النفط يواصل صعوده وسط مؤشرات على خفض جديد في انتاج أوبك


جراسا -

ارتفع النفط مقتربا من 41 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بفعل علامات على أن منظمة أوبك قد تجري مزيدا من تخفيضات الانتاج لدعم الاسعار المتداعية وتقليص المخزونات الكبيرة.

ومن العوامل التي ساهمت في دعم سوق النفط أيضا ارتفاع أسواق الاسهم وصعود مؤشر نيكي الياباني نحو 2.7 في المئة يوم الاربعاء.

وبحلول الساعة 0637 بتوقيت جرينتش بلغ سعر عقود النفط الخام لاقرب استحقاق شهر مارس اذار في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس 40.99 دولار للبرميل مرتفعا 21 سنتا عن مستواه عند التسوية في اقفال الثلاثاء في بورصة نايمكس على 40.78 دولار بارتفاع 0.70 دولار عن اليوم السابق.

وزاد سعر مزيج برنت 21 سنتا أيضا الى 44.29 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط أكثر من 100 دولار للبرميل منذ سجلت ذروتها قرب 150 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي وذلك تحت وطأة تراجع الطلب بفعل الركود العالمي.

وجاء صعود النفط يوم الثلاثاء بعد أن أبلغ رئيس أوبك رويترز أن المنظمة قد تزيد من تخفيضاتها للانتاج والتي بلغ مجموعها 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر ايلول الماضي وذلك حينما تجتمع في 15 من مارس اذار.

وقال مصدر في اوبك لرويترز يوم الثلاثاء ان أوبك قد تدرس اجراء خفض اخر قدره نحو مليون برميل يوميا في مارس اذار اذا استمر ضعف أسعار النفط. وقال وزير النفظ الجزائري يوم الثلاثاء انه يوجد احتمال 50 في المئة أن تجري أوبك خفضا اخر للانتاج في مارس.

وتسعى أوبك جاهدة لمواجهة تراجع الاستهلاك بتخفيضات حادة للانتاج وأظهر مسح أجرته رويترز ان المنظمة التي تضخ ثلث انتاج النفط العالمي نفذت نحو 67 في المئة من تخفيضاتها الانتاجية في يناير كانون الثاني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات