يشوه صورة وقفة العشائر مع ابنائها من خلال بعض الاقلام المأجورة والذمم الرخيصة وللقضية عدة جوانب اهمها :

اولا : ان ما يسمى قضية الكازينو تمت مناقشتها واصدر فيها مجلس النواب حكما سابقا ,, فهل سيحاكم دولة البخيت مرتين او ثلاثه على قضية لم يخسر فيها الاردن ايا من موارده ؟؟؟

ثانيا : وجود شبهة دستوريه في التحويل وهذا من صلاحيات مجلس النواب وما ورد في مقالة الدكتور ابراهيم العموش وزير العدل الاسبق يوضح ذلك ,, فهل مجلس النواب والقضاء تتبع للحكومه ام انها سلطات تحتكم الى الدستور ؟؟؟؟

ثالثا : الاردنيون والعبابيد يعلمون جيدا ان دولة البخيت لم ينهب او يسرق او يستغل وظيفته فهو ليس مسؤولا عن بيع الفوسفات والبوتاس وشركة امنيه وموارد وبرنامج التحول الاقتصادي والعبدلي وبيع ميناء العقبه وكهرباء اربد والاتصالات الاردنيه وتجديد شركة زين وغيرها الكثير ,,, فهل تمت معالجة القضايا حسب الاهميه وحجمها وتسلسلها الزمني ليصار الى فتح قضية الكازينو مرتين ؟؟؟؟

رابعا : الشعور السائد بان ما يجري حول هذه القضية تصفية حسابات وبدأت عندما قامت الحكومه بالغاء قرارات اخر جلسه للحكومه انتقائيا علما ان من قرارات الجلسة الاخيره تعيين مدير المخابرات العامه اللواء فيصل الشوبكي واحالت سلفه الفريق محمد الرقاد الى التقاعد ,,, ولم يكن ايا من اقاربه او محاسيبه في هذه التعيينات ,,,

خامسا : ان ما يثير ابناء قبيلة عباد واغلبية الاردنيين هو الانتقائيه في مكافحة الفساد فالرئيس البخيت كما قال جلالة الملك عبدالله لا يختلف اثنين على نظافة يده كما يعرف الاردنيون ذلك ,,, وتحاول الحكومه جاهدة لاثارة ملف الكازينو والنيل من الرئيس البخيت وسمعته في حين ان عشرات قضايا الفساد حبيسة الادراج ,,, فهل دولة البخيت من اهدر وباع وخصخص؟؟؟؟

سادسا : الا يتضح ان الحكومة بين الحين والاخر ما لها شغل الا قضية الكازينو التي لم يخسر بها الاردن من امواله ؟؟؟ اليست قضية اسدل عليها الستار من مجلس النواب صاحب الحق والتشريع والقرار ؟؟؟؟

سابعا : ان العبابيد والاردنيين الذين يطالبون بمحاربة الفساد لا يرون مكافحة حقيقية للفساد بل هي انتقائية واساءه مقصوده من الحكومة لشخصية وطنيه اردنيه متمثلة بشخص الدكتور البخيت ؟؟؟ ويروجون من خلال الاعلام بان قضايا كبيره ,,, ورؤؤس كبيره ,,, بينما نرى ابطال الفساد الذي اهدر الملايين والمليارات يصولون ويجولون ؟؟؟؟؟؟؟؟

ثامنا : اين الفاسدين والمفسدين والمأجورين والمستأجرين والقابضين والمسمسمرين الحقيقيين ؟؟؟

تاسعا : هل تريدون من خلال استهداف الشخصيات الوطنيه ان نقول لكم اغلقوا ملفات الفساد وكفى ؟؟؟؟ ام تريدون اثارة العشائر حين تشعر بالظلم وبالتالي اغلاق ملفات الفساد ؟؟؟؟ ام تريدون ان تقولوا لنا ان طالبتم بمحاكمة الفاسدين سنحاكم رموزكم ؟؟؟؟

ان كان لا يختلف اثنين على نزاهة البخيت فانه لا يختلف اثنين على ان قضية البخيت كيديه وتصفية حسابات واساءة مقصوده




تعليقات القراء

جمال العبادي
صح السانك يا سعايده هم يريدون اسكات اصوات الحق من ابناء الاعشائر الاردنيه ويشيرون الى رموز الاعشائر الشرفاء بأنهم هم الفاسدون لاسكات اصواتهم .....حتى العــشائر لا تتطالب بمحاسبه الفاسدين الحقيقين.......
03-03-2012 06:20 PM
صقر1
اذا هذا الحكي صحيح ..خلية يتحاكم .واذا ثبت انه برئ عندها يكون رمزا وطنيا.ويكون كل الشعب معاه . ولماذا اليوم يحتمي بالعشيرة؟
04-03-2012 04:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات