ارتفاع حجم التداول في بورصة عمان


جراسا -

 ارتفع حجم التداول الاجمالي في بورصة عمان اليوم الثلاثاء الى حوالي 4ر42 مليون دينار بعد تحويلات داخلية على 900 الف من اسهم البنك العربي بسعر 15ر13 دينار للسهم.

وتفاوت اداء السوق في مطلع الجلسة لكن لم تفلح محاولات الوسطاء التاثير على الاغلاق وبات المؤشر العام دون اغلاقه السابق.

وانخفض الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2679 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق البالغ 2690 نقطة بانخفاض نسبته 42ر0 بالمئة.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة 2ر18 مليون سهم نفذت من خلال 10957 عقدا.

واحتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة 6ر78 بالمئة من حجم التداول الإجمالي ثم جاء في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بنسبة 3ر11 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الخدمات بنسبة 1ر10 بالمئة.

وعلى الصعيد القطاعي انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 57ر0 بالمئة وانخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 42ر0 بالمئة كما انخفض لقطاع الخدمات بنسبة 23ر0 بالمئة.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اسهمها والبالغ عددها 153 شركة مع اغلاقاتها السابقة تبين أن 58 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم 68 شركة واستقرت أسعار أسهم 27 شركة.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول 61 بالمئة من حجم التداول الإجمالي حيث بلغ حجم تداول البنك العربي 8ر12 مليون دينار والتجمعات الاستثمارية المتخصصة 3ر6 مليون دينار والتجمعات لخدمات التغذية والإسكان 8ر2 مليون دينار والعربية الألمانية للتأمين مليوني دينار ومجمع الضليل الصناعي العقاري مليوني دينار.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات