في الأردن تركنا الحمار وأمسكنا بالبردعة !


مجلس النواب يمثل الشعب من خلال صناديق الاقتراع ، ورغبة هذا الشعب تتمثل في المجلس الذي من خلاله يتم مراقبة أداء الحكومة ويكون سلطة تشريعية ورقابية ، هذا كلام إبني في الصف السابع في حصة التربية الوطنية ونحن من هنا نبدأ .
من نريد خلف القضبان هل نريد المزور لإرادة الشعب أم الفاسد الذي أخرجته سوء القوانين والتشريعات و الثقة بالحكومات من قبل المجلس النيابي؟ ، ومن الذي يوجد في البداية الفاسد بمال الشعب أم المزور لإرادة الشعب ؟.
وفي خبر قصير على إحدى محطات التلفزة اقرت رئيسة الفلبين السابقة بعدم مسؤوليتها عن تزوير الانتخابات المحلية اثناء توليها الرئاسة ، والتزوير في الانتخابات يعني أنك تحضر من هم غير أهل لتمثيل الشعب وبالتالي تحصل المصائب تباعا بدء من مراقبة أداء الحكومة وإنتهاء بتشريع القوانين ، ونحن في الأردن أقرت حكومات سابقة بلسانها أنها قامت بتزوير الانتخابات البرلمانية عام 2007 وفي عام 2011 كذلك أقرت الحكومة أنها تلاعبة بالنتائج من خلال دوائر الوهم ولم يفتح أحد فهمه ويقول أن علينا محاسبتهم .
ومع ذلك نحن في الأردن نطالب وبصوت عالي بمحاكمة الفاسدين ولانطالب بمحاكمة من زور الانتخابات البرلمانية على مدار تاريخ الانتقال الديمقراطي الأردني ، بل أننا إلى الأن نوافق ضمنا على وجود مجلس نيابي لايمثل أكثر من 13% من الشعب ونسمح لهذا المجلس بأن يتلاعب بالقوانين والتشريعات والرقابة على أداء الحكومة ويخرج من بينهم من يقول أنه مجلس بصيمه ومجلس ألو يا باشا ويا معاليك وألو ... ، بل يقوم هذا المجلس بتجيير كل لجان التحقيق لصالحه وبشكل واضح ومفضوح للعلن ومن أعضاءه من لهم يد في قضايا فساد في لجان تحقيق بين أيديهم حسب تصريحات رئيس هيئة مكافحة الفساد .
والأجدر بنا أن نتوقف هنا ونبدء بمحاسبة من زور وليس من فسد لأن التزوير يأتي قبل الفساد ، وللذين يطالبون بمحاكمة حقبة زمنية كاملة عن فسادها علينا أن نقول لهم أن محاسبة من زور طوال تلك الحقبة أولى من المطالبة بالفاسدين من نتاج هذه الحقبة المزورة كاملا ، وقد يكون في مطالبنا هنا شيء من المبالغة ولكنه حق علينا للأجيال القادمة التي سوف تعيش من خلال قوانين يشرعها مجموعة من المُزوَرين وبإرادة سلطات تنفيذية وصاحبة قرار .
وقد يصعب تحديد من الذي قام بالتزوير أولا ولكن وجودنا في دولة مؤسسات وقانون يجعلنا متأكدين أن بالامكان تتبع تسلسل خطوات التزوير من بدايتها إلى نهايتها ومحاسبة كل من كان صاحب علاقة ، وعلينا أن لا نمسك بالبردعه ونترك الحمار ؟



تعليقات القراء

ابو دحام
شكلوا يااستاذ عريقات الناس قرفت الحكي والتعليق مش شايف حد معلق علبى المقالة شو رائك السبب
25-02-2012 12:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات