إسرائيل تداهم سفينة الأخوة اللبنانية لكسر حصار غزة


جراسا -

قالت مصادرعلى متن سفينة الأخوة اللبنانية التي انطلقت من ميناء لارنكا القبرصي باتجاه غزة بأن قوات اسرائيلية داهمت السفينة وتعرضت لركابها بالتهديد بالقتل، وقامت بالاعتداء على البعض منهم، واطلاق أعيرة نارية في الهواء بشكل عشوائي.

جاء ذلك بعد ان قام زورقان حربيان إسرائيليان باعتراض السفينة ومنعا من مواصلة رحلتها مساء أمس
 
وأوضحت المراسلة أن القوات السفينة (تالي) تلقت تهديدات إسرائيلية عبر اللاسلكي لمنعها من مواصلة رحلتها بعد أن انطلقت من ميناء لارنكا إلى ميناء غزة سعيا لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات.
 
وكانت السفينة "تالي" أبحرت من ميناء طرابلس بعد تأخير لأكثر من 12 ساعة عن الموعد الأصلي، وعلى متنها ثمانية أشخاص فقط إضافة إلى طاقمها، وهي تحمل أكثر من ستين طنا من المعونات الغذائية والطبية المقدمة من جمعيات أهلية لبنانية.
 
وكان مقررا أن تبحر السفينة (ظافر) وعلى متنها 85 متضامنا، غير أن الرحلة شهدت إشكالات طويلة متعددة أدت إلى استبدال سفينة (تالي) بها.
 
ومنعت السلطات اللبنانية إبحار (ظافر) بحجة أنها مصممة للشحن ولا يحق لها نقل الركاب بالعشرات.
 
وقال رئيس بلدية طرابلس رشيد جمالي للجزيرة نت "اتخذنا مجموعة قرارات تضامنا مع غزة، منها تقديم مبلغ مالي رمزي (12 ألف دولار) وتسمية شارع رئيس باسم شهداء غزة وتوأمة بلديتنا مع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات