اغلاق

أستغفر الله العظيم


إلى من يهمه الأمر في وطننا الغالي .................
تقولون لماذا يتذمر المواطن ؟ تقولون لماذا يخرج المواطن كل جمعة للساحات للاعتصام ؟ تقولون لماذا ينضم المواطن للحراكات الشعبية ؟ تقولون لماذا يحرق المواطن نفسه ؟ تقولون أن المواطن الذي يحتج له أجنده خارجية ؟ تقولون أن المواطن بخير فلماذا يتذمر ؟ وأخيرا تقولون وطننا بخير فلماذا جلد الذات ؟؟

عجبي لكم والله العظيم واقسم بالله وأنا إن شاء الله لصادق أن المواطن والوطن ليسوا بخير بل أنهم في حال يرثى له ووصلوا إلى مرحلة يندى لها الجبين فالوطن يسرق وينهب ممن هب ودب والأمثلة كثيرة على ذلك لن أخوض فيها فالأطفال في وطننا أصبحوا يتندرون بأسماء السارقين واللصوص ممن أمناهم على وطننا وعلى أنفسنا ، أما المواطن فحدث ولا حرج فسرقته تتم على المكشوف وعلى عينك يا تاجر والأدهى والأمر أن سرقة المواطن تتم بحجة الحفاظ على الوطن !! فمتى كان الحفاظ على وطن يتم بسرقة مواطنه لم اسمع بذلك ولم أرى ذلك يتم إلا في بلدنا قد تقولون أنني زودتها أو تجنيت على الوطن والمواطن وأنا أقول لكم والله أنني لم أتجنى على أحد ووطني أغلى على قلبي من أن أتجنى عليه .

سأروي لكم حكاية مواطن يسرق بضم الياء وركزوا معي بضم الياء كل شهر فهذا المواطن استلم راتبه أمس وكعادته كل شهر ذهب ليسدد فواتير الجهات الحكومية عليه سدد كل شيء وبقيت فاتورة المياه ذهب إلى شركة المياه في ليدفع كالمعتاد وكان له رصيد خمسة عشر دينارا في حسابه من الشهر الماضي مسكين كان يأمل أن يقولوا له في الشركة اذهب فاتورتك مسدده من الرصيد السابق ولكن الطامة الكبرى وقعت عندما فوجئ بأن المطلوب منه أربعة وتسعون دينارا عن شهر واحد فقط .

لعلمكم هذا المواطن يسكن في شقة مساحتها تسعون مترا فقط وله من الأطفال خمسة فقط ولا يوجد في شقته وردة في كأس ماء بل انه يشرب الشاي وغيره من الماء المفلتر الذي يشتريه من محطات المياه ، للعلم استهلاك هذا المواطن الشهر الماضي خمسة أمتار والشهر الذي سبقه سبعة أمتار، ما لكم وطول الحكاية قام المواطن بمراجعة المسئولين في شركة المياه فلقي بعضهم وقد اقتنع بأنه لم يستهلك خلال شهر بهذا المبلغ المرتفع أما البعض الآخر فلم يقتنع بل قال له أن الخمسة أمتار والسبعة أمتار غير حقيقية وان الأربعة وتسعون دينارا هي الاستهلاك الحقيقي ؟ يبدو أن هذا الموظف احتسب الشتوة الأخيرة على حساب هذا المواطن استغفر الله العظيم .



للعلم جن جنون هذا المواطن وطالب بمقابلة المدير ودخل إلى مكتب المدير وجلس وكان المدير يتكلم بالهاتف ولإيمان هذا المواطن بالله ولحجم الهم والظلم الواقع عليه بقي يستغفر الله حتى ينهي المدير تلفونه ولكن المفاجأة عندما رمى المدير تلفونه وقال بما معناه يا أخي بطل استغفار أو اطلع استغفر ربك خارج المكتب ( بدي) اعرف أحكي تلفون ، قد لا تصدقون ذلك ولكن اقسم بالله أن هذا ما حدث أمس مع المواطن وبين جدال وسجال بين المواطن والمدير قرر المدير أن يساعد المواطن بتسوية ما وكأنه يتمنن على المواطن قام المواطن على أثرها بدفع مبلغ فوق الثلاثين دينارا وخرج هائما على وجهه يسب ويشتم ويلعن حتى أن المارة انتبهوا له وقاموا بتهدئته .



وأخيرا تلومون المواطن إذا حرق نفسه ، أود أن الفت نظر القراء لملاحظة صغيرة أن هذا ما حصل معي أنا ماجد عبد العزيز عبد اللطيف عثمان من جرش وفي شركة مياه جرش أمس السبت 25 / 2/2012 واقسم بالله العظيم أن ما رويته لكم كان حقيقيا بل ربما قللت مما حصل قليلا وأنا مسؤول أمام الله وأمام أي جهة رسمية عما كتبته وقلته ، وفي الخاتمة استغفر الله العظيم مليون مرة وسأبقى استغفر الله ليل نهار إن شاء الله نكاية بمدير مياه جرش الذي انزعج من الاستغفار .

ماجد عبد العزيز عبد اللطيف عثمان



تعليقات القراء

بترا
الله يعطيك العافية اخي .. المشكلة ليست في الاستغفار ,, المشكلة اصبحت في شكل المواطن اللي بطل يعجب اي مسؤول او موظف في الدوائر المختلفة ,, يعض المسؤولين لما يدخل عليه مواطن و كأنه داخل عليه عزرائيل ,, حسبي الله و نعم الوكيل ,, التعامل بتكبر و علو مع المواطن و كأنه المسؤول و الموظف صنف اول في البلد و نحن صنف عاشر
26-02-2012 01:53 PM
فضل
فضل الاستغفار:

ما لايعلمه الكثيرون ان الاستغفار لله تعالى من الذنوب هو مفتاح لكل طلب ورزق شاء الله . وهذا ليس كلام نظري ولكن عن تجربة . فالله سبحانه وتعالي يقول في سورة نوح :



“فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا(10)يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا(11)وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا(12)“



اذن الاستغفار سبب لنزول المطر . ثانيا الاستغفار سبب لمسح الذنوب . ثالثا الاستغفار سبب للرزق والمال . رابعا الاستغفار سبب للحصول على الذرية . خامسا الاستغفار سبب للحصول على النعيم . وهذا كلام الرحمن وليس كلامي كما هو واضح في سورة نوح . ويقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم ((فرجا)) ومن كل ضيق ((مخرجا)) ورزقه من ((حيث لا يحتسب))”



وقال تعالى (وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)



وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: قال الله تعالى: “يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالى، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالى, يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة” رواه الترمذي.



عليك بالاتستغفار اخوتي . والله العظيم وعن تجربة فهو مصدر للرزق ولكل شيء فالله يحب المستغفرين . وانت رايح الدوام امسك المسباح بيدك بالسيارة وقول : استغفر الله ربي واتوب اليه ” مئة مرة .



وانت رايح السوق . وانت رايح المسجد . وانت قاعد تنطر دورك في المستوصف . في اي مكان تلاقي نفسك فيه فاضي وقاعد تتعبث بالتلفون النقال . منت خسران شي . استغفر ربك . وشوف تصير لك نتيجة ولا ما تصير. وفيه قصص كثيرة حديثة وقديمة عن ناس جاتها اولاد وذرية بعد ما فقدو الامل بفضل الاستغفار .



استغفر الله ربي واتوب اليه . اللهم بلغت . اللهم فاشهد . والحمد لله رب العالمين .

رد من المحرر:
أستغفر الله العظيم
27-02-2012 09:24 AM
صقر1
نعم2 - انشغلنا بغيبة العباد .ونسينا الدعاء والاستغفار لرب العباد ..جزاك الله كل خير.
28-02-2012 03:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات