إخراس المواقع الكترونية لصالح من .. ؟؟؟


سمعنا بان هناك مسودة قانون لتنظيم عمل المواقع الالكترونية
تنوي الحكومة تقديمه إلى مجلس النواب الشهر الحالي وذلك من اجل وضع حد كما تقول للفوضى الإعلامية التي يدعون بها خلال الفترة الماضية وقد يخالف هذا الديمقراطية وحرية الانترنت.
من المعروف بان الدستور حفظ حق الأردنيين في العلام وان الأردن لديه قضاء نزيه وقضاة متخصصون في القضايا الإعلامية فمن يخطئ يرفع ضده قضية لدى المحاكم وينال عقابه القانوني أذا كان مخطأ أما أذا كانت الحكومة منحازة لصحف الرسمية وضايقتها المواقع الالكترونية لأنها أصبح لها دور بارز في توجيه الرأي العام . والشعب يعتمد عليها في تلقي المعلومة وهمشت المواقع الرسمية المنحازة بالكامل للحكومة وعدم انحيازها لما يعانيه المواطن .
هذا نوع من التغول على السلطة الرابعة كما تتغول الحكومة على مجلس النواب ولا ننسى أصحاب الامتيازات الذين بدأ الحديث عنهم وكشف الغطاء ونشر أعمالهم التي تسيء للوطن والمواطن .
أن المواقع الالكترونية ممتازة وتحوي عدد كبير من الكتاب والمفكرين والمبدعين وهم على مستوى عالي من الثقافة والوعي والانتماء ولها جوانب ايجابية منها إيصال صوت المواطن وسرعة نقل الخبر وهي مواقع وطن .
المواقع الالكترونية أصبحت متطلب يومي لكل مواطن لمعرفة آخر الأخبار وما يدور في الوطن والسؤال كيف الحكومة ستضبط المواقع خارج الوطن .....!؟ أم أن الحكومة ترغب في ترحيل هذه المواقع خارج الوطن بالمضايقات التي تقوم بها. أن التشريعات القائمة كافية لمساءلة الأعلام الالكتروني عن أي جرم يرتكب من خلالها، ولكن المطلوب من الحكومة توجيه المواقع الالكترونية إلى التطوير والتحديث الذي ينعكس على رفعة الوطن وشموخه

عضو الهيئة الإدارية للكتاب الالكترونيين الأردنيين



تعليقات القراء

لصالح
(إخراس المواقع الكترونية لصالح من)

لصالح:

الطرمان

و

الطرشان

و

لطالح

الكتاب

و الادباء

و المعلقون
01-03-2012 09:06 AM
ما في شي مخبا
تبدا الحرية بحرية الراي وتنتهي عندما تبدا حرية الاخرين. و لا نريد قوانين مثيرة للجدل.
02-03-2012 01:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات