البطولة


في الفن من الصعب أن تصبح ممثل من الدرجة الأولى في أول ظهور لك ، وأن تكون الممثل الأول " البطل " في أي فيلم أو مسلسل ، بل لابد أن تمر في مراحل ، بدايتها أن تكون "كومبرس" ، ثم ممثل من الصف العشرين وتبدأ تتدرج تنازليا الى أن تصبح من ممثلين الدرجة الأولى ، وقد لا تصبح وينتهي حلمك ويتكسر على عتبات الأستوديوهات والمسارح .

قس على ذلك أي مجال تريد أن تبرز من خلاله في كل أدوار الحياة .

لكن ...

في بلادنا ليس من الصعب أن تصبح بطلا بل ورمزا ، ومن أول مرة ، فذلك أسهل من أي أمر ، "فالهتيفة" حاضرة وبكثرة ، والمشجعين لا يقلوا عنهم ، والمصفقين كذلك .

أساسا أسهل شيء بالنسبة لنا أن نصنع أبطالا ، وننتج رموز وأبطال نتبعهم ونحملهم الرايات ونمشي ورائهم ، ونجعلهم قدوتنا ، فالمسألة لا تتطلب سوى – كما قلت – الا "شجيعة" وما أكثرهم ، وبعض مسلطين الأضواء وما أكثرهم أيضا .

أريد أن اطرح سؤالا محيرا بالنسبة الى أؤلئك الأبطال ؟؟

كيف يمكنكم أن تؤدوا أدواركم ، وهل تستعينون بسيناريو جاهز ومحضر مسبقا ، أم أن الحمص الذي " يقرقع " في بطونكم قادر على توفير روايات ونصوص ارتجالية ؟؟؟

على كلا أريد ان أقول لهم ... ليست البطولة أن نحمل لسانا همه " الجعجعة " ، وان نستمر في لعب أدوار " الضحية " ، وكتابة السيناريوهات ، البطولة أن نحمل ضميرا حقيقيا في التعامل مع قضايانا للوصول الى حلول واقعية ، ليس العيش في الاحلام الوردية وافلام من نسج الخيال واعطاء بعض " الكومبرس " أدوار لن يستحقوها .


Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

سحيج ..
اقتباس((كيف يمكنكم أن تؤدوا أدواركم))
يا سيدي الجواب سهل فنحن نعمل حسب مصلحتنا ونسحج لمن نستفيد منه اكثر سواء كانت استفاده ماليه او واسطه للوصول لهدف معين والحصول على منفعه او لدفع بلاء او تهمه او شيك بلا رصيد او او او ونحن نعمل على مبدأ ((فيدنا ونسحج لك ))واللي بيفيدنا اكثر بنسحج له اكثر والباقي عندك
25-02-2012 12:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات