اغلاق

التحول من الملكية العامة الى القطاع الخاص


ان قرار التحول من الملكية العامة الى القطاع الخاص يعني أن الدولة بدأت تعيد النظر في دورها واعادة النظر هذه قد لا تشمل فقط على حدود هذا الدور بقدر ما تشمل على اعادة هيكلية طبيعية وجوهرية . وهذا يعني أن تغيرا قد حل بدور الدولة من الناحية الاقتصادية وهذا التغير ينصرف الى أن الدولة لن تكون المسؤل الأول عن التنمية وان المجال سيصبح مؤهلا أمام القطاع الخاص لمشاركة الحكومة في تحمل أعبائها . وتحويل جزء مبرر من ملكية الدولة الى القطاع الخاص أمرا ضروريا للوصول الى مستوى أفضل وهذا تعريف بأبعاد الخصخصة التي أصبحت ظاهرة عالمية وهذا يحتاج الى بذل مزيد من الجهود من الناحية الاعلامية وتنظيم الحملات لانجاح برنامج الخصخصة ولابد هنا من تواخي الشفافية والصدق والاعتماد على الاقناع.


The shift from public ownership to private sector

The decision to shift from public ownership to the private sector means that the State began to reconsider the role and a review of this may include not only the limits of this role as much as to restore normal structure and substance. This means that the solution has changed the role of the State in economic terms, and apply himself to this change that the State would not be the first officer on the development and the area will be eligible for the private sector to government involvement in affordable. And the conversion of part of the justification for state ownership to the private sector is necessary to reach a better definition of the dimensions of this privatization, which has become a global phenomenon, and this needs to make more efforts in the media and campaigns to ensure the success of the privatization program should be here Toackhe transparency and honesty and to rely on persuasion.

talal_gerasa@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات