دعوة المعلمين لتشكيل حكومة .. ؟!


ليس انقلابًا على حكومة عون الخصاونة وإنما من باب التجربة الديمقراطية التي مارسها المعلمون في المدارس الأردنية بإجراء انتخابات مجالس برلمانية للطلاب؛ لتدريبهم على ممارسة الديمقراطية كي ننشأ جيلاً متفهمًا بعيدًا عن العصبية والأنانية.
إن الأزمة الحالية التي أثارها المعلمون بالاضراب المفتوح يجعلنا ندعوهم إلى تشكيل حكومة مدرسية ونضع أمامهم كل مشاكل الوطن.. ونسألهم هل أنتم قادرون على حل مشاكل الوطن؟!
وأنا سأوجه السؤال التالي الى رئيس الحكومة المفترض: هل ستعمل دولة الرئيس على إحالة كل معلم ومعلمة إلى التقاعد ممن أمضوا عشرين عامًا في الخدمة؟! كي نحل مشكلة البطالة بين خريجي الجامعات.
للعلم فقط هناك الالاف من المعلمين والمعلمات مما تزيد خدمتهم عن عشرين عامًا.. وانا أعرف معلمين ومعلمات زادت خدمتهم عن ثلاثين عامًا وما زالوا على رأس عملهم.
وللعلم أيضًا: أنا كنت معلمًا وتقاعدت عام 1998م وكانت خدمتي عشرين عامًا وسبعة أيام .. كي أفسح المجال لغيري بالتعيين.
والسؤال الثاني : هل حكومة المعلمين قادرة على تحسين الخط العربي عند الطلاب ... حيث يصل الطالب الى التوجيهي ومعظم خطهم مثل خرابيش الدجاج.
والسؤال الثالث: هل حكومة المعلمين قادرة على تقليص عدد سياراتهم الخاصة التي تنتشر على مداخل المدارس وهذه السيارات تشكل إعاقة لحركة مرور المشاة والطلاب.. وكثرة هذه السيارات تدل على ان المعلمين من الطبقة البرجوازية في المجتمع؟!
والسؤال الرابع: هل حكومة المعلمين قادرة على عمل صيانة للمدارس التي يخدمون بها .. مع العلم أن بعض المعلمين يعملون خارج دوامهم الرسمي كهربجية ونجارين وحدادين وطوبرجية وتجار سيارات وسائقي سرفيس على سياراتهم الخاصة واصحاب بقالات وسوبر ماركت.
نحن بإنتظار البيان الوزاري لحكومة المعلمين كي يصوّت عليها برلمان الطلاب في مدارسهم وأولياء أمورهم .. والسؤال : هل سيمنح الطلاب معلميهم الثقة أم لا ؟!.
الباب مفتوح الآن للجميع لتوجيه أسئلة لحكومة المعلمين من خلال وكالة جراسا الاخبارية.



تعليقات القراء

محشش
الله على .....، وبما انك متقاعد ما المهنة التي امتهنتها بعد تقاعدك اكيد تاجر حلال ،.....
16-02-2012 03:08 PM
صقر1
ج1 نعم بس بعطيهم كامل الراتب او اقل بقليل . ثم بسمح لهم بتدريس ابناءهم في الجامعات على حساب المنح و والبعثات مثل اولاد الذوات.
ج2نعمك بلغي قانون التربية ياللي بمنع المعلم من اعطاء الطلبة وظائف النسخ والواجبات البيتية حتى ما يتعبوه.
ج3 هاي السيارات مش من رواتب التربية كل معلم معهة سيارة اكيد كان في دول الخليج العربي والا ما بقدر على حق سيارة وانا واحد منهم ما معي سيارة رغم خدمتي خمسة وعشرون عاما.
ج4 نعم بس تصيروا تربوا اولادكم ما يخربوا المال العام واضع القوانين التي تعاقب ولي الامر اذا قام ابنه بتخريب اثاث المدرسة.
ج الاخر: والله الطالب الناجح يمنح الثقة...
17-02-2012 03:45 PM
الى 2 صح اللسانك ودام قلمك ...
من هذا المشلول العقلي ....
ملاحظة كل السيارات التي او اغلبها للبنك الاسلامي الاردني ...
يا فهمان
17-02-2012 05:09 PM
jamal
- تقاعدت لتفسح المجال بالتعيين ام لتبحث عن دخل افضل يؤمن لك حياة كريمة؟.

- اود ان اوجه هذا السؤال للسائل: لماذا لم تستطيع على مدار عشرون عاما ان تحسن من الخط العربي لطلابك ام ان حالك كحال الحكومات المتعاقبة تؤمن بسياسة الترحيل؟

- لماذا هذه النظرة الضيقة وقصر النظر الم تجد الا السيارات المقسطة. نحمد الله انه لم يتهم اي معلم بشبهة فساد او غسيل اموال او استغلال منصب حتى هذه اللحظة.

- واخيرا يساورني الشك بانك كنت معلما في يوم من الايام والا لما سمحت لنفسك بالتطاول على اصحاب الرسالة السامية. فهل انت مجيش ام طابور خامس؟
18-02-2012 02:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات