ليس دفاعا عن الأمير الحسن


لا ادري لماذا فسر كلام الأمير الحسن في المقابلة على التلفزيون الأردني في برنامج ستون دقيقة من بعض الكتاب والمحللين بهذا الشكل حتى أصبح كل صاحب قلم يتسابق لإشهار قلمه نقدا لكلام شخصية بارزة بحجم الأمير الحسن، علما بان الكلام كان واضحا وصريحا، وصدر من مفكر وصاحب خبرة قلما يمتلكها إنسان في هذا العصر، ومن منبر رسمي هو التلفزيون الأردني. وكأن الأمور مرتبة ومعد لها مسبقا حتى أن بعض الكتاب والصحفيين فسروا كلام الأمير كل حسب أهوائه وميوله الشخصية وكأنهم لا يعرفون من هو الأمير الحسن وكيف كان قرة عين الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه، فالجميع يعلم ويدرك جيدا مدى خطورة الكلام الذي قيل وفسر كلاما واضحا قاله الأمير. وفي اليوم التالي أوضح الأمير الحسن كلامه مرة أخرى في منتدى الفكر العربي، ومع ذلك استمرت الهجمة الغير مبررة على الأمير من قبل نفر إما أنهم يريدون الفتنة، أو الشهرة أو أنهم لم يفهموا الكلام جيدا. أو أنهم تسرعوا في الحكم على الأمير. أو أن لهم مأرب أخرى.
أنا لا أدافع عن الأمير الحسن فمثله لا يحتاج لمثلي أن يدافع عنه، ولكنها كلمة حق لا مبتغى لباطل من خلالها، وما أريد إلا أن يبقى هذا الوطن عزيزا كما كان بعيدا عن الفتنة والباحثين عنها، وأقول هنا أين كنتم سابقا من هذا الكلام والاتهام ومن كان منكم يجرؤ على الإشارة إلى الأمير الحسن ، ولماذا اخترتم هذا الوقت بالذات فالحسن بن طلال شخصية ليس لها مثيل في الحنكة والقيادة وسداد الرأي، وقد استطاع أن يثبت للعالم اجمع بأنه المحنك سياسيا، انه كبير بحجم المعطيات والانجازات الحضارية التي ساقها من تاريخه الحافل بالعطاء والتضحيات من اجل الأردن، وأطلق عليه العالم اجمع بأنه المثقف في زمن نحن كعرب بأمس الحاجة إلى أمثال الأمير الحسن.
وكما شيد وغرس من قبلنا في هذا البلد يجب علينا أن نواصل المسيرة بكل أمانة وإخلاص،رحم الله الحسين وحمى الله الوطن وقائد الوطن جلالة الملك المعظم.

رئيس ملتقى المزرعة الثقافي
ad_naws@yahoo.com



تعليقات القراء

مومني
شكرا للكاتب على كلامه الرائع وحمى الله الوطن .
22-02-2012 12:24 PM
سامي العبادي
شكلو يا سعادة الكاتب المثقف انك ما حضرت اللقاء مباشره بمعنى انك لم تسمع الكلام مباشره فالكلام كان واضحا وصريحالا يحتاج لتوضيح او تبرير او انك لا تعرف اللغه العربيه لان لغتك الحاليه هندي...
22-02-2012 06:43 PM
مها
نشكرك على هذه المقالة الرائعة, ونأسف لوجود من يفهم كلام أمير القلوب بغير مكانه كما يدعي البعض مثل أمثال ...!!!! لللأسف
22-02-2012 07:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات