الحكومة تدرس صيغة الدعم النقدي للمواطنين


جراسا -

تدرس الحكومة حاليا صيغة جديدة لتوجيه الدعم للمستحقين من الشرائح الاجتماعية تعتمد بشكل رئيس على الدعم النقدي المباشر.

وقال مصدر مقرب من اللجنة التي شكلتها الحكومة لهذه الغاية في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن آليات إعادة توجيه الدعم الحكومي للفئات المستحقة في المجتمع تمت مناقشتها في إطار اللجنة لكنها لم تنته بعد من الصيغة النهائية.

وأكد ان الدعم النقدي المباشر هو أكثر الصيغ توافقيا في اللجنة دون التوصل الى تحديد سقف لهذا الدعم او مستوى الدخل للفئات المستفيدة.

واشار الى ان الموظفين والمتقاعدين والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية يستحقون الدعم النقدي، وستضاف القيمة في حال تحديدها الى الراتب الشهري، فيما سيتم إيصال الدعم للمستحقين الذين لا يتقاضون رواتب شهرية بطريقة التحويل النقدي المباشر.

وقال المصدر ان سقف الدخل السنوي الذي يستحق الدعم لم يتحدد بعد، متوقعا ان تنتهي اللجنة من إعداد صيغة نهائية للدعم النقدي قريبا.(بترا)



تعليقات القراء

سعد البلوي
هذه الطريقه الصحيحه. جمع راتب الزوجه مع الزوج اي مجموع الدخل على ان يكون الحد للمستفيدين من الدعم 10000دينار سنوي وما دون. واعتقد مئة دينار شهريا تكون عادله اي مجموع الفروق المباشرة والغير مباشره. مثلا سكر رز خبز غاز بنزين .والغير مباشره اللتي تطراء نتيجه لفاتورة الطاقه مثل الموصلات والكهرباء والمطاعم والايدي العامله.
28-02-2012 01:09 PM
بدويه وافتخررر
حكومه متخبطه وضعيفه وتعمل دون تخطيط وليس لديها خطط اقتصاديه او تنمويه.. بس يعني هل هذا الوقت مناسب لرفع الاسعار؟ ماهي الظروف مثل القنبله الموقوته التي ستنفجر بأي وقت ارحموا هذا البلد من الدمار ومؤمراتكم عليه بتعبئة الشعب ضده لان الناس مش متحمله وعايفه حالها ومشحونه وشراره بتفجرها
يعني ياريت الدوله تستفيد من التجربه الاماراتيه بدعم اسعار السلع الضروريه الاساسيه سكر رز وطحين وزيت يستطيع المواطن الحصول عليها بكل اريحيه من اي سوبر ماركت مجرد اخذ رقمه الوطني بأسعار رمزيه لانها سلع مدعومه وخلصت فكت ولادراسه ولاغيرو احصروا الامر بالرقم الوطني واظن ان الميسورين سيخجلوا من الله ان يحصلوا على ماهو ليس حق لهم ورجعوا سعر الكهرباء وبلاش فلسفه
29-02-2012 05:27 PM
رفيق الاحزان
خطوه جيده جدا على ان تطبق بشكل صحيح وعادل ويحرم منها اصحاب الدخل المرتفع واصحاب التقاعدات المجنونه ويستفيد منها اصحاب الدخل الظعييف ومن تحت خط الفقر
01-03-2012 09:50 AM
معتدل
انا خوفي ان الحكومة تغلط نفس غلطتها بنظام الهيكلة

وخوفي الثاني انها خطوة ذكية منهم لرفع الدعم عن المواطن كما حدث بالماضي عندما كانت تعطي كوبونات رز سكر وحليب.

وبعدها لغت الكوبونات وبقي السعر بدون دعم

لذا يجب التفكير العميق من قبل الحكومة ومحاورة مجلس الامةوالخروج بنظام حقيقي لدعم من يستحق قبل اتخاذ مثل هيك قرار

03-03-2012 11:35 AM
معتل
اظن طفح الكيل ياكيالين المتقاعد اللي خدمته 30 سنه راتبه 300دينار يعيش متسول ياحضرة .... يموت جوعا وانت ببدلتك المخملية تنظر ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء حسبي الله ونعم الوكيل
05-03-2012 04:42 PM
معتل
....
رد من المحرر:
نعتذر...
05-03-2012 04:47 PM
معتل
الله ينتقم من كل مسؤول تسلق على أكتاف الشعب الله ينتقم من كل من اختلس لقمة الفقير المغمسة بالدم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ايها المختلسون
05-03-2012 04:50 PM
معتل
والله ياحرام هالهيكلة الجديدة جعلت زوجات المسؤولين الكبار اصحاب ... يذهبن للاحتطاب من اجل تدفئة البيت لان دخولهم ياحرام قلت حقا ..
05-03-2012 04:53 PM
صقر1
انا بقترح اذا بده يتم الدعم ان يكون على حسب عدد افراد الاسرة.ولا يكون بشكل عشوائي وغير مدروس. وهيك منوفر على الدولة فلوس وبصل الدعم للمستحقين.
07-03-2012 03:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات