دعوى مرفوعة لأعلى سلطة قضائية في الأردن


أنا مواطن أردني لم يكن يوما من أصحاب الامتيازات أو المكارم وتحت كل المسميات ، امثل في هذه المرحلة نفسي وعائلتي وفي مراحل قادمة ربما سيطلب تمثيلي من لهم نفس همي واعتقد أنهم كل الأردنيين .
أرض الوطن و ثرواته ملك شرعي للشعب الأردني ولم تكن يوما ما ملكا لأحد أو حكرا لأحد أو إقطاعية لأي إنسان غير من عاش على أرضها ودافع عن ترابها ونذر نفسه للدفاع عن حماها بالأمس واليوم والغد. .
ما تم بيعه وما تم التصرف به بشتى الطرق هو ملك عام لكافة أبناء الوطن من ارض ومؤسسات و منشات وشركات ومينا فهي حق شرعي لنا ولأولادنا ولأبناء الوطن بعامة ، أعلن من هذه اللحظة مطالبتي بحقي بملكية جميع مؤسسات الوطن المباع منها وغير المباع وإعادة كافة هذه الثروات للشعب لتعود عليه بالخير بدلا من سلبها واحتكارها من قبل حاملي حقائب وسالبي ثروات وحارمي أصحاب الحقوق من حقوقهم وجعلنا متسولين لينعم أصحاب القصور والامتيازات على ظهر هذا الشعب المغيب .
ليعلم الجميع وأعلنها مدوية صرخة حق في وادي المنكر بأنني سأزحف ومن معي لإعادة الحقوق لأصحابها وذلك بحركة (مطلبيه) جماهيرية تضم من استعبدوا على هذه الأرض ومورست عليهم الوصاية ولم تمارس عليهم العدالة حيث جعلت غالبيتهم متسولين للإعاشة الشهرية التي أصبحت لا تسمن ولا تغني من جوع وخيرات الوطن يتنعم بها كل من هب ودب ليمارس علينا سيادة بغير وجه حق من أشخاص لم نختارهم بل فرضوا علينا . وسيكون الزحف وبعده الحراك السلمي الجماهيري لتطهير كافة المؤسسات وتنصيب الكفاءات المنتمية للوطن لادارة مؤسساتهم وتوزيع خيراتهم بعد ان يحققوا العدالة بين الجميع .

منذ اليوم سيكون حشد الطاقات ، وسيطلب من كل القانونين ممارسة حقهم وحق أبناء شعبهم بالتعاون مع كل المنظمات الوطنية التي تعنى بحقوق الإنسان ورد المظالم لتحقيق ما لنا ولأبنائنا من حقوق منهوبة وسيبدأ العد التنازلي و لتعد الجماهير المستضعفة عدتها وتضم صفوفها وترفع صرختها وتنفض عجزها وتعلن ليسمع العالم بان على هذه الأرض شعب يستحق الحياة يطالب بحقوقه المنهوبة ، ويستعيد سلطته المخطوفة ولا يضيع حق وراءه مطالب جسور .



تعليقات القراء

جسور و مستضعف
1.(ولا يضيع حق وراءه مطالب جسور )

الجسور:

معنى جسور في قاموس المعاني. قاموس عربي عربي



جمع: جُسُرٌ، جُسْرٌ. [ج س ر]. (صِيغَةُ فَعُول لِلْمُبَالَغَةِ). "كَانَ جَسُوراً فِي مُلاَحَقَةِ الأَعْدَاءِ" : شُجَاعاً، مِقْدَاماً، جِرِّيئاً.



بينما سبق في المقال:



(و لتعد الجماهير المستضعفةصفوفها وتنفض عجزها....)

وهذا

ليس من

صفات

"الجسور"
29-02-2012 02:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات