اتحاد الكرة يطلب 4 ملايين دينار دعما من الحكومة


جراسا -

حمد يتحضر للمباشرة بخطوات العمل مع المنتخب لانجاز مهمة التصفيات

ينتظر اتحاد الكرة ان تقوم الحكومة بتوفير مبلغ مالي يصل الى اربعة ملايين دينار، كدعم عاجل لإنقاذ مشاريع الاتحاد المستقبلية من الانهيار، لا سيما تلك المتعلقة بالاحتراف وبناء المنتخبات مختلفة الاعمار للسنوات المقبلة. وحسب نائب رئيس الاتحاد المهندس نضال الحديد، الذي كان يجيب على استفسارات "الغد"، فإن اتحاد الكرة كان وضع رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي في صورة الوضع الحالي للكرة الاردنية، ومدى حاجتها لتوفير الدعم لتنفيذ المشاريع المتعلقة بإنجاح الاحتراف وبناء المنتخبات ودعم الاندية.

وأضاف الحديد ان اتحاد الكرة ينتظر المعونة التي تقدم من اللجنة الاولمبية والبالغة قيمتها 1,5 مليون دينار، الى جانب استفادة الاتحاد من الاتفاقية الموقعة مع ART بدلا لحقوق البث التلفزيوني والبالغة قيمتها مليون دينار. وأشار نائب رئيس اتحاد الكرة الى ان الاندية تطالب الاتحاد بالحصول على حقوقها من اتفاقية البث وريع المباريات ومعونة الاحتراف، ولو توفرت الاموال للاتحاد لكان قد اوفى بوعوده السابقة للاندية، لكنه لا يستطيع الآن دفع اي مبلغ للاندية ما لم يحصل على ايرادات، لا سيما وأن الاندية تحتاج الى مليوني دينار سنويا من الاتحاد بدلا من تلك الحقوق. إلى ذلك، قال نائب رئيس الاتحاد المهندس نضال الحديد إن مجلس الادارة نقل للمدرب العراقي عدنان حمد مباركة سمو الامير علي بن الحسين بتعيينه مديراً فنيا للمنتخب الوطني لكرة القدم خلفا للبرتغالي نيلو فينجادا.

 وأضاف الحديد ان المدرب الجديد للمنتخب سيتولى العمل في المرحلة الاولى الى نهاية التصفيات الآسيوية، حيث سيقود المنتخب في المباريات الاربع المتبقية على امل ان تكون احدى بطاقتي التأهل الى النهائيات عن المجموعة الخامسة من نصيب منتخبنا، وفي حال تحقق ذلك فربما يستمر هذا المدرب في قيادة المنتخب في النهائيات الآسيوية المقبلة عام 2011 في قطر، مشيرا الى ان حمد في حال تسلمه المهمة سيأتي بالطاقم التدريبي المساعد وفق اختياره، كونه سيتحمل النتائج وحده، وكونه سيقود المنتخب في مهمة محددة، وسيبدأ الجهاز الفني في مراقبة اداء اللاعبين واختيار الافضل منهم تمهيدا لبدء التدريبات في الوقت المحدد.

واختتم الحديد قوله بأن توجيهات سمو الامير علي بن الحسين لمجلس ادارة الاتحاد تنصب في اتجاه تعيين مدرب فني كفؤ يعمل مع الفئات العمرية المختلفة ويتسلم الادارة الفنية للمنتخب الاولمبي، الذي سيكون بمثابة "منتخب المستقبل"، وسيقوم بالتخطيط للفئات العمرية وبطولاتها بما يضمن النجاح المستقبلي للكرة الاردنية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات