اغلاق

العموش والعكور نماذج مضيئة في الاعتدال


يحق لكل من يقرأ هذه السطور أن يقوم بتوصيفي كيفما شاء ولكنها الأمانة أمام الله وأمام المجتمع تفرض علينا أن ننصف هؤلاء الرجال لا أشباه الرجال وهم كثر في أيامنا هذه .

وحتى لا اختزل الموضوع في شخصي الدكتور بسام العموش والشيخ الجليل عبد الرحيم العكور فهناك الكثير من القامات الأردنية من تتمتع بصفات النزاهة والاعتدال والوسطية واستطاعت أن تحظى بحب الناس في الوقت الذي مارست فيه دور المسؤول والوزير في الدولة.

هؤلاء الرجال الذين مارسوا العمل السياسي والحزبي وكانوا من ابرز رموزه دخلوا السلطة بغية أن العمل العام هو احد بوابات الخدمة للمواطنين دون الاعتداء على حقوق الغير او التغول على خبز الفقراء والمتاجرة بهم .

نعم لقد دخل هؤلاء الرجال سلك العمل العام وخرجوا وأياديهم بيضاء حيث أن بيوتهم وسياراتهم شاهد عيان على مكتسباتهم الحقيقية المتواضعة فلم نسمع عن قصورهم وحصونهم المشيدة في عمان الغربية أو أن أبنائهم ا صبحوا من علية القوم ونزلوا بالمظلة على المواقع السيادية على حساب الفتات لأبناء الشعب الذي لا شان له في اختيار والديه .

هذا النماذج الحية يجب تقويتها ودعمها داخل المجتمع لأنها الملاذ الأمن لنا في مواجهة المتزمتين والفاسدين كون مثل هذه الشخصيات تقف دائما في منتصف الطريق وقادرة نسبيا على إرضاء الأغلبية .



تعليقات القراء

الاردني
تحية لكل مسؤول شريف , يحافظ على بلده
23-02-2012 02:40 AM
موسى العموش
صدقت والأثنان تخرجا م مدرسة الأخوان المسلمين الفاضلة التي خرجت قامات طويلة للوطن مثل المرحوم يوسف العظم وعربيات والمرحوم أحمد قطيش الأزايدة والعكايلة وغيرهم منارات يستضاء بها بظلمات اليل ولا ننسى غيرهم من ابناء الوطن احمد عبيدات والمرحوم وصفي التل والمرحوم هزاع المجالي وكل الشرفاء ممن لم نذكرهم ويعرفهم الله والناس وهذا الأردن بقيادة الهاشميين ليس غريبا عليه أن يخرج منه الأدباء والعلماء والسياسيين الشرفاء وحتى المجاهدين مثل الشهيد عبدالله عزام وأهله
23-02-2012 07:11 AM
مراقب
تربية الاخوان
23-02-2012 09:33 AM
الخوالدة
الفضل للة والاخوان المسلمين
23-02-2012 11:29 AM
الحق
............
رد من المحرر:
نعتذر.........
25-02-2012 03:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات