الى بينو .. يكفيك جعجعة و ارنا طحنا


جدد رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو هجومه على المواقع الالكترونية, محرضا على ضرورة سن تشريعات من شأنها الحد  من الحريات الصحفية وتعمل على تقييد الصحافة الالكترونية .

ونقلت وكالة الانباء الاردنية "بترا" عن بينو, انه آن الاوان لاصدار تشريع ينظم عمل الصحافة الالكترونية ويضبط ايقاع ما ينشر فيها وفقا لمبدأ المسؤولية لضبط انفلات بعضها ولتسهيل حصر المسيء منها للناس وللوطن, مهددا, بان لدى الهيئة وثائق تثبت هذه الممارسات وستتعامل معها الهيئة في "الوقت المناسب".

في الوقت المناسب قالها بينو, الا انه لم يفصح عن السبب الذي يمنعه عن كشف تلك الوثائق, "ان وجدت", وهو بذلك يكون قد تستر على فساد لغايات في نفس "بينو" , لارهاب بعض المواقع الالكترونية للكف عن نقد عمل الهيئة, وكأنها هيئة منزهة عن الاخطاء و النقد.

 

واضاف بينو الذي عمل سابقا مديرا لمديرية مكافحة الفساد في 1997 وكانت تتبع لدائرة المخابرات العامة في حينه, قبل ان يخلف عيد الشخابنة في العام 2010  ليرأس هيئة المكافحة كهيئة مستقلةفي محاضرة له في مركز شراكة من اجل الديمقراطية بمادبا مساء اليوم السبت ان وسائل اعلام استخدمت للتشويش على الهيئة والتشكيك بقدراتها وجدية عملها وجدواها خاصة عندما ضيقت الخناق على الفاسدين واتباعهم.

واشار بينو صاحب الخبرة الطويلة زمنيا و العقيمة انتاجيا في مكافحة الفساد  الى  ان بعض هذه الوسائل وبالذات من بعض الصحف الالكترونية تشن على الهيئة حملة منظمة تتغذى من شائعات تطلق هنا وهناك او من معلومات مغرضة غير صحيحة تمرر اليها دون الرجوع الى الهيئة ودون التثبت من صحة هذه المعلومة او لانها استؤجرت لهذه الغاية او من صحافة تبحث عن السبق الصحفي او لتصفية حسابات بين مراكز قوى لافتا الى ان بعض هذه المواقع تدار من مكاتب بعض المتنفذين الذين كانوا مرموقين ومن مراكز قوى واصحاب اموال اثبتت الايام سوء سمعتهم وبعضها يمارس سياسة الابتزاز.

ولم يكتفي بينو باتهام الصحفيين و مسؤولي الدولة "بالجملة" بالفساد, فهاجم النواب واتهم بعضا منهم بتورطهم بقضايا فساد, فاذا كان لدى بينو وهيئته ادلة عن فساد من اتهم , لماذا لايقدم مالديه الى القضاء ليأخذ كل ذي حق حقه. 

يذكر ان الهيئة ومنذ استقلالها عن دائرة المخابرات العامة لم تقدم ايا من "الرؤوس الكبيرة" في الفساد الى القضاء قبل ان تاتي الاحتجاجات لتضع الهيئة في خانة اليك, وتضع علامات استفهام كبيرة على عملها, وكانت استقالة عضو الهيئة المستقيل عبدالرزاق بني هاني كفيلة بالاجابة عن بعض التساؤلات , حين كشف عن انتقائية الهيئة في محافحة الفساد, وفي مسائلة المسؤولين,

وهو ما المح اليه بني هاني حين اكد ان بينو رفض التحقيق مع رئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله في ملف التحول الاقتصادي, طالبا منه التحقيق معه اثناء سفر بينو الى الخارج .

ولم يكف بينو في اطلالاته الاعلامية التي تفوق بها على وزير الدولة لشؤون الاعلام, مزاحما الناطق الاعلامي في الهيئة,عن التباهي بعدد القضايا التي حققت بها الهيئة والتي تجاوزت الالف قضية ويزيد, الا انه لم يذكر ماذا كانت تفعل كل تلك القضايا في ادراج الهيئة, خلال الاعوام الماضية, ام ان قضايا الكازينو والتحول الاقتصادي والامانة استغرقت 5 اعوام للكشف عنها ؟.

يذكر ان رئيس الوزراء عون الخصاونة كان من اشد المعارضين لوجود هيئة مستقلة لمكافحة الفساد, معتبرا ان القضاء الاردني قادر على التصدي لظاهرة الفساد وهو ما اكده الارتياح الشعبي بتحويل الفاسدين الواحد تلو الاخر للقضاء في الوقت الذي لم يكن لمثول مسؤولين كبار امام الهيئة اي صدى لدى الشارع الاردني, باستثناء "تطفيش" المستثمرين ,وخلق حالة من عدم الثقة بين المواطن و مسؤولي الدولة حين استدعت الهيئة عدد هائل من المسؤولين للاستعراض الاعلامي فقط, دون تقديم اي منهم الى القضاء, مما تسبب بحالة من الرعب لمسؤولي الدولة, فباتوا غير قادرين على اتخاذ القرار واضعفت مؤسسات الدولة وملّ المواطن .

 



تعليقات القراء

اياد ياسر حمد الزيودي
حقه الرجل نشرته .......
26-02-2012 01:03 PM
ابو صلاح
شو هالتخبيص هاظ يا جراسا
ما فهمنا اشي
26-02-2012 01:11 PM
منصف
لماذا الهجوم على الرجل فهو يدعو الى تنظيم هذه المواقع وما الضرر في ذلك وخاصه بعد المعلومات التي نشرت حول قائمه الصحفيين القبيضه نحن معه بكل قلوبناوضد اي موقع له اجنده خاصه .
26-02-2012 01:20 PM
ربنا اللي بحاسب
لو في محاربه صحيحه ودقيقه للفساد كان تحاسب بعض محاربي الفساد بس خليها عالله البلد صغيره واللي ما بعرف حاله الناس بتعرفه وبتعرف النظيف من الفاسد وربنا رح يحاسب الجميع
26-02-2012 01:22 PM
موزمبيقي
احسن شي انه يتم استيراد مسؤولين لهاد البلد من اي بلد تاني

ويكون عطاء عن طريق الظرف المختوم
................
26-02-2012 01:30 PM
صبحي الطفيلي
بينو جزءا من... يخفي الفساد تارة ويرعاه تاره ، ليس بالصدفه ان يكون الرجل معطل وباحتراف لكل قضية ملاحقة فساد . فهو من اجل ذلك جاء ومن اجلها بقي حتى اللحظه .. ولا يريد لاحد ان ينتقد او يوجه له مجرد سؤال عن سبب مماطلة الهيئة وقلة انتاجيتها ، هاهو ينتقد ويهدد و يهاجم المواقع الالكترونية التي وقفت الى جانبه بداية تسلمه الهيئة وانتقدت مماطلة الحكومات في دعمها للهيئة اداريا وفنيا ، فهل هذا جزاء من كانوا لك العون والعين يا رجل .ز وعلى أي حال لا تملك اي اثبات ضد الصوت الحر ، وحاول ان تلعب غير هذه الورقة لأنها احترقت من زماااااان . لغة التهديد والوعيد صارت باليه ، والاكبر منك وأقوى واعظم لم تنجح معه ..
26-02-2012 01:31 PM
مش فاهم
الى 5 عجبنب كثير تعليقك وانا بقترح يابانية او المان هاذ اذا بوافقوا يجوا
26-02-2012 01:37 PM
كـــــــــــــــل الاردن
كل من يخاف الصحافه فهو في حكم الفاسدين او المتسترين عليهم.



انا بقول يا بينو انه الانترنت السبب شو رأيك تشن حمله وتفلق الانترنت بالاردن وكل من يملك كمبيوتر محمول يعتبر محرضا على الفتنه ونصادر اجهزه الحاسوب بكل انواعها ...



لم يبقى في العلم صحافه مطبوعه او تكاد تلاشت وكل العالم اتجه الى الصحافه الالكترونيه وفي وطني الجريح يعتبرونها خروجا على المؤلوف وشي خطر يجب محاربته
26-02-2012 01:40 PM
حازم المناصير
الوطن الوطن يا ابناء الوطن لماذا كل هذا الحديث عن معالي سميح بينو ومهاجمته كلنا نعرف من هو بينو من افضل الشخصيات و انظف الايدي من خبره واقعيه مع بينو اشهد له بأنه ليس لديه اي محسوبيات او اي ابواب مغلقه بدك من مهاجمته يجب العمل والتماسك من اجل مساعدته والاخذ بيده من اجل محاربة كل الفاسدين بدل من اطلاق الشائعات والأبتزاز لا تحاسبونه قبل ان تتدعوه يعمل وبينو لا يطلب عندم النشر ولكن يطلب نشر منظم يعمل على هدف سليم لا غوغائيه فقط الى الامام ابو ماهر كنت وستبقى كما عهدناك الرجل القوي بلحق
26-02-2012 01:41 PM
ابو كرش
صار لكم سنة ما شفنا اشي جديد ابداء الان بالفوسفات وامنية ومنحة النفط حتى نقول نعم في مكافحة غير هيك مش مهم ؟؟؟ 2بدنا كل فلس سرق مش تحقيق سجن والقروش ما ترجع
26-02-2012 01:43 PM
الزق/ارزق
طيب يعني شو بدة يساوي بدوة يعيش بدكو يزعل و يستقيل و ين يروح يصير يبحث عن شغل
26-02-2012 01:47 PM
الى موزمبيقي
اطمن رح يكون فيها فساد
26-02-2012 01:49 PM
اردني عنصري

....
رد من المحرر:
نعتذر...
26-02-2012 01:52 PM
فاضي اشغال
كنت افكر انة بس انا فاضي اشغال طلع كل الناس فاضية اشغال وحابة تطخ على مين ما كان يكون. يا عالم واللة عيب هالاساليب سواء كانت بالعناوين او بالتفاصيل ليش هالتجريح اللفظي والاساءة . وين اخلاقياتنا والا شكلها الديموقراطية اللي فهمناها معناها الردح عالرايح والجاي...
26-02-2012 02:00 PM
الظلم
راتب سكرتيره في الضمان الاجتماعي اضعاف رواتب مدراء التربيه.







العداله ان تطبق الهيكله على جميع موظفي الرئاسه والوزارت والسفارات

والجامعات والدوائر والسلطات والبلديات والبنك المركزي والصحف والشركات والمؤسسات والمفوضيات والهيئات المملوكه للحكومه دون استثناء اي موظف .



13 ---مليون دينار شهريا رواتب 1200 موظف في الضمان الاجتماعي .



20 ---الف دينار شهريا راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي.



19,5---الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق .



20---الق دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير العقبه.



18 ---ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.



--- راتب مستشار المشاريع في وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء.



--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه.



--- الرواتب الضخمه في هيئة الاوراق الماليه ، شركة تطوير المفرق ، شركة الخطوط البحريه الوطنيه ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، وفي المؤسسات والهيئات المستقلة الاخرى.



*** مؤسسة الضمان الاجتماعي والاخرى المستقلة والهيئات الخاصة كوكب اخرروحوا شوفوا الرواتب والحوافز والمكافأت والزيادات والقروض الميسرة والثالث عشر والرابع عشروالخامس عشر والسادس عشر وصناديق الادخار والاسكان والتأمين الصحي وبدل العمل الاضافي وبدل المواصلات ومكافأة نهاية الخدمة ورواتب التقاعد الفلكية.......الخ وباقي المؤسسات على الله .







*** ضرورة إلغاء الرواتب التقاعدية للوزراء والاعيان والنواب وسكرتيرات المؤسسات المستقله لإنقاذ خزينة الدولة .

26-02-2012 02:02 PM
اصحو يا ناس
الزلمه تاريخه مشرف خليه يكشف القبيضه ليش زعلانين
26-02-2012 02:05 PM
اصحو يا ناس
الزلمه تاريخه مشرف خليه يكشف القبيضه ليش زعلانين
26-02-2012 02:05 PM
من عمان
الف الف الف الف الف الف الف الف00000000000000000000000000.... من هم . احزروا
26-02-2012 02:14 PM
ابو عادل
نريد جعجعة وطحنا وهو ما نسعى اليه فعلا يا سعادة رئيس هيئة مكافحة الفساد، لاننا بحاجة للطحن بعد ان عاث الفاسدون بمقدرات الوطن، نريد ان يبرز الشرفاء من امثالك لحمايتنا.
26-02-2012 02:19 PM
س س
ليش صارت المكافحة هي الي بتسن القوانيين
26-02-2012 02:24 PM
المقابله التكنولوجيا
كان الله سبحانه وتعالى أوقف الفساد بالاردن
26-02-2012 02:34 PM
ضد الفساد
..,,,,ابووووجعجعات !!!كلها واسطات ومحسوبيات !!!
26-02-2012 02:54 PM
العربـــــــــي
هذا كلام غير صحيح

حيث ان هيئة مكافحة الفساذ تملك الضابطة العدليه وبأستطاعتها ان تخاطب البنك المركز وطلب ما تشاء من معلومات حول الوضع المالي لاي شخص داخل الحدود الاردنية

عذر اقبح من ذنب
26-02-2012 02:55 PM
دعاء على جميع المسوؤلين الاردنين الفسادين
حسبى ونعم لوكيل على كل واحد مسوؤل في هذى البلد الله لا يسامحكم جميعا احنى متنا من الجوع اذا بدنا نشترى سياره غير عن طريق البنك واذا بدك بيت غير عن طريق البنك اذا بدك تدرس بدك تبيع ارض او تدين من ناس مشان تدرس بنعمل المستحيل بس مشان نعيش في امان مشان ما نشحد وانت الله لا يسمحكم بنفكركم بتعملو المصلحة البلد اتريكم شله حراميه بتسرق قوتنا في ليل وانت بتجتمعو في نوادي ليليه واحن نايمين بنفكر في ناس بتحرص البلد طلع لى بحرص البلد العسكرى لى مش لاقي اجرة طريق يرواح على القريه لانه بحرس حدود الاردن طلع رجل شرطه طلع المواطن البسيط لى كنت انت حضرتك المسوؤل لما تمرق من اشارة دابوق بتوقف سير . وما بتكون شايف حدا والله الملك عبدالله بطلع وبضحك مع شعب عندو تواضع اكثر منك مشان هيك راح احكيلك انا وكل ام كل اب كل شاب كل فتاه كل طفل برفع يدو لسماء بدعي عليك لانه صعب نوخذ حقنا منكم كل سنين تقشف وسنين الحرمان والديون لى بتوجع قلب كل اردني الله لايسامحكم ابدا ان شاء الله ربنا راح ينتقم منكم باذن الله راح يكون الكم يوم باذن الله نسمع فيكم ان شاء الله
26-02-2012 02:57 PM
فارس العربي
.......
رد من المحرر:
نعتذر...
26-02-2012 03:11 PM
أردني حتى النخاع
................
رد من المحرر:
نعتذر....
26-02-2012 03:17 PM
الدعجه
......
رد من المحرر:
نعتذر....
26-02-2012 03:19 PM
عمر
..هناك مواقع جديره بالاحترام
26-02-2012 03:22 PM
حل الهيئة هو الحل
اصر على ان هذه الهيئة (( انتقائية )) في مواضيعها وتفرض عليها ارادات البعض ,,,,نعم انها انتقائية بكل معنى الكلمة !!!! وتصريح مخيف من مسؤول عندما يقول ان (( الفاسدين حبكوها )) يعني لا ثغرات قانونية ونحن مع حل الهيئة !!!
26-02-2012 03:25 PM
وليد زكي القدومي
سؤال للسيد سميح بينو :

ألم يقم هؤلاء الفاسدون بجعلنا نتسول لإطعام أطفالنا .

لا تنسى كلام الله في كتابه العزيز " بسم الله الرحمن الرحيم كل من عليها فان صدق الله العظيم " .

جرائم هؤلاء الفاسدون أولى أن تقوم بمتابعتها بدلا من إعطاء الندوات والمحاضرات هنا وهناك !!!! .

إن واجبكم الحقيقي يتمثل بدعم الصحفيين الوطنيين الاشراف ودعم لكل موقع اخباري الكتروني ليكونوا عونا لكم في محاربة الفساد .

على كل حال أنا لو كنت مكانك لطالبت بحل هيئة مكافحة الفساد لإن مكان مكافحة الفساد ومتابعة الفاسدين هو القضاء فقط !!! .

ولعلمكم فإن المواقع الاخبارية لا تقوم بالتشويش كما ذكرتم على قضايا الفساد بل قامت بتقديم خدمة كبيرة لإبناء الوطن الذين لم يتبينوا حقيقة الفساد إلا من خلال هذه المواقع الوطنية الشريفة وعلى رأسها موقع جراسا الذين تصدوا لكشف الفساد بغض النظر عن مرتكبه أو مصدره .
26-02-2012 03:45 PM
الى التعليق 15
بتبحكي عالفاضي مارح يسمعك احد
26-02-2012 03:56 PM
جار الهباشين
صارلي ساعه بتمعن ....بقول انه هل الزلمه زمان لازم اتقاعد وصار ..مسجد ولابس دشداشه بيضه ومسبحه زرقه وزنبوبه خضره وبسلم على الناس وهو رايح وراجع من الجامع وبوقف بعد صلاه المغرب ربع ساعه على باب الجامع هو وابو .... وبحكي عن بطولاته قبل 65 سنه لما اتجند وكيف كان مرافق لجلاله الملك عبدالله الاول .وبحكي عن حروبنا مع اليهود وكيف كان يراجد عليهم حجار من الجسر .وبعديها برجع على البيت وفتح على التلفزيون الاردني وبظل يسب على المسؤوليين حتى اذان العشا .وبروح على الجامع وبعمل مشكله مع الامام لانه قرىء قول الله تعالى .ولقد استهزىء برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا يستهزءون . صدق الله العظيم .ومسك الامام من رقبته وقله انت قاصدني . انتهى الجزؤ الاول
26-02-2012 04:22 PM
ابو زعل
فعلا صدقت يا جراسيا اننا لا نرى من بينو الا جعجعه وجبن والظهور اعلاميا ولم نرى اي جديه من مكافحة الفساد الا على صغار الموضفين يا اخي خلي عندك جرءاه وقدم استقالتك اذا لم تستطيع التحقيق بالقضايا الكبيره
26-02-2012 04:44 PM
بني حميدة
بينو لا يصلح لهذه المهمة........
26-02-2012 04:51 PM
صقر1
بدنا من بينو يورينا ....بالفاسدين والمفسدين .... وبعدين راح ننصفة وراح كل الشعب الاردني يعمل له تمثال باب .....
26-02-2012 05:03 PM
وليد زكي القدومي
........
رد من المحرر:
نعتذر......
26-02-2012 05:06 PM
محا غبي
إذا كان الباشا صادق فليحضر شئخص ثقيل ........
26-02-2012 05:10 PM
سكر فاضي
الرئيس فاجأ كل الاردنيين بتعيناته الاقليميه والجهويه , كنا نظن انه ابن الاردن فتبين انه ابن منطقته, هداه الله وايانا سواء السبيل , لكن كلنا نكبر في دولته انه يعشق..........
26-02-2012 05:10 PM
الجراح-اربــــــــد
بعدة بترجم بالوثائق والمستندات ,

لما يخلص ترجمة بفهم الموضوع وبعدها بتشوفوا كيف بكون الفاسدين هربوا واحد ورى الثاني .
26-02-2012 05:40 PM
احمد العربي
اي روح كافح الفاسدين اذا بتقدر هناك متنفذين ومراكز ما بتقدر تحكي معاهم وحقوق ناس كثيرة اكلوها ....
26-02-2012 06:51 PM
مفرقي
خليجنا عقبة ومطربنا متعب وحاطين رئيس مكافحة الفساد بين مهو البين طاسنا ياجماعة
26-02-2012 07:01 PM
تعليق 5
الى التعليق رقم 5 شو رايك نعمل خصصه لمكافحه الفساد بصير ضمان في الحقوق وكل واحد ياخذ حقه
26-02-2012 07:03 PM
يجب احال...على التقاعد
ما في بالدوله عمر للتقاعد مثل باقي الدول؟؟ يجب استبداله ببني هاني
26-02-2012 07:52 PM
ابو حداد
....
رد من المحرر:
نعتذر
26-02-2012 08:17 PM
جواد كاظم
انا مع تعليق 43 باحالته على التقاعد واستبداله ببني هاني
26-02-2012 08:57 PM
الى ابو حداد
ابو حداد عيرنا سكوتك مش وقت الفتن
وياريت تحكيلنا شو موقعك من الأعراب ومستواك .

وشو رئيك لو حطيناك محله ارجع لسيرة الرجل بتلاقيه كله مشرف وخدم الأردن اكثر مني ومنك وانت نايم بتشخر انت و ام حداد كان هو يخدم وطنه

بس للتأكد انت من وين يا غالي
26-02-2012 09:01 PM
الى 44
خليك لا تعلم احسنلك

....
26-02-2012 09:03 PM
يا باشا
اين انتم مما يحدث في مؤسسه الضمان الاجتماعي من مخالفات لمديرها العام؟؟؟
26-02-2012 09:04 PM
ابوعون الى 44
...
رد من المحرر:
نعتذر...
26-02-2012 09:23 PM
ابوحداد الى 46
حداد من السلط و البلقا تلقا ..

و انت من وين يا موالي الشيشان؟
26-02-2012 09:49 PM
الكاتب السياسي -- خالد الدعامسة
...---- انا قد تعاملت مع هيئتكم مرارا وتكرارا وللاسف اكتشفت بان هيئتكم بحاجة الى الف هيئة لمكافحة ...
26-02-2012 10:02 PM
الى الكاتب السياسي
الى 51

ممكن تعرفنا على خبرتك اللي اعتمدت عليها في هذا الاكتشاف المهم ؟؟؟!
26-02-2012 10:36 PM
ابوعون الى ابو حداد
اهجع يا ولد
ترى مارق علينا من اشكالك كثييييير
اقعد و احكي على قدك
26-02-2012 10:37 PM
الى ابوحداد
عيب عليك والزم حدودك

الشيشان هم من اوائل من اسسوا الاردن وقد اتوا الى الاردن عام 1902 يعني من قبل ما تأسس الاردن. اقرا التاريخ الاردني واسأل الشيوخ وكبارية العشائرية الاردنية عن ذلك وسوف تعلم ان الحكي هذا صحيح. الهم بلاردن 110 سنوات وخدموا بالجيش والامن وبالديوان الملكي ولم يكن يوما اي شخص فاسد فيهم مثلكم.

الشيشان احسن من الذين كانوا يدعون الانتماء والولاء ثم اصبحوا يريدون ان تصبح الاردن جمهورية!! احكي مع هؤلاء.

والشيشان لهم كتيبة خاصة في القوات الخاصة

بس بلاش اتموت قهر يا ابو حداد

شكلك مش لاقي شغل ومقهور يا حرام

والنظام الملكي يفتخر بالشيشان ويعلمون ان الشيشان مخلصين لهم وولاء الشيشان لهم دائم لا ولن يتزعزع يوما .

وستجد الحرس الملكي منهم ايضا

ويكفي فخرا ان جلالة الملك وثق بسميح بينو وعينه بهذا المنصب

اذا عندك اعتراض على سميح روح اعترض بالديوان
وردلنا خبر شو النتيجة
26-02-2012 11:47 PM
الى ابو حداد
الا تعلم ان سميح بينو

إلتحق بالعمل في دائرة المخابرات العامة، وتدرّج في الرتب حتى حصل على رتبة لواء في عام 1995م. ثم اسس مديرية مكافحة الفساد وأصبح مديراً لها عام 1996م. عين وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء في حكومة الدكتور فايز الطراونة في 20-8-1998م. ثم أصبح عضواً في مجلس الأعيان الأردني. وتم انتخابه عضواً في مجلس النواب الأردني عام 2007م.

ما رايك الان يا ابو حداد انقهر اكثر عشان ما صحلكوا زيو مقهور كثير
26-02-2012 11:58 PM
الأردن اولا
الى ابو حداد
خليك بجهلك احسن و الله يديم عليك نعمة الجهل لأنك تحاول تحريك الفتنة ...
وهذا الميدان يا حميدان ، اللي بيطلع بإيده اكثر من الباشا يتفضل
هذا البلد بلد الجميع و محاربة الفساد و المفسدين و محركي الفتن واجب علينا جميعا ، اما الجعجعة فلها ناسها امثال .... و امثاله من متعددي الولاءآت و رخيصي الذمم
و الأردن اولا
27-02-2012 12:08 AM
الى العربي 23
ومين قالك انها تملك الصلاحية لتطلب معلومات من البنك المركزي
صح النوم يا خال هوه انت ما دريت انه النواب والحكومة سحبت منهم هذه الصلاحية وعملوا فرق تحقيق من النواب وهم اصلا منهم الفساد
بعدين ليش بتعترضوا ما هو اذا مسك حرامي كل البلد تطلع اعتصامات عشان تركب الفاسد على اكتافها وترقص فيه
... واكيد ما سمعت صوت الشارع الاردني وهوه بقول ليش المعاني بس وفي غيره ولما ينحبس غيره برضه نفس الصوت ليش هو ما في غيره
سبحان الله كيف انتم تحكمون
27-02-2012 12:13 AM
ابوحداد
... اي شخص بنعرض عليه منصب رفيع ما برفضه و قبوله بالمنصب لا يعني انه موالي ..فلا تضحكوا على حالكم ...
و انت يا ابوعون شو قصتك عمو وشو دخلك بالموضوع ؟ انت شيشاني والا بدوي ؟ من ايمتى الشيشان صارو بدو ؟
27-02-2012 12:40 AM
ابوعون
...
رد من المحرر:
نعتذر
27-02-2012 01:38 AM
بس بلاش يا ابوحداد
بس بلاش ما حرك شعرة منك منت ميت من القهر من الشيشان. طيب ليش دايما داق بالشيشان انت ! لانك تعلم لان لهم حب وانتماء للاردن اكثر منك ومن اشكالك وقد قدموا شهداء في الاردن وفلسطين انتم ماذا قدمتم؟

ليش ما اعطوكوا منصب لو صحلكوا حكيتوا لا !!! منت ميت ورا المنصب او مو صحيلك عشان هيك دايما بتتهجم على الشيشان
27-02-2012 01:47 AM
ابوحداد
يكفينا فخرا اننا مسيحيين اردنيين الاصل ........
27-02-2012 02:06 AM
الى ابو حداد
شفناكم في مصر
وجربناكم في ايلول الاسود
وسكر على الباقي
بلاش نفتح ملفاتكم التي تزكم الانوف
27-02-2012 03:12 AM
muna.shishani
الى الاخ رقم 33 شو رأيك تجلس مكانه بلكن طلع بايدك وحررت هاد الوطن من الفساد وبدي اسألك عمرك سمعت عن اللواء الباشا الوزير النائب العين مؤسس مكافحة الفساد بأي تهمة في هذه البلد باي قضية فساد باي فلس اخدو من البلد وبامكانه بس الشيشان شرفا وعنا ولاء وانتماء للوطن والشعب والملك واذا سمحت كلمة جعجعة ابتنحكى لواحد مثلك وابو ماهر على سلامته يا ريت في منو نسخة ثانية بالاردن على صدقه ونزاهته وشرفه وكل الشكر للاخ رقم 54 معلش بعده ما بيعرف مين همي الشيشان يا ريت تهدي كتاب او اتلخصلوا عن حياة الشيشان عندو اولاد وعندو بنات بس ورجيني واحد منهم مستلم منصب ويلا امعين بمؤسسة الضمان ويلا بالديوان الملكي ويلا بأي قطاع حكومي من يومه معلقة الذهب بفمه وشبعان فيا ريت اللي ما ابيعرف ابو ماهر يعرفه الرجل الشريف العفيف صاحب الحق وبالنهاية لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى المهم الانسان النظيف المخلص الذي يخاف على بلده وامين على الشعب
27-02-2012 08:41 AM
الى ابو حداد
شو بيوجعك انت كمام
ومين موجعك
ليكون نفسه اللي وجع الهلس
27-02-2012 09:16 AM
نعم
نسمع جعجعه ولا نرى طحناً يا بينو يجب عليك الرحيل وهيئتك الصوريه
27-02-2012 09:53 AM
... الفتن
........
رد من المحرر:
نعتذر............
27-02-2012 01:37 PM
اردنية
الي ما بطول العنب بحكي عنه حصرم
و سميح ما بده حدا يدافع عنه نزاهته بتدل عليه
27-02-2012 02:39 PM
إلى "حداد بيك"
............
رد من المحرر:
نعتذر............
27-02-2012 03:27 PM
حداد وما أدراك ما الحداد
............
رد من المحرر:
نعتذر.......
27-02-2012 03:33 PM
زيادة البياع _ للحداد
..........
رد من المحرر:
نعتذر........
27-02-2012 03:35 PM
مجرد معلومة لحداد بيك
....خي : "عشيرة حداد من العرب الغساسنه قدم جدهم مع ابن شقيق له إلى الأردن حوالي العام 1650 ميلادي من لبنان واول مكان اقام به كان مدينة عنجره والتي منها هاجر ابنائه واحفاده إلى المدن والقرى" ... وهلا عمي
27-02-2012 03:47 PM
واااو
.........
رد من المحرر:
نعتذر..........
27-02-2012 04:00 PM
مستغرب + متعجب
والله شكلكم بدكوا إتجيبولي الجلطة..... لك شو هيدا..
27-02-2012 04:10 PM
ابو حمزة
مختصر الكلام ... ما بهاجم الباشا سميح غير فاسد يحاول تقويض عمل الهيئة وعمل الباشا .... اللة يحفظ النشامة اللي عارفين الشيشان وعارفين الباشا ... ومش راح نلاقي غير بعضنا نحمي سيدنا وبلدنا ... فلا تغلبوا حالكوا بالرد على اعوان الفاسدين
27-02-2012 08:51 PM
الجبلية
اي طحن تريده
لعلك لم تعلم ان المطحون نثروه في الطرقات حين رفعوا الفاسد على الاكتاف
الباشا شغل المطحنة بعد تعديلها كي يطحن بصمت وترك الجعجعة للشارع
لكن مصيبتنا ان الشارع مارس الجعجعة ونثر الطحين
فاي فاسد تريدون ان يعاقب ؟؟
ان كان كل فاسد له عشيرة تواصل الحرق والاعتصام وتسكير الطرق وتكسير الممتلكات العامة حتى يتم اغلاق ملف ابنهم
والذي يفتقد لعشيرة تدعمه ما شاء الله جيوبه المنتفخة من نهب الوطن تشتريله احلى عشيرة
....
27-02-2012 10:28 PM
خالد بينو
بعد بسم الله .. سبحان الله يا عرب بس بدكو شي اتدبحو بعض سميح بينو لما عينه الملك كان فيه 12938X32879230 قضيه فساد هاي من وين اجت ليكون من الشيشان جايبها.. ارحمو بعض الله يهديكو خلو فيه شويه احترام بيناتنا ولعلم هيئة مكافحه الفساد ما بتقدر تلحق علا كل شي لأنه الروس الكبار اللي بتحكو عنهم في مؤسسات و دوائر اخرى بالبلد مغطيه عليهم يعني ماشاء الله ربع البلد حراميه .. انا بستغرب من شعب حتا عالرصيف ما بعرف يمشي و مش عاجبو الشارع و نحنا ما بنقول عن حد انه ملاك ما حد ما بغلط بس الله ينتقم من كل مفسد و مخرب بالبلد .. و تحيه خاصه لأبو حداد لآرائك وكلامك كله زوء والله
27-02-2012 11:57 PM
رأي
بما انه الكاتب ناشط في الحراك لا اصدق كلمه من ما يقول بدون ما اقرأ كلمه واحده لانه غير محايد
28-02-2012 12:11 AM
بيتر بينو
لضبط انفلات بعضها ولتسهيل حصر المسيء منها للناس وللوطن ... سبحان الله هذا ما قاله ابو ماهر وقامت الدنيا وقعدت !!! انا بستغرب من صاحب المقاله انه اذا استعمل اسلوب غير لبق بكون بطل وطني مثلا .. كل اناء بما فيه ينضح وانت هاي ثقافتك, اما الي بدو ناس من الكبار فما اعتقد انه في اكبر من مدير المخابرات السابق والبلد الحمدلله فيها اصلاحات حقيقيه, وبالنسبه لابو حداد انا بتحداك اذا انت مسيحي تعيد الحكي بين المسيحيه شوف كيف ببهدلوك. بلشتلي شيشاني عربي وبدك تبلش مسلم ومسيحي !!! مع انك مغرض وبتسعى لنزاع طائفي وقومي بحب اقولك انت وكل واحد مريض مثلك احنا اردنيين غصب عنك وعنهم... والحمدلله الباشا انظف من انه يجيه واحد يقوله اذا غرقنا بنغرقك معنا, بعد كل سنين الخدمه كل الي طلع بايدكم تحكوا وانتوا بتحاربوه بكفي جعجعه والله مو عارف مين الي بجعجع !!!
28-02-2012 02:28 AM
أردني نشمي
نفسي أعرف قبل ما يجي الباشا وين كانت جعجعتكم؟ تقولوا الباشا الي جابلكم قضايا الفساد وقعد! ارحموا الزلمة من كتر الفساد مش ملحق ع قد ما بلدنا نظيفة من الجراد مو الحيتان هدول جراد أكلين الأخضر واليابس وهسة الكل ربطها برقبة الباشا وتهجم عالباشا, طيب هاتوا اكتبوا عن هالجراد ورجونا شطارتكم .. والله البلد بدها مليون واحد متل سميح بينو وما رح يلحقوا لإن ما شالله الفساد عنا كلو بركة ومطفطف ,
والأخ حداد إذا حضرتك ريال هات حط الإسم والكنية وكون قد كلامك وادعائك يا معلم والشيشان تاريخهم وحاضرهم مشرف وأتحداك تجيبلي اسم شيشاني واحد الو ملف فساد ولو ما كان عندهم الولاء ما كان سيدنا أبو حسين سلمهم كتيبة بسلاح الجو وسلمهم خدمة في الديوان والمخابرات والأمن, ف بحكيلك الله يديم عمرك يا حداد بيك وتضل مقهور طول عمرك لإنك عايش نكرة .. مشان هيك نازل طخ,

28-02-2012 02:51 AM
أبو سمرة الأسمراني
... إن شاء الله بتشوف الطحن على أصولة لما يجي حبك عالطاحون يا حلو ...
28-02-2012 04:27 AM
إبن البادية - برافو يالجبلية
التعليق رقم 75 والله يا جبلية إنت كفيتِ و وفيتِ، وما ظل في حكي بعد حكيك، عفية عليكِ
28-02-2012 05:51 AM
TALAL ELYAS
...
رد من المحرر:
يرجى التبليغ عن الإساءة إن وجدت
28-02-2012 06:24 AM
عاطف المناصير
شكرا للكاتب المبدع والقلم النابض بالحرية وحب الاردن كاتب نحرير وفحل قرع باب الصمت والسيناريو المفبرك الذى تقوده القوى الظلامية بمسرحية محاربة الفساد تتوزع الادوار ...

بينو احتراما للجينات القوقازية التى ترفض الموت الا واقفة واحترامي للسيف الشيشاني الذى من المعيب والعار ان يرجع لغمدة نظيفا بل لطخ سيفك على رقاب الفاسدين واجعله يرجع لغمدة مليىء بالدماء الفاسدة التى نهبت الوطن يا ابن الوطن يابن الفوارس الذين دفعوا مئات الالوف على جبال قفقاسيا دفاعا عن الاسلام والدين


واشكر الكاتب الرائع اسلام صوالحة سيف من الوطن وفارس الكلمة
28-02-2012 09:23 AM
مسرحيه اسمها هيئة مكافحة الفساد
والله يا زمن ......البلد راحت وليسا بحكو عن الفساد .....وعم نستنى منذ اكثر من 10 سنوات على انهم استعادو لخزينة الدوله اموال من الفاسدين .....ما سمعنا الا انهم حجزو على اموال البورصه والتي تعود على الشعب الاردني .....كاسك يا وطن
28-02-2012 04:26 PM
!!
عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ).
يعني مش بس حكي عالرايح و الجاي !
" خيرا " لا يعني مدحا و لا مسح جوخ , يعني شيء يستفاد منه كالنقد البناء مثلا !! شو رأيكم تجربوا هاد الاشي اللي تلت أرباعكم ما بعرفو !! لو كلن الحكي بمصاري كان كللو سكت !
28-02-2012 04:45 PM
7كرووووششش سعر السهم يامعالي بينو
7 كروووووووووووووووووو

ششششششششششششششش

سعر السهم في السوق المالي يامعالي بينو
29-02-2012 10:37 AM
الطفيله
ما شاء الله انجازاته في ملف الفساد بترفع الراس .... بينو يا بينو بينو
14-03-2012 03:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات