الربيع العربي والتحولات السياسية الحديثة


الربيع العربي سببه العديد من أخطاء القادة العرب وبطانتهم الذين يجهلون السياسة والتعامل مع الشعوب لقد ابرز الربيع العربي الذي بدأ من تونس والبعض يقول من اليمن والبعض يقول من إضراب المعلمين في الأردن العديد من هذه الأخطاء السياسية والاجتماعية التي قام بها القادة العرب وبطانتهم إثناء حكمهم لشعوبهم .
أول ما ابرز الربيع العربي بعد سقوط أنظمة بعض القادة العرب سوء الأخلاق التي كانوا يتمتعون بها من حالات اغتصاب واحتقار وهدر لكرامة شعوبهم وغيرها ....
ابرز الربيع العربي إن الدول العربية هي عبارة عن دول أمنية للمحافظة على مصالح الغرب واسترتيجات الغرب القومية والاقتصادية وكما ابرز الربيع العربي أساليب القمع والتخوين والتخويف التي كانت تستخدم من اجل السيطرة على الشعوب حيث كانوا يقومون بتعذيب الناس وسجنهم بطرق مخالفة للدساتير وللقوانين والأنظمة المعمول بها في وطنهم . وأيضا مخالفة للشرائع السماوية وقوانين حقوق الإنسان حيث كانوا يقومون بأساليب مرعبة وأساليب تعذيب جبارة وحرمان وسجن لأبناء شعبهم كل ذلك كانوا يقومون به للحفاظ على كراسيهم وإرضاء للغرب .
لقد ابرز الربيع العربي الحكام العرب على أنهم يستخدمون سياسات ممنهجة في تفرقة الناس وتمزيقهم وتقريب البعض وحرمان آخرين . متبعين سياسة بريطانيا القديمة (فرق تسد) وإفقار الشعب وتجويعه (جوع كلبك يلحقك ) لذلك تجد نسب البطالة والفقر في ازدياد مع العلم بأنهم يقومون بإخفاء النسب الحقيقة للفقر والبطالة.
ابرز الربيع العربي الأسباب التي جعلت المسؤولين العرب يُغرقون دولهم بالديون وتنديد الشعب بالدين حتى إن الحد أوصل الدين إلى لقمة العيش . وبعض الدول العربية لا تستطيع تامين الغذاء الرئيس لشعبها لو قطع الغرب امداداتة الغذائية . مع العلم إن الدول العربية اغني دول العالم في الإنتاج الغذائي.
ابرز الربيع أسباب الانهيار الاقتصادي الذي تعاني منه الدول العربية واستشراء الفساد والرشوة والدمار الاستثماري . لان الشعب العربي كُتب عليه ان يكون مستهلكا فقط .
الغريب والعجيب إن تقوم أمريكا بإعطاء السودان معونة ذرة والسودان دولة منتجة للذرة وعدم إعطائها لدولة افريقية هي بأمس الحاجة إليها الهدف منه إحراق المنتجات الزراعية للسودان وافقا روهم
مئات المليارات التي تصرف كل عام على شراء الأسلحة مع العلم بأن الدول العربية يمكنها صناعة الأسلحة بأقل تكلفة وتشغيل أيدي عاملة كما فعلت إيران ألتي أقامت مصانع لصناعة جميع أنواع الأسلحة وشغلت الأيدي العاملة حيث أصبحت تنافس في ألأسواق ودخلها يزداد من جراء بيع الأسلحة وأصبحت تنافس الغرب في أسواق الأسلحة ونوعية الأسلحة لديها وإسرائيل ضعيفة الموارد تشارك في الأسواق العالمية في صناعة الأسلحة والطائرات . ابرز الربيع العربي التخبط السياسي العربي الذي كان يعيشه ولذلك أخبار أوطاننا العربية نسمعها من الغرب ولا نسمعها من قادتنا .

ابرز الربيع سياسات الغرب في تمزيق الوطن العربي إلى أقطار حتى يضعف العرب ولا يستطيع أي قطر من الأقطار العربية لوحده الوقوف إمام أي تحدي يواجهه ولقد بين ذلك أساليب الابتزاز التي يقوم بها الغرب على الدول العربية حيث يقوم العرب بدفع ضريبة حماية ونفقات الجيوش الغربية علما بان الدول العربية لا تدفع راتب شهري للجندي العربي كما تدفع للجندي الغربي . ولازال يخوفون الناس بان الربيع العربي هو سياسة غربية لتقسيم الأقطار العربية وينشرون الخرائط لإحباط الشعوب وهم يعلمون بان الربيع العربي سينقذ الشعوب العربية ويحميهم من تغول الغرب . وان العرب سيحيون حياة كريمة . وسيزدهر الاقتصاد لان الفاسدون والحرميه رحلوا . ولكن هذا يحتاج منا إلى الصبر لأنه لا يتم بسرعة وإنما يحتاج إلى سنين . وقد يفرض الغرب علينا حرب عالمية ثالثة لإغراقنا ووقف طموحنا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات