اغلاق

عندما يتحدث الحسن


اذا قيل خيل الله يوما الا اركبي .... وددت بكف الاردني انسيابها

عندما يتحدث الحسن الامير علينا التدقيق والاستماع وتكرار الاستماع لنتفهم ماذا يقول وهذا هو المطلوب من كل انسان عندما يستمع للفلاسفه .
لا اقول ذلك لانه حفيد الملك وابن الملك وشقيق الملك وعم الملك وكل ذلك اسبابا للاحترام والتقدير ... بل لانه الحسن العالم الذي كسب احترام العالم بفكره وتربع سموه على عرش منتديات الفكر العالمي بعد ان ترك الموقع الرسمي وهذا يؤكد ان الحسن لم يستغل موقعه الرسمي لتسيد جلسات الفكر على المستوى العالمي .
ان الرد السريع واجتزاء الكلمات والتعلق بها وتحليلها بعيدا عن كامل الحوار انما يعبر عند البعض عن حالتين اما عدم فهم لما قيل او ان البعض سقط دون ان يقصد بتحليل اساء لاصحابه .
وعودة لما تحدث به الامير .. لم يسيء الحسن للعشائر الاردنيه ولكنه دعا الى الاعتراف بالكفاءات الجديده التي انتجتها العشائر فلا يعقل ان يبقى اشخاص بعينهم يمثلون العشائر الاردنيه في الوقت الذي يوجد في نفس العشائر كفاءات قادره على تمثيل تلك العشائر بما يخدم الوطن ورسالته .
الحسن اعاد تذكيرنا ان سبب ازمتنا ليس الفساد فقط ولكن الزياده الغير طبيعيه لعدد السكان نتيجه للاحداث السياسية التي مرت على الوطن العربي وتحمل الاردن هجرات جديده بدأ من العام 91 بعد احتلال الكويت ثم 2003 بعد احتلال العراق وليسترنا الرب من هجرة جديده نتيجه لما يتهدد الشقيقة سوريا .
الامير لم يتحدث ولم يقل ان طريق الكرك باربع مسارب هو فساد بل قال انه علينا ترتيب الاولويات ولا اعتقد ان هناك اثنان يختلفان على ضرورة ترتيب اولوياتنا وان عدم احترام الاولويات سيؤدي حتما لكارثة اقتصاديه .
اكد لنا الحسن ان التعديلات الدستوريه انجاز مهم ولكن علينا ان نتفهمها وان نقيم لها جلسات حوار للتقييم وان تقيييم التعديلات الدستوريه يتم بجلسات العلماء والباحثين القانونيين والسياسيين وليس في الشارع .
الحسن وضح للجميع ان مشكلة التربيه والتعليم ان المواقع العليا في وزارة التربيه يصل اليها موظفين لا يعرفون شيء عن التعليم وهمومه بالتالي من يتخذ القرار بما يخص المعلم والطالب لا يعرف ضروف المعلم اوالطالب , داعيا سموه ضرورة ان يتم اختيار القيادات التربويه من المعلمين ومن القيادات الميدانيه .
ان دعوة الامير لنظام نزاهة للحياة العامه والحاكيمية الرشيده هو مطلب من جميع المخلصين في هذا الوطن من اجل رصد املاك المسؤول قبل وبعد تسلمه للسلطه . وخاصة في ضرورة وضع شروط لكفاءات المرشحين لمجلس النواب واعتقد ان تجاربنا تؤكد صحة ما ذهب اليه سمو الامير .
هل هناك بيننا من يعارض ان يتم تكوين مثلث من القطاع الرسمي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من خلال لجان متخصصه لاتخاذ القرار بما يهم حاضر الوطن ومستقبله ؟ .
يجب ان ناخذ على محمل الجد تحذير سمو الامير عن خطط لزعزعة الاستقرار في الوطن وما يتبع من نتائج كارثيه على الوطن والمواطن وان نجلس لحوار فعلي حول دور الاعلام في حماية الوطن واستقراره .
عندما يتحدث الحسن بن طلال الامير الهاشمي شقيق الحسين وعم ابا الحسين فهو يتحدث لمصلحة وطن افنى عمره ومقدراته من اجل العرب والعروبه , وقد ان الاوان ان نجلس بعقول مفتوحة ليستوعب كل منا راي الاخر من اجل بناء وطننا على اسس من العداله والحاكمية الرشيده والشفافيه .
وبحديث سمو الامير يؤكد لنا انه علينا ان نختلف من اجل الاردن وان لا نختلف على الاردن.

ناشط نقابي وباحث سياسي



تعليقات القراء

المهندس صفوان الدعجة
ملخص رائع لكلام يصعب على الكثيرين فهمه
واستنتاجه حسب مايريدون وما انفسهم تسولهم
نعم هذا هو حديث الاب للأبناء كثير من النصائح وقليل من التوبيخ
لانو دمار استقرارنا لن يصل فينا الى الازدهار كما يعتقد ثله من المندسين
20-02-2012 01:26 AM
عندما
عندما

يتحدث:

"سمو الامير الحسن بن طلال"



على الناس:

الاصغاء
20-02-2012 08:52 AM
طالب في البوليتكنك
الحقيقة...أن مستقبلك وزير يا دكتور يا استاذنا العظيم!!



وأعتقد أنك ستكون كذلك في التشكيلة الجديدة.











20-02-2012 09:56 AM
اربدي اللون
توضيح وتحليل رائع ومنطقي عسى ان يصحى بعض الباحثين عن الشهره بانتقاد الكبار ... ولكنهم طاش سهمهم هذه المره واقول لبعض " الكتاب " من كبر حجره ما بيصيب بل يرتد على صاحبه . شكرا لتحليلك دكتور بركات وكل الاحترام لسمو الامير الحسن ولال هاشم الغر الميامين
20-02-2012 01:30 PM
افرست
سمو الامير كلامة بلسم للجراح فهو الاب الذي يهتم باولاده وبناته فهو الاب الحاني فعندما يتكلم هذا المخضرم فعلى الجميع الاصغاء عاش الهاشميين سلالة رسول الله صلى الله علية وسلم
21-02-2012 05:04 PM
الناصر ل دولة الاردن
اغتيال ..رموز البلد...بهذه الطريقه


هو افلاس ...بكل معنى الكلمات...ل اصحاب اجنده الخارجيه....


وهو دليل .... ان هناك...عدد كبير ممنهج....وخطط ل اثارة الشارع الاردني

وعلى الجهات المعنيه....وضع الخطط ل مقاومه..
21-02-2012 07:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات