الراقصة والنظام .. والجيبة


في فيلم "الراقصة والسياسي" والذي تجسد فيه الفنانة المصرية نبيلة عبيد دور راقصة مشهورة لها علاقات واسعة مع رجالات النظام المصري، في هذا الفيلم تقرر الراقصة أن تكتب مذكراتها أو بالأحرى مغامراتها مع كبار رجالات الدولة، فتنهال عليها الاتصالات من وزراء وبرلمانيين وقيادات الحزب الحاكم عارضين عليها المبالغ الطائلة وذلك في محاولة لتجنب ذكر أسمائهم في هذه المذكرات. إلا أن راقصتنا ترفض هذه الإغراءات – بحكم انها ملكة الإغراء -، وتقرر المضي قدماً في مشروعها، بل إن أحد أهم الشخصيات المصرية عندما قام بالاتصال بها بادرته بالتأكيد على أن قصته معها ستكون في "الفصل الثاني من المذكرات".

لا أدري ما هو الرابط، لكن تذكرت هذا الفيلم وأنا أتابع قضية "اعطيات" مدير المخابرات الأسبق الجنرال محمد الذهبي للصحفيين والقائمة "المشبوهة" التي تم نشرها بالأحرف الأولى، ولعبة الكلمات المتقاطعة التي أخذ يمارسها "الفضوليون" في محاولة لكشف أصحاب هذه الأعطيات، وردود فعل بعض الكتاب والصحفيين على هذه التسريبات.

وفي موضوع ردود الفعل، أعجبتني طريقة البعض برد التهمة عن نفسه، على الرغم من أن أحداً لم يتهمه ولكن يكاد المريب (.....)، فيما كان البعض الآخر أكثر ذكاءاً فوجد ان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم، فاعتبر أن هذه القائمة تم تسريبها من قبل جماعة "عوض الله"، وأن الأولى كان محاسبة صحفيي باسم عوض الله وليس صحفيي الذهبي. أما الرد الأكثر ظرافة فكان من أحد الكتاب الذي طلع علينا ب"النظرية الجيبية" فاعتبر أنه كان يضع الذهبي في جيبه مع ملاحظة أن صديقنا لم يوضح فيما إذا كان جيبه "مخزوقاً" أم لا؟!!

في أحد أهم مشاهد الفيلم، تقول نبيلة عبيد لأحد رجالات النظام المصري:" أنا وإنت بنرقص .. بس أنا برقص بجسمي وإنت بترقص بلسانك" ... والحدق يفهم.



تعليقات القراء

صقر1
كلام ما لوش طعم..!!!!!!
28-02-2012 03:55 PM
ليش يا
ليش يا خوي
مالهوش
"طعم"
29-02-2012 01:10 AM
يروى
يروى .....
29-02-2012 10:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات